الهديل

اتفاقية تعاون بين مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة وهيئة المناطق الحرة

اتفاقية تعاون بين مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة
وهيئة المناطق الحرة

 

وقّع معالي الوزير عبدالله بن حمد العطية – رئيس مؤسسة عبدالله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة سابقاً – اتفاقية تعاون لتعزيز سبل التعاون المشترك بين مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة وهيئة المناطق الحرة.
وقع الاتفاقية من جانب هيئة المناطق الحرة الدكتور أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة.

تهدف الاتفاقية الى توفير أعلى معايير الاستدامة وتشجيع الشركات العاملة في المناطق الحرة على الالتزام بتحقيق المتطلبات والأهداف البيئية. كما ستتيح للجانبين المشاركة في استضافة الأحداث التي تركز على الاستدامة مثل الندوات وورش العمل والجلسات التوعوية لأعضاء المؤسسة وكافة فئات المجتمع.
وقال الوزير العطية، أن اتفاقية التعاون بين مؤسسة العطية وهيئة المناطق الحرة، تأتي تعبيرا عن ثقة مؤسسة العطية بأهمية التعاون والعمل المشترك مع هيئة المناطق الحرة، وإيمانا بالدور الحيوي والفعال الذي تقوم به الهيئة في خدمة الوطن والمجتمع، كواحدة من الهيئات الرائدة في مجال تشجيع وتسهيل الاستثمارات، وتعزيز بيئة الأعمال المفتوحة والمبتكرة.
وأضاف أن هذا التعاون يعكس التزام المؤسسة بتعزيز الشراكات مع الهيئات الوطنية التي تساهم بشكل مشترك في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.
ومن جانبه، قال الدكتور السيد ان توقيع اتفاقية التعاون تنبثق من التزام هيئة المناطق الحرة بدعم مبادئ الشفافية وتشجيع الاستثمار المسؤول من خلال دعم وتوفير نظم الحوكمة البيئية والاجتماعية، مما يساهم في جذب مزيدا من الاستثمارات العالمية الرائدة لتأسيس وإدارة اعمالها في المناطق الحرة، الأمر الذي سيؤدي الى تعزيز المكانة التنافسية للهيئة عالميا.

أقيمت مراسم التوقيع في مجمع الأعمال والابتكار بمنطقة راس بوفنطاس الحرة.

Exit mobile version