الهديل

الى متى ستستمر العاصفة في لبنان؟

يتراجع تأثير المنخفض الجوي اعتباراً من اليوم الاحد و ينحسر تدريجيا اعتبارا من ظهر يوم غد الاثنين ويبقى الطقس متقلبا حتى صباح الثلاثاء حيث يتحول إلى مستقرنسبياً مع ارتفاع درجات الحرارة ليعود فيتقلب اعتباراً من بعد ظهر الاربعاء.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين ١١ و ١٩ درجة، طرابلس بين ٠٩ و ١٧ درجة، وفي زحلة بين ٣ و ١٣ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد:

غائم اجمالا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات فترة قبل الظهر، تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية، تنشط الرياح أحيانا وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق، يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار ومن المتوقع ان تعود الأمطار لتتساقط ليلا بغزارة.

الإثنين:

غائم جزئيا الى غائم احيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احياناً ورياح ناشطة خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية فترة قبل الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق، يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار ، يتكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع ١٥٠٠ متر.

الثلاثاء:

غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية وتتساقط امطار خفيفة متفرقة ومتقطعة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية و ما فوق ويبقى خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع ١٥٠٠ متر.

الأربعاء:

غائم جزئياً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة و يتكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية مع بعض التقلبات المحلية نتيجة تمركز منخفض جوي سطحي جنوب تركيا بحيث تتساقط امطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الشمالية وتشتد في الفترة المسائية مع ثلوج خفيفة على ارتفاع ١٨٠٠ متر.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحياناً ، سرعتها بين ٢٥ و ٥٠ كم/س.

الانقشاع: جيد على الساحل و سيىء اجمالاً على الجبال بسبب الضباب الكثيف و غزارة الأمطاراحياناً.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٧٥ و ٩٥ %.

 

 

حال البحر: مائج.

حرارة سطح الماء: ٢١°م.

الضغط الجوي: ١٠١٦ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٢ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٤٣

ساعة غروب الشمس: ١٦:٥١

 

Exit mobile version