الهديل

د. حمد الكواري يترأس بعثة قطر في مراسم تدشين رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة ‎ميدان الإندونيسية

د. حمد الكواري يترأس بعثة قطر
في مراسم تدشين رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة ‎ميدان الإندونيسية

 

الأعوام الثقافية في دولة قطر هي مبادرة تأسست عام 2012 من لجنة وطنية بقيادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، تقدم هذه المبادرة تبادلات ثقافية طويلة الأمد بين قطر ودولة شريكة كل عام وتهدف إلى تعزيز الاحترام بين الثقافات المتنوعة وتحفيز الشعوب على الاتحاد معًا وتعزيز الروابط وتشجيع الحوار وتعميق التفاهم بين الأمم.
وكان آخرها العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023، حيث سعت كل من دولتي قطر وإندونيسيا إلى تعزيز مكانة دولة قطر كمركز للفنون والثقافة والسياحة والتعليم والرياضة مع الإشادة بالجوانب الفريدة للثقافة الإندونيسية وبناء شراكات مستدامة من خلال أكثر من 50 برنامجاً في كلا البلدين.
و تزامناً مع اختتام العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن نمو شبكة وجهاتها في إندونيسيا، وذلك من خلال تدشين رحلاتها الجوية المباشرة إلى مطار كوالانامور الدولي في مدينة ميدان إبتداءَ من يوم الإثنين، 15 يناير 2024،  في حفل نظمته الناقلة القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للأعوام الثقافية، حيث مثّل دولة قطر الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير دولة بدرجة نائب رئيس وزراء ورئيس مكتبة قطر الوطنية.
الحفل سبقه احتفالات خاصة أقيمت عند بوابة المغادرة في مطار حمد الدولي، من خلال الترحيب وتقديم الحلويات، والعروض الفنية التقليدية للمسافرين، وعلى متن الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية رقم QR966 تواجد عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.
وفور وصولها إلى مطار كوالانامو الدولي، تم استقبال الرحلة الافتتاحية بأقواس المياه الترحيبية بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من دولة إندونيسيا.
حضر حفل العشاء الرسمي عدد من المسؤولين منهم سفيرة دولة قطر لدى جمهورية إندونيسيا فوزيه بنت إدريس سلمان السليطي، وسفير جمهورية إندونيسيا لدى دولة قطر رضوان حسن، ومحافظ مدينة ميدان، محمد بوبي عفيف، وأمين عام اللجنة التسييرية للأعوام الثقافية ورئيس اللجنة التنفيذية، سارة المهندي.
 وصرّح سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية:
“تميز العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023 بالنجاح الباهر وكان له دور فعال في تعزيز الروابط بين دولة قطر وجمهورية اندونيسيا. وبفضل روح التعاون الدائمة بين بلدينا بتوجيهات القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أصبح بإمكان المواطنيين القطريين والإندونيسيين فتح آفاق جديدة ومتنوعة في كلا البلدين.
أود أن أشكر الخطوط الجوية القطرية على التزامها الثابت بالتميز وتوحيد الشعوب والإشادة بأهمية التعاون الثقافي تزامناً مع انتهاء العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023″.

Exit mobile version