الهديل

سلام: تحية اكبار وتقدير الى مؤسسة الملك فيصل الخيرية

الرئيس السابق تمام سلام:

وجه بيروتي عالمٌ ورصين ، صاحب ايمان راسخ بدينه ، بوطنه، وبعقيدة ملتزمة الانفتاح عملاً بالآية الكريمة ” وخلقناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم “.
فالتقوى والورع والايمان عند الدكتور محمد السماك ،هي ممارسة يومية نشأ عليها في مواكبته للعلم والمعرفة الدينية والدنيوية تجسيداً لقناعاته انفتاحاً وتفاعلاً مع الآخر لتعزيز الروابط الفكرية والانسانية في خدمة حرية الانسان وتفاعله مع اخيه الانسان.
مسيرة طويلة منتجة ومؤثرة في التأليف والمحاضرات والندوات والمنابر الوطنية ، زاخرة بالمادة الدسمة من مواقف وآراء للتقريب بين الاديان والعقائد والافكار عند اللبنانيين اللذين يطمحون الى مستقبل افضل في رحاب المحبة والاحترام والاعتراف بالآخر.
دورٌ رائد ومميز في اطار لجنة الحوار الاسلامي المسيحي في لبنان.
نقي الذهن ،صافي الاخلاق ،مستقيم المسار ،الى جانب اقرانه من اهل العلم والمعرفة.
محمد سماك صديق وفي وودود ،يستعان برأيه الراجح ورؤيته الثاقبة في الظروف الصعبة والملمات الداهمة، من خلال مقارباته الهادئة والمسؤولة، لايجاد المخارج والحلول في حالات ومناسبات عديدة تتطلب المشاركة في رحاب منابر اهلية ووطنية،
وهو محل ثقة، واهل للتكريم.
بمناسبة نيله جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام اتوجه بتحية اكبار وتقدير الى مؤسسة الملك فيصل الخيرية لمواكبتها ودعمها الاعمال الانسانية في عالمنا العريي والاسلامي، وكذلك اطيب التهاني لصاحب الجائزة مع دعائي له بالعمر المديد ، ولله ولي التوفيق.

Exit mobile version