الهديل

تايلور سويفت تهدد بمعاقبة طالب تعقب طائرتها الخاصة

هدد محامو تايلور سويفت باتخاذ إجراءات قانونية ضد طالب يدير حساباً على وسائل التواصل الاجتماعي يتتبع طائرتها الخاصة.

 

وأرسلت الشركة القانونية للنجمة خطاباً إلى جاك سويني (21 عاماً)، تطالبه فيه بالتوقف عن تسجيل رحلاتها بما في ذلك مواعيد ومواقع الإقلاع والهبوط.

 

ويدير سويني، وهو طالب في السنة الثالثة في جامعة سنترال فلوريدا، حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تتتبع مسارات طيران الطائرات والمروحيات المملوكة للمشاهير والمليارديرات والسياسيين وغيرهم من الشخصيات العامة. ويقوم أيضاً بتسجيل كمية ثاني أكسيد الكربون التي ينتجونها خلال هذه الرحلات.

 

وتستخدم حسابات سويني البيانات المتاحة للعامة، لكن فريق سويفت القانوني يدعي أن الكشف عن هذه التفاصيل لجمهور واسع يعد بمثابة تعدي على الخصوصية. ويقول محامو سويفت في واشنطن إن النجمة الفائزة بجائزة غرامي 14 مرة لن يكون أمامها خيار سوى اتباع جميع السبل القانونية الممكنة إذا لم يتوقف سويني عن سلوك المطاردة والمضايقة.

 

وأضاف الخطاب أن سويني تسبب في “ضرر مباشر وغير قابل للإصلاح لسويفت وعائلتها، فضلاً عن الاضطراب العاطفي والجسدي، بالإضافة إلى حالة الخوف المستمرة لديها على سلامتها الشخصية”.

 

وزعمت الرسالة، التي تم إرسالها إلى منزل عائلة سويني، أنه لا يوجد “اهتمام مشروع أو حاجة عامة لهذه المعلومات، بخلاف المطاردة والمضايقة وممارسة الهيمنة والسيطرة”.

 

واتهمت كاتي رايت موروني من شركة فينابل للمحاماة، التي كتبت الرسالة، سويني بالتعامل مع ما كشف عنه على وسائل التواصل الاجتماعي وكأنه “لعبة”. وأضافت “على الرغم من أن هذا قد يكون لعبة بالنسبة لك، أو وسيلة تأمل أن تكسبك الثروة أو الشهرة، إلا أنها مسألة حياة أو موت بالنسبة لعملائنا”.

 

وتم القبض على رجل الشهر الماضي خارج منزل سويفت في مانهاتن للاشتباه في قيامه بمطاردتها. كما تأتي هذه الرسالة بعد أيام من الانتقادات الواسعة التي تعرضت لها سويفت نتيجة استخدامها للطائرات الخاصة مما يزيد من انبعاثات الكربون الضارة بالبيئة، وفق صحيفة “ذا ستاندرد” البريطانية.

Exit mobile version