الهديل

المسلسلات الرمضانية تابع.. ھذھ ابرزھا

تستمر الهديل في تقديم نبذة عن المسلسلات الرمضانية وما عليك عزيزي القارىء سوى اختيار ما يناسب ذوقك .

مسلسل : عزك يا شام
تأليف:نادين خليل ،محمد حميرة
إخراج: رشاد كوكش
بطولة : جيني اسبر ،سعد مينا سحر فوزي وفاء موصللي ,محمد حداقي
يتناول العمل أجواء البيئة الشامية بطريقة مميزة ومختلفة ،ويحتوي على قصص وحكايات مشوقة تدور في حارة ” العنبر ” وهو موجه لكل الأسر العربية .ينتمي المسلسل لفترة نهاية الأربعينات من القرن الماضي والمسلسل عبارة عن 15 حلقة كل قصة منفصلة عن الأخرى، من دون أن يؤثر ذلك على صيرورة الحدث لا سيما أن المسلسل له بناء درامي واحد إنما لكل حلقة مفرداتها الخاصة وبناؤها الدرامي المكتمل الأركان.

مسلسل : كانون
بطولة : بسام كوسا، سلمى المصري ،محمد قنوع ،سارة بركة
تأليف: علاء المهنا
إخراج: إياد نحاس
يتناول العمل المكون من 30 حلقة حياة شريحة كبيرة مهمشة في الشارع السوري من خلال سوق الحرامية الموجود في العاصمة السورية دمشق ،والذي تنطلق منه أبرز أحداث المسلسل ،ويتطرق المسلسل الي العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم المواطن السوري في دراما اجتماعية من المتوقع أن تثير الكثير من الجدل .

مسلسل :نقطة انتهى
بطولة : عابد فهد ندى ابو فرحات زينة مكي جورج شلهوب انس طيارة عادل كرم خالد السيد .
تأليف: فادي حسين
إخراج :محمد عبد العزيز
انتاج: شركة صباح اخوان
يروي المسلسل القصص عن العلاقة بين اللبنانيين و السوريين مرة جديدة بقالب مغاير لما شهدته الدراما المشتركة في السنوات السابقة .
تدور أحداث المسلسل حول زوجين صيدليين فارس (عابد فهد) و كرمى( ندى ابو فرحات ) من طبقة متوسطة في بيروت ويقع فارس في خطأ يخفيه عن زوجته فيجد نفسه متورطا مع المافيات و رجال السياسة في لبنان .

مسلسل ؛المحارب
تأليف: محمد سيد منير
إخراج: شيرين عادل
إنتاج: محمد السبكي
بطولة : حسن الرداد، احمد ززاهر،ناهد السباعي ،نيرمين الفقي ،محمود ياسين جونيور، عفاف شعيب .
تدور أحداث المسلسل في إطار شعبي اجتماعي حول عزيز سائق الميكروباص الذي يجسد شخصيته حسن الرداد وتمر حياته بالعديد من الازمات ،بعد أن يظهر في سياق أحداث المسلسل انه من اصول صعيدية وهارب من ثائر . فيما تجسد ناهد السباعي شخصية فتاة شعبية تعيش قصة حب مع عزيز وتمر حياتها بالعديد من الازمات .فيما يجسد احمد زاهر شخصية محامي خلال أحداث المسلسل و سيظهر تامر عبد المنعم بدور محامي أيضا الا ان دوره لن يستمر سوى عدة حلقات فقط .

مسلسل : العتاولة
تأليف: هشام هلال
إخراج: احمد خالد موسى
بطولة : احمد السقا طارق لطفي،زينة ،مي كساب باسم سمرة ،نهى عابدين .
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي حول شقيقين وهما احمد السقا وطارق لطفي وهما خارجان عن القانون وبينهما عداوة مستحكمة وتتطور الأحداث بعد ذلك وتصبح في تصاعد مستمر سواء بين الشقيقين او الشخصيات الأخرى.
تجسد مي كساب شخصية عيشة الممرضة طليقة الفنان أحمد السقا ووالدة ابنته ،فيما تجسد زينة شخصية الفتاة الشعبية حبيبة احمد السقا والتي تمر علاقتهما بالعديد من الازمات .فيما تجسد نهى عابدين دور حبيبة طارق لطفي .

 

احمد السقا وطارق لطفي : العتاولة

حسن الرداد وناهد السباعي : المحارب

 

ندى ابو فرحات و عابد فهد : نقطة انتهى

بسام كوسا : كانون

جيني اسبر : عزك يا شام

Exit mobile version