الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 06/02/2024

حصاد اليوم…

عمل الحكومة مھدد بالتعطيل من قبل العسكريين المتقاعدين الذين عبروا عن غضبھم من خلال قطع الطرقات واحراق الاطارات فاوضاعھم المعيشية لم تعد تطاق وعلى الدولة تأمين مطالبھم برفع الرواتب وإلا… التصعيد قادم..

 

حراك وتصريحات بارزة لوزير الخارجية اللبناني الرافض لفكرة تراجع الحزب الى شمال الليطاني ما يؤدي الى توسع وتجدد الحرب في وقت ليس ھناك قدرة كافية للجيش كي ينتشر على الحدود..

 

المانيا تدعم الاونروا في لبنان من السراي، ومديرة شؤون الوكالة تلتقي ميقاتي لبحث موضوع التمويل الذي وضع مصير الوكالة على المحك .. اما رئيس الحكومة فيطالب الدول باستمرار تمويل وكالة غوث اللاجئين تفاديا للتداعيات الخطيرة..

 

 بوحبيب: لا نقبل بإعادة “حزب الله” إلى ما وراء الليطاني لأن ذلك سيؤدي لتجدد الحرب

 

 مديرة شؤون الأونروا من السرايا: بحثنا في موضوع تمويل الأونروا ووضع لبنان على سلّم الأولويات وحمايته من أي تداعيات لقطع التمويل

 

 العميد المتقاعد جورج نادر: المتقاعدون يتقاضون ٩ أو ١٠ في المئة من رواتبهم قبل الأزمة.. كيف نعيشُ بهكذا رواتب؟

 الوضع الأمني على طاولة ميقاتي..

 

🔴العقوبات الكندية تشمل بعض قادة حماس البارزين على رأسهم يحيى السنوار ومحمد ضيف

🔴صدر عن المديرية العامة لقوى الأمـن الداخلـي ـ شعبة العلاقات العامـة

البـلاغ التالـي:

بتاريخ 5-2-2024، عُثر على جثة امرأة في العقد السادس من العمر مجهولة الهوية والجنسية، فارقت الحياة في مكان اقامتها الكائن في محلة بئر حسن – حرش القتيل / بالقرب من سيراميك سلامة، ولا توجد بحوزتها أوراق ثبوتية، ولا أحد يعرف عنها شيئاً، وهي ذات بشرة سمراء، نحيلة البنية، طول قامتها حوالى /155/ سنتم.

لذلك وبناءً على إشارة القضاء المختص، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من ذويها أو ممن يعرف عنها شيئاً، الاتصال بفصيلة الأوزاعي في وحدة الدرك الاقليمي على الرقم: 450897-01.

🔴مديرة شؤون الأونروا من السرايا: بحثنا في موضوع تمويل الأونروا ووضع لبنان على سلّم الأولويات وحمايته من أي تداعيات لقطع التمويل

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

ثلاثة عناوين للمرحلة الراهنة:

اقليميا، مفاوضات الهدنة المترنحة في غزة، في ضوء الشروط المتضاربة، ورفع السقوف من الجانبين.

جنوبا، التهديدات الاسرائيلية اليومية، والرسائل المتواصلة بوجوب الحل الديبلوماسي او الحرب الشاملة، بمعزل عن تسوية غزة المحتملة. فبعد وزير الخارجية البريطانية، حلَّ نظيرُه الفرنسي اليوم ضيفاً على لبنان، ليسمع من المسؤولين اللبنانيين موقفاً مشابهاً، حول رفض البحث بالوضع الحدودي والسياسي اللبناني قبل الهدنة في غزَّة، فضلاً عن ربط الاستحقاق الرئاسي بتوافق اللبنانيين.

اما في السياسة المحلية، فشللٌ تام، بعدما فرمل نبيه بري اندفاعة سفراء الخماسية في انتظار اجتماع الرياض، بالاصرار على سليمان فرنجية. اما دعوات الحوار التي جدد رئيس المجلس إطلاقَها، فقوبلت برفض فوري من سمير جعجع، ورد عليها جبران باسيل اليوم بتأكيد الانفتاح الدائم على الحوار، الّا أنّ الرئيس بري لم يرسُ حتى الساعة على شكل الحوار الذي يريده، أو أي نوع من الحوار، أو أي برنامج وآلية، ختم باسيل

Nbn

مقدمة النشرة 06-02-2024

لشباط سادسه .. نقطة نور لا تنطفىء منذ اربعين عاما.. المسيرة هي هي حفظ لبنان

 

المنار

Exit mobile version