الهديل

حصاد اليوم الجمعة 26/01/2024

حصاد اليوم…

ھل اقترب اعلان نصر الفلسطيني على الاسرائيلي؟

 القرار الاول الصادر عن المحكمة الدولية قد يساھم في انھاء المأساة الفلسطينية والجرائم الشنيعة بحقھم وحرمانهم من الغذاء والدواء والماء فالمطلوب من الاحتلال اتخاذ تدابير فعالة لمنع عمليات التدمير في غزة.. واللافت في القضية ان لجنوب إفريقيا الحق في رفع الدعوى بينما لا يمكن قبول طلب إسرائيل بردها ما يزيد من فرص تحقيق السلام ومنع الابادة الجماعية لاھالي القطاع في الاراضي المحتلة 

ما تمناھ اردوغان اليوم تحقق للفلسطينيين على الورق في لاھاي وسيتجسد في الواقع الفلسطيني على ارض غزة بعد انقضاء مدة اقصاھا شھر في حال لم تقدم اسرائيل تقريرھا الى المحكمة بشأن اعمالھا الاجرامية في فلسطين 

ميقاتي يفجر غضبھ في مجلس النواب ويخرج عن صمتھ بكلمات مدوية طالت معظم القوى السياسية التي تآمرت عليھ بشأن الموازنة الفائضة الوھمية فليس وحدھ من يتحمل المسؤولية في كل ما يحصل اليوم من مشكلات وازمات بل على النواب والوزراء تحملھا ايضا فھم مشاركون في التواطؤ عن القيام بالاصلاحات اللازمة

 العبسي اطلع من البخاري على تحرك اللجنة الخماسية

‏القناة 12 الإسرائيلية: شركة “العال” للطيران تلغي رحلاتها إلى جنوب افريقيا 

 أردوغان: نتوقع من محكمة العدل الدولية أن تقضي بارتكاب إسرائيل إبادة جماعية في غزة

ميقاتي: سمعنا إتهامات للحكومة بتسليم قرار البلد الى جهات سياسية وهذا الاتهام غير صحيح على الاطلاق

 

🔴ميقاتي: أي تقصير قد يُرتكب من أي وزير في حكومتي سيَنسحب حُكماً على الحكومة ورئيسها ويُشكّل اخلالاً بالواجبات المُترتبة عليها كما أن هذا الأمر يعرّض الحكومة كلّ الحكومة رئيساً وأعضاء للمُساءلة

🔴صوتت محكمة العدل الدولية بالأغلبية لصالح وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وفي الوقت نفسه، رفضت طلب إسرائيل بسحب الدعوى المرفوعة ضدها من قبل جنوب أفريقيا. وأعلنت المحكمة أن إجراءاتها ستعتمد على تقييم الوضع الإنساني للفلسطينيين وحقوقهم.

 

وأكدت المحكمة على حقوق الشعب الفلسطيني المحمية بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية، مشيرة إلى أنه “من يحرض على الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني يجب أن يواجه عقوبة فورية”. كما قامت المحكمة بمنع الاحتلال الإسرائيلي من تدمير أي دليل على جرائمه ضد الفلسطينيين.

 

 

 

وأمرت المحكمة إسرائيل بتقديم تقرير في غضون شهر واحد، مؤكدة على ضرورة حماية المدنيين وعدم شن أعمال عدائية. وشددت على أن الحكم يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل.

وفي سياق آخر، أكدت المحكمة أن جميع الأطراف في قطاع غزة ملزمة بالالتزام بالقانون الدولي، مشددة على أنه يجب على إسرائيل السماح بدخول المساعدات إلى غزة. وأبرزت أن 15 قاضيًا في المحكمة صوتوا لاتخاذ إسرائيل تدابير لمنع أي أفعال تتعلق بالإبادة الجماعية، في حين رفض اثنان هذه الإجراءات.

🔴صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

بنتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام شبكة بتخزين وتوضيب وتوزيع وترويج المخدرات في الضاحية.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية أفراد الشبكة المذكورة وتوقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويتهم، ومن بينهم كل من:

ا. ح. (مواليد عام ۱۹۸۹، لبناني) مطلوب بموجب 5 ملاحقات قضائية

ج. م. (مواليد عام ۱۹۸۰، لبنانية) زوجة الأول

ا. ا. (مواليد عام ١٩٩٥، لبناني)

بتاريخ 18-01-2024 وبعد عملية مراقبة دقيقة، نفّذت القوة الخاصة في الشعبة عملية متزامنة نتج عنها توقيف الثلاثة المذكورين في محلة الجاموس، وضبط بحوزة الثالث دراجة آلية مسروقة إضافة الى:

 

/3/ أكياس بداخلها مادة الماريجوانا زنة الكيس /28،7/غ

/6/ أكياس بداخلها مادة حشيشة الكيف زنة الكيس /23،3/ غ قائم

/9/ طبات بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين زنة الواحدة /4،8/غ

/22/ طبة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين (نت) زنة الواحدة /4،3/غ

/20/ طبة بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين (بابلو اسكوبار) زنة الواحدة /9،3/غ

/4/ طبات بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين (شابو) زنة الواحدة /4،7/غ

/14/ مظروفًا بداخله مادة الكوكايين (غولد) زنة الواحد /2/غ

/3/ طبات بلاستيكية بداخلها مادة الباز (شابو) زنة الواحدة /4،4/غ

علبتَيْن بلاستيكيّتَيْن بداخلها مادة الكوكايين (بابلو اسكوبار) زنة الواحدة /5،1/غ

/3/ طبات بلاستيكية بداخلها مادة الباز (باز اكسترا) زنة الواحدة /4،7/غ

مبلغ مالي قدره /7،515،000/ ليرة لبنانية، وهاتف خلوي.

بتفتيش منزل الأول والثانية الكائن في محلة الجاموس ضُبِطَ:

 

/6/ علب بلاستيكية مدوّن عليها montane. Antoni بداخلها مادة بيضاء زنة الواحدة حوالي /11،6/غ

– /30/ علبة بلاستيكية مدوّن عليها Pablo escobar بداخلها مادة بيضاء اللون زنة الواحدة حوالي /4،9/غ.

 

– /36/ طبة بلاستيكية مدوّن عليها Pablo escobar بداخلها مادة بيضاء اللون زنة الواحدة حوالي /9،3/غ.

 

– /101/ طبة بلاستيكية مدوّن عليها Pablo escobar بداخلها مادة حجرية بيضاء اللون زنة الواحدة حوالي /10/ غ.

 

– /76/ طبة بلاستيكية بداخلها بودرة بيضاء اللون زنة الواحدة حوالي /4،8/غ.

 

– /50/ طبة بلاستيكية بداخلها مادة حجرية بيضاء زنة الواحدة حوالي /4،5/غ.

 

– /115/ طبة بلاستيكية مغلّفة بنايلون بداخلها مادة بيضاء اللون زنة الواحدة حوالي /4،9/غ.

 

– /15/ طبة بلاستيكية بداخلها مادة حجرية بيضاء مدون عليه buzz extra زنة الواحدة حوالي /4،6/غ.

 

– /6/ أكياس نايلون بدخلها مادة يرجّح انها حشيشة زنة الواحد حوالي /13،7/غ قائم.

 

– /125/ طبة بلاستيكية بداخلها بودرة بيضاء اللون زنة الواحدة حوالي /4،3/ غ.

 

– /10/ أكياس نايلون شفاف بداخلها مادة يرجّح أنها ماريجوانا زنة الواحد حوالي /28/غ قائم.

 

– /25/ كيس نايلون شفاف بداخلها مادة يرجّح أنها حشيشة الكيف زنة الواحد حوالي /23،9/غ قائم.

 

– /184/ مظروفًا بداخله مادة gold زنة الواحد حوالي /2،2/غ.

 

– مبالغ مالية، وهاتف خلوي

بالتحقيق معهم، اعترف الأول بتخزين المخدرات وتوزيعها على المروّجين لصالح أحد التجار، واعترفت زوجته بمساعدته بالتخزين والتوزيع. واعترف الثالث بأنه ينشط في ترويج المخدرات لصالح التاجر ذاته، وأنه ينشط على متن الدراجة الآلية التي أوقف على متنها.

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

 مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

اذا كان قرار محكمة العدل الدولية في شأن العدوان الاسرائيلي على غزةَّ بصيص أمل بعدالة دولية ممكنة على هشاشتها، فالهمروجة النيابية تحت عنوان مناقشة الموازنة العامة في لبنان، لا تعدو كونَها سبباً إضافياً من مسببات القرف من منظومة سياسية تفعل ما تشاء ولا تستحي.

ومن مشاهدات اليوم الثالث، نتوقف عند الآتي:

أولاً، تتويجُ نجيب ميقاتي لحفلة المزايدات الكلامية النيابية على مدى ثلاثة ايام، بكلام حافل بالمغالطات السياسية، رداً على حقائق دستورية وميثاقية أدرجها جبران باسيل في مداخلته أمس الأول، ثم هربُه من الحقيقة التي واجهه بها سليم عون، بالتهجم من خارج السياق على الرئيس ميشال عون، وهو ما قوبل بردود مستنكرة من عدد كبير من النواب.

ثانياً، استعادة بعض النواب لنغمة طائفية ومذهبية لم تكن يوماً في محلها، ذلك ان الاعتراض على اداء اي رئيس حكومة او رئيس مجلس او وزير او نائب لا يخرج يوماً عن اطار الحق السياسي المشروع والمقدس لكل طرف من الاطراف.

ثالثاً، تسجيل نواب تكتل لبنان القوي موقفاً واضحاً من رفض السطو على صلاحيات الرئيس بكل مندرجاته، حيث انسحبوا من الجلسة الختامية المخصصة للتصويت على مشروع قانون الموازنة، بعدما امتنع نبيه بري عن عرض اقتراح القانون المعجل المكرر المتعلق بالموازنة العامة للعام 2024 وفق الصيغة التي اقرّتها لجنة المال والموازنة، والذي سبق أن تقدم به التكتل الثلاثاء الفائت. وكانرئيس التكتل، كما التكتل في بيانه الاخير، أعلن بأن قرار المشاركة في جلسة التصويت يتوقف على طرح رئيس المجلس للقانون المقدّم في الجلسة التشريعية، علماً أن النواب ابراهيم كنعان والان عون وسليم عون استمروا في حضور الجلسة بطلب من رئيس التكتل لأسباب تقنية لكن من دون التصويت على الموازنة برمّتها.

Nbn

مقدمة النشرة 26-01-2024

 

موازنة العام 2024 تصل اليوم إلى بر الأمان مع إقرارها المرتقب في ختام جلسة امتدت على خمس جولات في ثلاثة ايام متتالية

المنار

خطوةٌ اولى في مسارٍ غيرِ مسبوقٍ ضدَ الكيانِ الصهيوني، وان كانت غيرَ كافيةٍ لوقفِ جرائمِ الحربِ التي يرتكبها بحق غزة..

انها الاجراءاتُ الطارئةُ التي اوصت بها اعلى محكمةٍ في العالمِ كتدابيرَ مؤقتةٍ في دعوى جرائمِ الحربِ المرفوعةِ ضدَ الكيانِ العبري، فوضعت القضيةَ التي رفعتها جنوبُ افريقيا على السكةِ الصحيحة، وطوقت تل ابيب بالدعوى المكتملةِ المواصفات. لكنَ محكمةَ العدلِ الدوليةَ هذه لم تُكمِل واجبَها الانساني قبلَ القضائي بالدعوةِ الى وقفٍ فوريٍ لاطلاقِ النار، فالنيرانُ السياسيةُ التي تحاصرُها على ما يبدو كانت اقوى، فلم تبدأ من اوجبِ الواجباتِ اي الدعوةِ الى وقفِ الجريمةِ ومن ثَم محاكمةِ المجرم، بل امهلتهُ لشهرٍ او اكثر، رغمَ تأكيدِها انها صاحبةُ الاختصاصِ لمحاكمتِه بدعوى جرائمِ الحرب..

خطوةٌ في طريقٍ طويل، اُجبرَ الصهاينةُ على سلوكِه لاولِ مرةٍ في التاريخ، لكنَ الخطوةَ الاولى المرتبكةَ للمحكمةِ هذه اكدت للجميعِ انَ الحكمَ الوحيدَ القادرَ على ردعِ هؤلاءِ المجرمين، هو حكمُ الميدان، وما يجترحُه اهلُه من قواعدَ وسننٍ واحكام، هي قذيفةُ ياسين وصاروخُ العياش، والصماد والكورنيت وفلق والبركان، وما دونَ ذلك احلامٌ او اوهام ..

هو عدوٌ لن تحاكمَه الا المغازي خان يونس وجباليا وبيت لاهيا، كما حاكمتهُ جنين ونابلس وطولكرم، هو العدوُ الذي لا يفهمُ الا برسائلِ ميرون وكفر بلوم، ولا يتعلمُ الا مما لاقاهُ في جبلِ العلام وفي مزارعِ شبعا المحتلة، حيث الرسالةُ الصاروخيةُ الموثقةُ بعدساتِ الاعلامِ الحربي في المقاومةِ الاسلامية اخبرت قادته ومستوطنيه ما سيلاقيهم ان استمروا بالتمادي وحرق الوقت. ولمن لم يفهم منهم بعدُ كانت رسالةُ اليومِ معَ فلق – الصاروخِ الصاخبِ الذي وصلَ الى ثُكنةِ معالي غولان قربَ مجدل شمس المحتلة..

وللاحتلالِ رسائلُ اضافيةٌ من حزب الله، انه اذا وسعَ استهدافَه للبنان سنردُ بالتوسعةِ وبالمدى الرادعِ والقوةِ المؤثرة،كما أكد نائبُ الامين العام الشيخ نعيم قاسم، وايُ نقاشٍ سياسيٍ له علاقةٌ بجبهةِ الجنوبِ مؤجلٌ الى حينِ وقفِ الحربِ على غزة، كما قال ..

 

Exit mobile version