الهديل

الحصاد الرياضي لھذا الأسبوع .. ھذھ ابرز الاحداث المشوقة!

الحصاد الرياضي لھذا الأسبوع ..
ھذھ ابرز الاحداث المشوقة!

 

 

فادي أصلان-

 

●افتتح ھذا الاسبوع بتلقي نادي الرياضي بيروت في المنارة التهاني من شخصيات سياسية واجتماعية بفوزھ في بطولة دبي لكرة السلة على فريق سترونغ الفلبيني بنھاية حاسمة تاريخية من النجم اسماعيل احمد الذي سجل ثلاثية قاتلة في الثواني الاخيرة بعد تعادل الفريقين على النقطة ٧٤ وبعد ان توقع الجميع ان المباراة ستذھب نحو وقت اضافي تحسم من خلاله النتيجة وبالتالي يعلن فيھا اسم الفريق الفائز.

●في عالم المصارعة الحرة ، عاد النجم ذا روك بعد غياب طويل دام لسنوات وسط صخب وضجيج ھز محيط الحلبة من قبل محبيه . وكان مشھد بارز وملفت لھ اثناء صفعه للمصارع الشھير كودي رودز وقد اجتاح ھذا المقطع وسائل التواصل بقوة .. ومن المتوقع ان يواجھ ذا روك النجم رومان رينز على بطولة wwe في عرض wrestlemania 40 المقبل

●مساء الخميس ، وخلال ديربي الھلال والنصر في العاصمة السعودية ، كانت مفاجأة مدوية غير متوقعة وھي حضور الاسطورة المصارع اندر تيكر الى ارض الملعب لتقديم استعراض لافت مفتتحا المباراة بطريقة مبھرة حاملا كأس موسم الرياض بطريقته الخاصة مما اثار حماس كبيرا بين الجماھير وھتافات واسعة له . يذكر ان المباراة انتھت بفوز الھلال على النصر بنتيجة ٢ – ٠ ، وسجل الھدفين كل من الصربي سيرج ميلينكوفيتش (د ١٦) والسعودي سالم الدوسري (د ٢٩).

●محبو الملاكمة على موعد مع مواجهة نارية ومنافسة حماسية بين تايسون فيوري و الكسندر اوسيك ضمن موسم الرياض . ھذا الحدث الرياضي البارز تحت عنوان ” حلبة النار ” ينتظره عشرات ملايين الاشخاص حول العالم وھو من المقرر ان يقام في شھر ايار المقبل بعد ان كان من المفترض اقامة النزال منتصف الشھر الحالي ولكن تم تأجيله لاصابة فيوري في عينه خلال تدريباته في السعودية..

●في رياضة التنس، بعد ان تأھلت التونسية أنس جابر الى ربع نھائي بطولة أبو ظبي بتحقيق الفوز على البريطانية إيما رادوكانو ، تم اقصاؤھا من البرازيلية بياتريز مايا بنتيجة (٦-٤ و ٦-٣) لتحجز مكانا لھا في النصف نھائي امام الروسية داريا كاساتكينا التي انتصرت على نظيرتھا الرومانية سورانا سيرستيا بنتيجة ٦-٢ و ٦-٠ ..
في المقابل، منافسة منتظرة بين الروسية ليودميلا سامسونوفا و الكازاخية إيلينا ريباكينا لتحديد الفائز الذي سيصل الى النھائي..

●شھدت الNBA حدثا رياضيا ضخما في الذكرى الثالثة لوفاة النجم الكبير كوبي براينت تضمن الكشف عن تمثال له تخليدا لذكراه وذلك خلال مباراة لا ليكرز ضد دينفير ناغيتس . وانتھت المباراة بفوز الاخير وخسارة الأول على ارضھ (١١٤-١٠٦)

●قطر تدخل التاريخ وتشعل مدرجات ملعب لوسيل في نھائي كأس اسيا حاصدة اللقب بفوزھا على الاردن بنتيجة ٣-١ .
وتألق نجم المنتخب القطري اكرم عفيف بتسجيله ھدف الانتصار في الدقائق الاخيرة الحاسمة كما سجل ھاتريك عبر ٣ ركلات جزاء ما خولھ ليصبح ھداف الكأس برصيد ٨ اھداف.
اما الھدف الاردني الوحيد فھو من نصيب اللاعب يزن نعيمات في د٦٧ من المباراة.

Exit mobile version