الهديل

حصاد اليوم السبت 06/01/2024

حصاد اليوم…

الوعد بالرد يوفى والاخذ بالثأر من العدو بدأ ينفذ ودماء العاروري لم تذھب ھدرا فھناك من قام باستھداف قاعدة عسكرية للاحتلال كأول عملية من العمليات التي ستتم على مراحل وھكذا افتتحت المقاومة الإسلامية نھارھا بعد عدة ايام من انفجار الضاحية المروع الذي ذھب ضحيتھ قائد حركة حماس في لبنان.

غارات اسرائيلية مكثفة على الجنوب اللبناني تعقبت عملية جبل ميرون في الجليل التي اطلق من خلالھا حوالى ٧٠ صاروخا وكأن السماء امطرت بالصواريخ على شمال الاراضي الفلسطينية المحتلة.

تحرك دولي دبلوماسي في المنطقة لتجنب توسيع الحرب الدائرة بدأھا بلينكن في تركيا وبوريل في لبنان وھوكستين سيستھلھا في بيروت لعل ھذھ الزيارات تنجح ھذھ المرق في وقف الصراع بعد ان فشلت مرارا وتكرارا سابقا وما يدل على ذلك استمرار تبادل القصف على طول الحدود الجنوبية للبنان وعلى جميع انحاء قطاع غزة منذ اكثر من ٩٠ يوما.

٧٠ صاروخا من جنوب لبنان نحو الجليل الاعلى 

لا صحة لاستھداف اللواء ابراھيم في غارة اسرائيلية في الجنوب

ميقاتي استقبل بوريل: لبنان ملتزم بتطبيق القرار 1701

 تعديلات وزارية في حكومة الإمارات

●أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله، اليوم السبت، عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات.

 

وقال سموه في عدة منشورات عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «الإخوة والأخوات .. بمباركة أخي رئيس الدولة حفظه الله وبعد التشاور معه نعلن اليوم عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات».

 

وأضاف سموه: «نعلن تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس مجلس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية ومسؤولاً عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية .. قاد مكتوم وزارة المالية باقتدار بالإضافة لمجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والاتحادي.. ورسخ التوازن في سياساتنا المالية اتحادياً ومحلياً .. ونثق به اليوم ليقود فريقنا الاتحادي المعني بالقطاع الاقتصادي والتجاري والمالي لتحقيق نجاحات جديدة .. وتأهيل قيادات اقتصادية شابة جديدة .. والاستمرار في تعزيز السياسات المالية الحكيمة التي تقود النمو الاقتصادي في الدولة» .

 

وتابع سموه: «كما نعلن اليوم أيضاً عن تعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع وعضواً في مجلس الوزراء .. عمل محمد بن مبارك سابقاً وكيلاً لديوان ولي عهد أبوظبي ومستشاراً في ديوان الرئاسة .. مع شكرنا وتقديرنا للأخ محمد البواردي الذي كرس حياته في خدمة بلاده عبر سيرة متفانية ومخلصة لقادته.. ومسيرة من الإنجازات في خدمة وطنه» .

 

وأضاف سموه: «ونعلن عن تعيين الأخت مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة وذلك مع نهاية فترتها في وزارة البيئة .. مريم حارب قدمت الكثير لدولة الإمارات في ملف البيئة والأمن الغذائي داخلياً وخارجياً .. وأشاد بها كل من تعامل معها في الداخل والخارج .. وقادت ملف الإمارات في COP28 بكل مهنية واقتدار … فخور بها .. وننتظر منها إنجازات جديدة في مهامها الوطنية القادمة»

 

●صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي

بتاريخ 13-10-2023، حصل إشكال بين أشخاص في بلدة عرسال، تطوّر إلى تضارب وإطلاق نار، نتج عنه إصابة المواطن: – ع. ك. ز. (مواليد عام ۱۹۸۹)، بطلق ناري في صدره، نُقل على إثرها الى المستشفى لتلقّي العلاج، حيث فارق الحياة متأثراً بجراحه، ولاذ مطلق النار بالفرار إلى جهةٍ مجهولة، وتوارى عن الأنظار.

 

باشرت القطعات المختصّة في قوى الأمن الدّاخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف المتورطين بالإشكال، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، توصّلت شعبة المعلومات إلى تحديد هويّاتهم، ومن بينهم مطلق النّار، ويدعى:

 

م. ف. (مواليد عام ۱۹۹۳، لبناني)

بتاريخ 29-12-2023، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه في مدينة بعلبك.

 

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة إقدامه على إطلاق النّار باتجاه (ع. ك. ز.)، بسبب خلافٍ قديم، بين العائلتين، على عقارٍ في جرود البلدة المذكورة.

 

أجري المقتضى القانوني بحق الموقوف، وأودع القضاء المختص، عملًا بإشارته.

 

●بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في التعاون القائم بين الحكومة اللبنانية والاتحاد الاوروبي في القضايا الاجتماعية والاقتصادية والاصلاحات الادارية.

 

 

 

 

وشدد ميقاتي في خلال اجتماعه ببوريل في دارته في بيروت، على “وجوب حل ملف النازحين السوريين عبر دعمهم في بلادهم لتشجيعهم على العودة”.

 

وفي ملف العدوان الاسرائيلي على غزة وجنوب لبنان، قال: “نحن طلاب سلام لا دعاة حرب، ونتطلع الى تحقيق الاستقرار، ونقوم بالاتصالات اللازمة في هذا الصدد، لان اي تفجير واسع النطاق في جنوب لبنان سيقود المنطقة الى تفجير شامل”.

كما أكد على التزام لبنان تطبيق القرار الدولي الرقم 1701 ، مشدداً على أن “التطبيق الكامل لهذا القرار يستوجب اولا وقف الانتهاكات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية والانسحاب من الاراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها”.

ودعا ميقاتي الى العمل لارساء حل شامل للقضية الفلسطينية عبر اعطاء الفلسطينيين حقوقهم العادلة.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

هذا الرقم هو حصيلة شهداء قطاع غزة حتى اليوم، بعد ثلاثة اشهر الا يوما واحدا على طوفان الاقصى الذي بدأ يوم 7 تشرين الاول الفائت… والرقم الى مزيد من الارتفاع، فيما الحلول السياسية مؤجلة، والاجرام الاسرائيلي من سيء الى اسوأ، بغطاء اقليمي ودولي.

اما لبنانيا، فبين التصعيد في الجنوب، من عمليات وردود اولية من جهة، والمبادرة المتداولة في الكواليس لحل حدودي من جهة اخرى، يبقى الابرز في الساعات الاخيرة، حديث الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله امس عن فرصة تاريخية لتحرير ما تبقى من اراض لبنانية، مع ربط اي تسوية محتملة بوقف النار في غزة.

وفي الموازاة، حركة اوروبية في اتجاه لبنان، لم تستثنِ حزب الله، فيما الاساس المشاورات التي يتولاها المبعوث الاميركي اموس هوكستين الذي زار الكيان العبري، ويتواصل مع جهات لبنانية عن بعد، وقريبا عن قرب.

فماذا ستكون النتيجة؟ هل يكون دم الشهداء اللبنانيين، عدا الدمار الكبير، ثمنا لانجاز وطني جديد؟ ام ان التضحيات ستذهب سدى على مذبح المصالح الدولية، التي لم تسأل عن عشرين الف فلسطيني شهيد، ولا تسأل بالطبع عن اكثر من مئة شهيد لبناني؟

Nbn

مقدمة_النشرة 06-01-2024

على عتبة الشهر الرابع للحرب الدائرة رحاها مع العدو الإسرائيلي من محور “غزة فلسطين” إلى محور “جنوب لبنان” رصدت وقائع بارزة في الميدان

 

المنار

اسرع َمما ظن َالصهاينة ُوجيشُهم وقبل َان يرتد َاليهم وعيُهم بعد َخطاب الامين العام لحزب الله بالامس، جاء َالرد ُالاولي ُللمقاومة ِعلى اغتيال ِالقيادي ِالشيخ ِصالح ِالعاروري ورفاقِه في الضاحية الجنوبية لبيروت باستهداف ِقاعدة ِميرون الصهيونية في الشمالِ المحتل التي تتحكم بالسيطرة الجوية والتجسسية في لبنان وسوريا وقبرص وغيرها من بلدان المنطقة .

صحيح ٌان الردَ اوليٌ وله ما يُكملُه ولكنه هدف ٌاستثنائي ٌعلى مستوى ِالاهمية ِواستهدافٌ متقدم ٌجداَ على مستوى الجبهة ِالجنوبية ِالمتميزة ِمنذ ُثلاثة ِاشهر ٍبعملياتِها الدقيقة ِوالمتفاعلة ِبسرعة ٍومرونة مع محاولات العدو خرق َالخطوط ِالحمر وممارسة َالتعديات ِعلى السيادة اللبنانية..

بهذه الطريقة ِتقول ُالمقاومة ُكلمتُها في الميدان ِوتؤكد ُجدوى عملياتِها باسلوب ِتسجيل ِالنقاط النوعية في مقابل َعدوانية ِالاحتلال . اما على الجهة ِالمقابلة ِفتكفي الاشارة ُالى ان التكتم َالصهيونيَ الشديدَ على الخسائر ِفي هذه العملية انكسرَ سريعا ًمع تسرب ِاخبار ٍفي بعض ِالاعلام ِالصهيوني عن رصدِ سيارات ِالاسعاف ِتنقل ُالاصابات ِالى مستشفيات ِصفد َالمحتلة ِواصابة ِالمستوطنين في المنطقة المحيطة ِبالخوف ِالشديد.. اما عودة ُالهاربين من مستوطنات ِالشمال فباتت عودتُهم اليها اكثرَ استبعادا ًوفق َما اكدت تلفزة ُالاحتلال ِومنصاتُه لتكون َاقامتُهم حيثُ هم سببا ًلمزيد ٍمن الاعباء ِعليهم وعلى ادارتهم ِالفاقدة ِللخيارات..

ومع اشتداد ِالانقسام ِداخل َالفريق ِالصهيوني ِالحكومي ِوالامني ِوتبادل ِالاتهامات ِبشراسة ٍحول اخفاقات الحرب تأتي جولات ُالدبلوماسية ِالغربية ِفي المنطقة ِلانزال ِالعدو ِعن شجرة عدوانه ، وفي الاطار بدأ وزير ُالخارجية الاميركية انتوني بلينكن زيارة ًالى المنطقة ِبحثا ًعن رافعة ٍلخطة ِما بعد َالحرب الصهيونية، وكذلك تأتي زيارة منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل الى بيروت بغرض تطويق التصعيد كما قال وكانه لم يسبق ان سمع الموقف اللبناني الواضح والداعي الى وقف العدوان على غزة قبل اي كلام وحديث في اي ترتيبات.

Exit mobile version