الهديل

د. حمد الكواري: معرض “الرحلة والإرث” يوثق إنجازات دولة قطر في تنظيم “FIFA 2022

د. حمد الكواري:
معرض “الرحلة والإرث” يوثق إنجازات دولة قطر في تنظيم “FIFA 2022”
الرحلة والارث..
الأرث المعرفي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022
نحمد الله على ما وصلت إليه مكتبة قطر الوطنية من مكانة محلياً وعربياً ودولياً،
فقد أصبحت بما تتمتع من موقع فريد في قلب المدينة التعليمية ومن تصميم رائع على شكل صفحتي كتاب مفتوح، وما تحتويه من كنوز المعرفة ومن مكتبة تراثية غنية، ولذلك فإنها إحدى الصروح التي يلجأ إليها الباحث والدارس والزائر والأسرة بكل أفرادها لتجاوبها مع كل متطلبات الأعمار.
ولقد أدرك المسؤولون  الكرام في مختلف قطاعات الدولة ما يمكن أن تقوم به مكتبتنا الوطنية من دور في التوثيق والمحافظة على إرث وتراث بلدنا العزيزة وتقديمه للجميع.
فحرصوا على التعاون معها بما يتيح التعرف على إنجازاتهم وتوثيقها في المكتبة.
ومن هذا المنطلق حرصت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على افتتاح معرض دائم ل (الإرث المعرفي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022) بعنوان (الرحلة والإرث) يوثق إنجازات بلدنا العزيز في تنظيم البطولة الرياضية الكبرى، منذ أن كانت فكرة إلى تقديم الملف والفوز بالاستحقاق حتى كان الحدث نفسه، وهو إنجاز تاريخي لن يتكرر تفخر به دولة قطر والعرب والعالم أجمع.
ويسلط المعرض الدائم الضوء على ما يتعلق بهذا الحدث الفريد من جميع جوانبه من وثائق وصور ومشاريع مصاحبة وغير ذلك من تفاصيل بأسلوب علمي حديث في موقع جميل في المكتبة، يجاوره قاعة للمحاضرات.
سعدت بحضوري وتحت رعايتي يوم الثلاثاء وبحضور الأخوة والأخوات اللائي واللاتي كان لهم ولهن أدوار بارزة في هذا الحدث التاريخي وفي مقدمتهم الأخ حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للجنة المشاريع والإرث لافتتاح هذا المعرض وجولة شيقة فيه بشرح مفصل لكل جانب هذا المعرض الذي شكل إضافة ثرية لمكتبة قطر الوطنية. والتي ستمكن بما تتمتع به من مكانة من تخليد وتقديم لهذا الحدث..
أنصح الجميع بزيارة هذا المعرض التاريخي.

 

دكتور حمد الكواري

وزير دولة بدرجة نائب رئيس وزراء

رئيس مكتبة قطر الوطنية

Exit mobile version