الهديل

خاص الهديل: العميد خليل جابر : سيف حق تحت قوس العدل

خاص الهديل:

كتب بسام عفيفي :

العميد الركن خليل جابر رئيس المحكمة العسكرية يقف معظم وقته تحت القوس، وفي ذهنه ان العدالة هي طريق طويل النفس وارادة حرة وخيرة.. 

انجازات المحكمة العسكرية على مدار العام الماضي التي هي عمر رئاسة العميد جابر لها ؛ تتكلم عن طفرة نوعية أحدثها مع طاقم القضاة الذين يعملون بلا كلل بهدف إحقاق العدالة لمحتاجيها ورفع الظلم عن الذين تحقيق بهم مظلومية 

في عرف العميد جابر ان الموقوف من دون وجه حق يجب إخراجه ويجب بذل أقصى جهد ويجب سلوك اقصر طريق قضائي لبلوغ هذا الهدف؛ وان المجرم المرتكب يجب توقيفه والاسراع في اصدار حكم يناسب فعلته.

ضمن هذه الروحية عمل العميد جابر وانجز اكثر من سبعة آلاف وأربعة مائه ملف دعوى بينهم سبعمائة وثلاثون ملف جنايات ؛ وفصل فيها جميعها؛ وهذا بلا شك رقم فصل في الدعاوي لا يمكن لاي منصف ان لايعترف بأنه انجاز استثنائي. 

لقد واجه العميد جابر رموزا من المتهمين بقضايا الإرهاب الكبرى؛ وفصل في المئات منها خلال العام الاخير ؛ ويعلم العميد جابر ان الوقوف تحت قوس العدل بوجه القتلة المجرمين الارهابيين، هو خطر على أمنه الشخصي ؛ ولكنه بمقابل إحقاق عدالة بأسم الشعب لم يتوان عن تضحية، وعن تحدي مصالح الذات من احل أمن البلد .

Exit mobile version