الهديل

حصاد اليوم السبت 13/01/2024

حصاد اليوم…

اليمن مجددا تحت القصف الاميركي البريطاني ولبنان ينتظر ما ستؤول اليھ الامور جنوبا بعد الضربة الاستباقية الاسرائيلية ظھر اليوم 

في الرئاسة بري ليس لديھ سوى مرشح واحد وھو سليمان فرنجية ومن لديھ مرشح اخر فلينزل الى المجلس لانتخاب رئيس 

ھوكستين غادر لبنان ومن الممكن ان يعود مجددا الى بيروت لاحقا لاستكمال ما بدأھ من مناقشات وحوارات وعرض الخيارات والاقتراحات بشأن الاوضاع الامنية والعسكرية والاقليمية في المنطقة

 الجيش الإسرائيلي يشن هجوما استباقيا على جنوب #لبنان 

الحوثيون يطلقون صاروخا من الحديدة باتجاه جنوب البحر الأحمر 

بايدن: أميركا أوصلت لإيران رسالة خاصة عبر الضربات ضدّ الحوثيين

ھوكستين: المسعى الاميركي عنوان مبدئي 

بري: فرنجية المرشح الوحيد فلينزلوا الى مجلس النواب

●قال مسؤول في البنتاغون لـ”سكاي نيوز عربية”، إن سلاح الجو الأميركي نفذ، اليوم السبت، ضربات جوية جديدة ضد مواقع للحوثيين في اليمن

المسؤول في البنتاغون، أكد لـ”سكاي نيوز عربية”، أن الضربات الجوية دمرت أجهزة رادار يستخدمها الحوثيون.

وأفادت “رويترز” نقلا عن وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، بأن الولايات المتحدة وبريطانيا تستهدفان صنعاء بعدة غارات.

كذلك نقلت “رويترز” عن مسؤولين قولهما، إن الجيش الأميركي ينفذ ضربة أخرى في اليمن ضد الحوثيين.

شبكة “سي إن إن” الأميركية، قالت أيضا إن “الولايات المتحدة تشن ضربات جديدة على أهداف للحوثيين في اليمن”.

●الجمهورية”:

انهمكت الاوساط السياسية في تقييم «الافكار» التي طرحها الوسيط الاميركي آموس هوكستين لاحتواء التوتر القائم بين «حزب الله» واسرائيل على الحدود الجنوبية، حيث رَجّحت مصادر واسعة الاطلاع لـ«الجمهورية» عودته الى بيروت من جديد خلال الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر مواكبة لزيارة هوكستين الاخيرة انّ المسعى الأميركي لاحتواء التصعيد هو عنوان مبدئي يعبّر عن رغبة الادارة الاميركية في منع انزلاق لبنان واسرائيل الى حرب، وبالتالي لا وجود لما يُسمّى «مشروع حل اميركي»، بل افكار طرحها الوسيط الاميركي ليبني عليها آلية معينة لاحتواء التصعيد، في خلاصة الامر انه يبحث عن حل مفقود».

وبحسب المصادر فإنّ «هوكستين اكد حرص واشنطن على عدم الانزلاق الى حرب، وقابَله تأكيد لبناني على التمسك بالقرار 1701 والالتزام به، وعدم السعي الى حرب. الا انّ بلوغ حل ليس بالسهولة التي يعتقدها البعض، فالموقف اللبناني يقول بحل وفق القرار 1701، بما يعني التطبيق الكامل للقرار، والانسحاب الاسرائيلي من النقاط المختلف عليها على الحدود ومن نقطة الـ«B1»، والجزء الشمالي لبلدة الغجر وصولاً الى مزارع شبعا وتلال كفر شوبا، فيما الطروحات المقابلة، والتي تناولها هوكستين تستثني مزارع شبعا وتلال كفر شوبا، حيث انه لم يُشر من قريب أو بعيد إلى موافقة اسرائيل على البحث في ملف المزارع والتلال».

وتقول المصادر ان هوكستين تجنّب في محادثاته مقاربة الطلب الاسرائيلي الرامي الى سحب عناصر «حزب الله» من شمالي الحدود لتوفير الامن لسكان المستوطنات الاسرائيلية، الا انّه شدد على أنّ الاولوية هي لخفض او لوقف ما وصفها بالاعمال الحربية وتَجنّب فتح جبهة حرب جديدة، وترك للبحث صلة في المستقبل القريب، من دون ان يربط ذلك بحرب الابادة الجماعية التي تشنها اسرائيل في قطاع غزة».

وفي السياق ذاته، أبلغت مصادر ديبلوماسية لبنانية الى «الجمهورية» قولها: «ان هوكستين مُدرك لحساسية مهمته، ذلك انّ العقدة الاساس في طريق المسعى الاميركي الذي يقوده تَكمن في أنّ المقاربة اللبنانية للقرار 1701، التي تقول بالانسحاب الاسرائيلي الكامل من كل الاراضي اللبنانية التي تحتلها، مناقضة تماما للمقاربة الاسرائيلية التي لم تلتزم بهذا القرار على الاطلاق، بل تدعو الى تطبيقه وفق ما يلبّي مصلحتها، بما يعني فرض ترتيبات في الجانب اللبناني، تلزم «حزب الله» بالانسحاب الى شمالي الليطاني، وهو امر يرفضه لبنان، ويعتبره «حزب الله» مستحيلاً، فضلاً عن أنّ الحزب اكد على لسان أمينه العام السيد حسن نصرالله تحدث صراحة في خطابه الأخير عمّا سمّاها «فرصة تاريخية للتحرير الكامل لكل أراضينا ووضع معادلة تمنع العدو من انتهاك سيادتنا»، الا انه اكد أنّ أي مناقشات من هذا القبيل لن تتم إلا بعد انتهاء الحرب في غزة».

●صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحدّ من تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، وبنتيجة الجهود التي تقوم بها القطعات المختصة في شعبة المعلومات لتحديد هوية المتورّطين بالعمليات المذكورة، تمكّنت من تحديد هوية مروّج مخدرات ينشط ضمن نطاق الكفاءات-الحدت، ويدعى:

– ق. ب. (مواليد عام 1999، سوري)

بتاريخ 08-01-2024 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة بالجرم المشهود في محلة الكفاءات، أثناء قيامه بترويج المخدرات على متن دراجة آليّة لون أسود تم ضبطها. وبتفتيشه والدراجة، عثر على ما يلي:

· مسدس حربي مع ممشط بداخله /6/ طلقات صالحة للاستعمال، وطلقة نارية عيار /7،62/ ملم

· قطعة من حشيشة الكيف زنتها حوالي /10/ غ

· /7/ علب بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها BOON زنة الواحدة حوالي /9،9/غ

· /34/ علبة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها PURR زنة الواحدة حوالي /4،1/غ

· /39/ علبة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها BUZZ زنة الواحدة حوالي /4/ غ

· /11/ علبة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها VIP BUZZ زنة الواحدة /3،8/ غ

· /3/ علب بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها SPECIAL BUZZ 1 GRAM، زنة الواحدة حوالي /5،1/ غ

· /23/ علبة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها NET زنة الواحدة حوالي /4،1/ غ

· /9/ علب بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها GRAM BUZ زنة الواحدة حوالي /4،8/غ

· /4/ علب بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها SPECIAL COC زنة الواحدة حوالي /5/غ

· /30/ علبة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين زنة الواحدة حوالي /4،6/ غ

· /24/ علبة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها NET 0،5 زنة الواحدة حوالي /4،3/ غ

· هاتف خلوي، ومبلغ مالي.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بترويج المخدرات في مناطق الكفاءات، والحدت، والمريجة، وحي السّلّم، على متن الدراجة التي ضُبِطَت بحوزته.

أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

الأنظار إلى اليمن اليوم، قبل غزة وجنوب لبنان، المواجهة مع الحوثيين إلى أين يمكن أن تصل؟

اليوم، ضربة أميركية جديدة استهدفت موقعا في غربي اليمن ردا على صاروخ أطلقه الحوثيون منها.

أين إيران من كل ما يجري؟ الولايات المتحدة الأميركية ألمحت إلى تأثير إيراني.

الرئيس الأميركي جو بايدن يكشف اليوم أن بلاده سلمت رسالة بشكل خاص إلى إيران بشأن حركة الحوثي المتحالفة معها والتي تشن هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقال بايدن للصحافيين في البيت الأبيض، قبل مغادرته إلى المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد: “سلمنا الرسالة بشكل خاص، ونحن واثقون من أننا مستعدون جيدا”.

فهل ما سبق يمكن اعتباره تهديدًا أميركيًا مبطنًا أم رسالة عالية النبرة لوضع حد لدعمها للحوثيين؟

يفترض بطهران أن ترد على الرسالة، فماذا سيكون مضمونها؟

لبنان الغارق في همومه وأزماته، غرق اليوم في عاصفة الأمطار الغزيرة، وباتت المسألة عادة: مع كل موجة مطر “يحق لنا” بفيضان تحدد الطبيعة أين سيكون. من نهر بيروت إلى النهر الكبير على حدود لبنان الشمالية. اليوم الدور من الشمال ومنه نبدأ

Otv

معنويا، حققت القضية الفلسطينية هذا الاسبوع انتصارا كبيرا امام محكمة العدل الدولية. اما على الارض، فالابادة مستمرة وتتمادى، على وقع الاستهداف الاميركي-البريطاني لليمن، منعا لتحرك الحوثيين في البحر الاحمر.

وفي لبنان، المشهد معلق على حرب غزة، فيما الجنوب يدفع الثمن، وبعض افرقاء الداخل يسعَون الى تكبيد اللبنانيين اثمان التسويات الموعودة، عبر فرض مرشحين لا يتمتعون بالحيثيات المطلوبة. وفي هذا السياق، برز اليوم موقف نبيه بري الذي اعتبر سليمان فرنجية مرشحا رئاسيا وحيدا الى الآن، معتبرا جميع الآخرين غير موجودين او لا يريدون الترشح… كل ذلك فيما السطو على الصلاحيات الرئاسية في الذروة، عبر قرارات الحكومة الميقاتية امس.

غير ان اهتمام اللبنانيين في الساعات الاخيرة انصبّ على مياه الامطار، التي صبّت الزيت على نار الفشل المزمن للدولة، بنظامها الاداري والمالي المركزي، قبل تقصير الوزارات والادارات المعنية، فضلا عن ذريعة الامكانات المالية التي كانت موجودة قبل انهيار 17 تشرين، لكنها لم تمنع يوما فيضان الطرقات وغرق السيارات وتحول المباني الى جزر وسط المستنقعات

Nbn

مقدمة_النشرة 13-01-2024

ضربة ثانية لـ ‎#اليمن خلال أربع وعشرين ساعة، نفذها هذه المرة، الأميركيون وحدهم، واستهدفت قاعدة جوية شمال ‎#صنعاء

المنار

لا الطقس ُالعاصف ُولا الموقع ُالعاصي حالا دون َاداء ِالمهمة ِبنصرة ِالشعب الفلسطيني واسناد ِغزة َالابية. بوابل ٍمن الصواريخ كانت استهدافات ُمجاهدي المقاومة الاسلامية ِللمواقع ِالصهيونية ِالمنتشرة ِعند َالحدود ِالمقابلة ِللبنان َفي الاراضي الفلسطينية المحتلة.

من موقع ِالعاصي الى ثكنة برانيت وقلعة ِهونين وتلة ِالطيحات، وتجمعات ِالجنود الصهاينة ِفي بركة ريشا ورويسات العلم وغيرِها، كانت تحت َوابل ٍمن صواريخِ المقاومين َوهي تلاحق ُالجنود َالصهاينة َوتحقق ُالاصابات ِفي صفوفهم. اما اصابةُ العدو ِلمنازل ِالمدنيين َفي بلدة ِيارين، فكان له الرد ُالمناسب ُباستهداف ِمستوطنة شتولا بالصواريخ..

ومع هذا الحال ِفان الخوف َهو المستوطن ُالوحيد ُفي بيوت ِوقلوب ِوعقول ِالصهاينة في الشمال، حتى باتت الازمة ُالمتحدرجة ُككرة ِثلج ٍداخل َاروقة ِالقرار ِالعبري ِتؤرقُ العسكريين والسياسيين، فضلا ًعن الاصوات ِالمرتفعة ِمن مستعمرات ِالشمال تؤكدُ حلول َالكارثة ِعلى كل ِالمستويات ِالزراعية ِوالاقتصادية ِوالتربوية ِوالعسكرية ِبفعل معادلاتِ المقاومة اللبنانية..

اما فعل ُالمقاومة ِالفلسطينية فضرب َعميقا ًفي اروقة ِمجالس ِالحرب ِومتفرعاتِها، وزاد َالتيه ُعن اي ِشاطئ ٍيرسو عليه الجنون ُالصهيوني، فيما النشر ُاليومي ُلصور الميدان ِمن قبل المقاومين، كبد َالعدو َالمزيد َمن الخسائر ِالمعنوية ِالى جانب تلك البشريةِ والعسكرية.. ولا من يبشر ُبقرب ِاتضاح ِالمسار، او نزول ِالصهيوني عن اعلى الاشجار، فيما التداخل ُالاقليمي ُوالدولي ُيزيد ُمن ضبابية ِالمشهد ِالذي ليس له رؤية ٌواضحة ٌالا في الميدانِ بفعل ِسواعد ِالمقاومين َوصمود ِالفلسطينيين ..

وفي مياه البحرين ِالعربي ِوالاحمر غليان ٌبفعل ِالعدوانية ِالصهيونية، رفعته الى اعلى الدرجات ِالحماقة ُالاميركية ُالبريطانية ُباستهداف ِالسيادة ِاليمنية، فاقفلوا باب َالمندب بصواريخهم مع تمنع ِكبريات شركات ِالشحن ِالعالمي عن العبور ِمن هناك بفعلِ التوتر ِالشديد، فيما العزف ُاليمني ُعلى الوتر ِالوحيد، بأن الثأر َآتٍ لا محال، وان نصرة َغزة َواهلِها وفلسطين وقضيتِها واجب ٌلن يحول َعنه اهل ُالحكمة ِوالايمان مهما علت التضحيات، ومن دق َالباب َاليمنيَ سيسمع ُالجواب..

ومع كثرة ِالاسئلة في ذروة التطورات، سيستمع ُالعالم ُلكلام الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، الذي سيطل ُخلال َحفل ِتأبين ِحزب ِالله للقائد ِالجهادي الحاج وسام الطويل، عند الثانية ِوالنصف ِمن بعد ِظهر ِالغد في بلدتِه خربة سلم الجنوبية..

 

Exit mobile version