الهديل

حصاد اليوم الإثنين 22/01/2024

حصاد اليوم…

حراك الخماسية ينطلق ليس الآن لأن الامور ليست في كامل الجھوزية لمناقشة الملف الرئاسي بل لاحقا لكي تكون قد نضجت الطبخة الرئاسية قليلا..

تقارب سعودي ايراني من جديد وھذھ المرة في لبنان وليس في الصين فھل يعود ھذا التقارب بالفائدة على المنطقة عموما ولبنان خصوصا؟

ھل اصبح للفلسطينيين جزيرة يعيشون عليھا ام ھي مجرد طرح اسرائيلي لاقى رفضا قاطعا من الخارجية الفلسطينية التي دعت الاسرائيليين الى الذھاب اليھا والسكن فيھا فھم فالفلسطينيون كانوا ولا يزالون متمسكون بأرضھم ولن يفرطوا فيھا..

مجلس النواب الاسرائيلي يناقش حجب الثقة حكومة نتنياھو بعد اثبات فشلھا في اعادة المختطفين جميعا وبالتالي اسقاط رئيس الحكومة الحالي والاتيان بمجلس وزراء جديد قادر على حل قضية الحرب

الغاء الاضراب المفتوح في المدارس

البخاري: اللقاء مع السفير الايراني يندرج في إطار التقارب السعودي الايراني

بوريل: خطة إسرائيل لتدمير حماس لا تجدي نفعًا ومحادثات السلام ضرورة

إذاعة الجيش الإسرائيلي عن رئيسة حزب العمل: سنقدم مقترحا للكنيست اليوم بسحب الثقة من حكومة نتنياهو لفشلها في إعادة المختطفين

تأجيل لقاء سفراء الخماسية ببري

‏وزير خارجية العدو خلال اجتماع مع نظرائه الأوروبيين: عرضنا فكرة جزيرة صناعية تكون وطنا بديلا للفلسطينيين

🔴صــدر عـــن المديرية العامة لقــوى الأمــن الداخلي _ شعبة العلاقـات العامة

 

البـــلاغ التالــــي:

 

 

 

 

في إطار المتابعة المستمرّة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تهريب المخدّرات وتوقيف المتورّطين بها.

 

بتاريخ 30-12-2023، أحبط مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في صيدا في وحدة الشرطة القضائية عملية تهريب /418,380/ حبة كبتاغون مخبّأة بطريقة احترافية داخل عوارض خشبية ومحمّل عليها ماكينات للأعلاف، كانت معدّة للتهريب بواسطة الشحن البحري إلى إحدى الدول العربية، وتم توقيف صاحب شركة الشحن لبناني الجنسية.

 

نتيجة المتابعة الحثيثة، جرى كشف هويات المتورطين بعملية تهريب الكبتاغون من لبنان، بحيث تبيّن أنهما عراقيا الجنسية بالاشتراك مع شخص لبناني الجنسية.

 

بتاريخ 3-1-2024 وبعد عمليات الرصد والتعقب ومن خلال التنسيق بين مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في صيدا والمجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية، أطبقت قوة من المجموعة الخاصة في محلة الحمرا على أحد أفراد الشبكة وتمكّنت من توقيفه وهو من الجنسية اللبنانية.

 

بالتحقيق معه، تبيّن أيضًا وجود شبكة لترويج الكريستال ميث ومادة GHB المخدّرة.

 

بالتاريخ ذاته ومن خلال المتابعة الحثيثة، تمكّن المكتب المذكور وبمؤازرة قوة من مكتب مكافحة المخدرات المركزي، من توقيف المروّج في منطقة الحمرا وهو سوري الجنسية، وضُبِطَ بحوزته كمية من الكريستال ميث مقسّمة داخل أكياس ومعدة للبيع، وميزان حساس، حيث تبيّن أنهما كانا يقومان بترويجها لعدد من نزلاء الفنادق.

 

وبالتحقيق معهما، اعترفا أن شخصًا لبناني الجنسية هو المسؤول عن تأمين كميات الـ “GHB” المخدّرة حيث تم توقيفه بتاريخ ٩-١-٢٠٢٤ من قبل المكتب المذكور، واعترف باستحصاله عليها من شخص لبناني ملقب بـ “moe”.

 

بتاريخ ١٥-١-٢٠٢٤ وبعد عملية رصد دقيقة، تمكّن مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في صيدا من توقيف الأخير في محلة عين الرمانة، وضبط بحوزته /46،2/غ من الكريستال ميث مقسمة داخل مظاريف، /2،9/ غ ماريجوانا، /10/ حبات ” XANAX”، /5/ حبات ليريكا، /6/ حبات سولباديين، ميزان حساس عدد /7/، /10/ ليتر من مادة الـ ” GBL” المخدّرة.

 

بالتحقيق معه، اعترف بأنه استحصل عليها من هولندا.

 

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات القضاء المختص، بناء على إشارته، كما تم تعميم بلاغي بحث وتحر دائم بحق المتورطين من الجنسية العراقية.

 

🔴قال السفير السعودي وليد البخاري: إنّ “لقاءه اليوم مع السفير الإيراني مُجتبى أماني كان ودياً وتم التطرق خلاله إلى عمل اللجنة الدولية الخماسية المعنية بِلبنان”

 

وأوضح، أنّ “اللقاء مع السفير الايراني يندرج في إطار التقارب السعودي الايراني”.

وأضاف البخاري: “لقد اتفقنا على محبتكم”.

وكان البخاري استقبل أماني بدارته في اليرزة في لقاء هو الأول من نوعه بعد الإتفاق الإيراني – السعودي.

وكان أماني التقى البخاري في وقت سابق، لاسيما خلال العشاء الذي أقامته السفارة السعودية في فندق فينيسيا قبل أكثر من 7 أشهر.

🔴أطلق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني تصريحاً جديداً توجه فيه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلاً: “نحن مركز قوة في المنطقة، تخلّص من وحلك قبل تهديدنا”.

وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، اعتبر كنعاني أن “تهديدات نتنياهو بالهجوم على إيران هي تهديدات خاوية وأوهام باطلة”، مشدداً على أن “أي إجراء إسرائيلي ضد أمننا لن يمر دون رد”.

وأضاف: “الكيان الصهيوني وبالأخص رئيس وزرائه المجرم عليه التخلص من الوحل الذي هو متورط فيه ومن ثم التفكير باستهداف مراكز القوة في المنطقة”.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، السبت، مقتل 5 مستشارين إيرايين في سوريا وذلك إثر هجوم طال مبنى بالعاصمة دمشق خلال اليوم المذكور

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

صورة اليوم: سفير إيران في لبنان في خيمة سفير السعودية في لبنان.

 

أماني لا يزور البخاري في خيمة السفارة من دون طلب من قيادته في طهران، وبخاري لا يستقبل أماني من دون موافقة قيادته في الرياض، فماذا يجري بين السعودية وإيران؟ ولماذا عبر سفير كلٍّ منهما في لبنان؟ ما علاقة اللقاء بالتحضير لاجتماع الخماسية التي ليست إيران عضوا فيها؟

 

في مقابل ذلك، زيارة للسفير بخاري عين التينة غدا. معلومات الـLBCI تؤكد ألا علاقة بين هذه الزيارة, وهي ثنائية ومقررة مسبقا، وبين زيارة سفراء الخماسية التي سيتقرر موعدها الأسبوع المقبل, وفقا لجدول القوى السياسية وسفراء اللجنة الخماسية.

 

في مقابل الحركة الرئاسية، لهيب الحرب من غزة إلى الجنوب ما زالت حرارته مرتفعة. وكالة الصحافة الفرنسية أكدت اليوم ارتفاع حصيلة حرب الإشغال في الجنوب إلى مئتي قتيل على الأقل، بينهم 146 مقاتلاً من حزب الله.

تربويا، قطوع الإضراب غدا مرّ، وبالتالي لا إضراب غدا في المدارس الخاصة بعدما جرى الإتفاق بين الأساتذة والمدراس.

لكن البداية من الطقس إذ أن الأيام المعدودة من الطقس الصافي ستعقِبها موجة أمطار، فكيف سيكون الوضع؟ وما هي التوقعات؟

Otv

 

Nbn

مقدمة النشرة – يومًا بعد يوم تظهر دلائل على إستعداد قطار الخماسية للإنطلاق من جديد على سكة إنهاء الشغور الرئاسي في ‎#لبنان

المنار

من اقصى القطاعِ الى اقصاه، يسابقُ الصهاينةُ الوقتَ ولا من يسُعِفُهُم بشبهِ انجاز، ولا من يَسكُبُ ماءً بارداً على جرحِهم الحامي النازفِ جنوداً وهيبةً وخسائرَ لا تطاق..

طوَّقوا كلَّ المدنِ وعاودوا الانسحابَ من بعضِها، دَمروا مدناً وقرىً واحياءَ، ولا يزالونَ يحاولونَ ترهيبَ الفلسطينيينَ بحثاً عن شيءٍ يُسمونَه انتصارا. تَراهمُ يَضربونَ من جباليا الى رفح وما بينَهما، فيما ركزت آلةُ حربِهم اليومَ على خان يونس، التي اَتعبتهم وستُرهقُهم وتَستنزفُ ما تبقى لهم من آمال..

مجازرُ وحشيةٌ ارتكبَها العدوُ في خان يونس ذهبَ ضحيتَها عشراتُ الشهداءِ ومئاتُ الجرحى، فيما نكلَ المقاومون بالجيشِ عبرَ استهدافِ جنودِه وآلياتِه محققينَ اصاباتٍ مؤكدةً اعترفَ العدوُ بثلاثةِ ضباطٍ قتلى من لواءِ المظليينَ هم نائبُ قائدِ كتيبة وقائدُ سرية وقائدُ فصيل وعددٍ من الجرحى، على انْ تتكفلَ كاميراتُ الاعلامِ الحربي للمقاومةِ بتوثيقِ المزيدِ من الخسائرِ والاصابات.

اما ما توثقُه الحركةُ السياسيةُ اليوميةُ في تل ابيب واجتماعاتُ الكنيست والكابنيت فتُظهرَ حجمَ الدمارِ الذي يصيبَ بنيةَ الكيانِ العبري، معَ المشاكلِ الآخذةِ بالاتساع. فقلةُ الانجازِ الميداني تولّدُ الشجارَ السياسيَ الذي يفوقُ حدَ التشهيرِ على المنابرِ وامامَ عدساتِ الكاميرات..

وامامَ الملأِ اقتحمَ اهالي الجنودِ الاسرى لدى المقاومةِ الفلسطينيةِ الكنيست العبريَ مشتبكينَ مع حراسِه وبعضِ اعضائِه، مطالبينَ بابرامِ صفقةٍ معَ الفلسطينيينَ لاطلاقِ سراحِ ابنائهم قبلَ فواتِ الاوان. في آنٍ يواصلُ المقاومونَ اطلاقَ الرسائلِ الناريةِ القاسيةِ من جنوبِ لبنانَ مُطْبقينَ على الحركةِ في شمالِ الكيان، ومؤكدينَ للمتبجحينَ بالحربِ انَ الحسابَ سيكونُ صعبا..

واصعبُ ما تلاقيهِ حكومةُ بنيامين نتنياهو هجرةُ المستوطنينَ من مستعمراتِ الشمالِ ورفضُهم العودةَ نتيجةَ الرعبِ الذي يخيمُ على تلكَ المناطقِ خوفاً من استهدافاتِ حزبِ الله، والنزفُ الاقتصاديُ الحادُّ لمناطقَ كانت العصبَ الزراعيَ والصناعيَ والسياحيَ للكيان..

اما الصعوبةُ في مياهِ البحرِ الاحمرِ فتكوي الصهاينةَ والاميركيينَ الذين اُصيبوا اليومَ بسفينةِ شحنٍ عسكريةٍ في خليجِ عدن، استهدفتها القواتُ اليمنيةُ بالصواريخِ المناسبة، فيما الردُّ المناسبُ على العدوانِ الاميركي البريطاني اليمني قادمٌ لا محالةَ بحسَبِ المتحدثِ باسمِ القواتِ اليمنيةِ العميد يحيى سريع…

 

Exit mobile version