الهديل

حصاد اليوم الأحد 11/02/2024

حصاد اليوم…

ما يقارب ٥٠٠ يوم ولبنان بلا رئيس محققا رقما قياسيا عالميا جديدا!

مر حوالى ١٣٠ يوما على الحرب في غزة ولم تحقق بعد اھداف القتال من الجانبين!

في غزة ينتظرون النصر امام العدو وفي لبنان يتلھفون لانتخاب رئيس جمھورية ينقذ البلاد .

الراعي يدعو لملئ الشغور الرئاسي واجواء ايجابية بين جنبلاط والحزب والخلافات تزداد وسوء التفاھم يتفاقم بين القوات ورئيس المجلس النيابي! ويبدو ان لا رئيس في المنظور القريب..

نتنياھو يصعد في رفح متجاھلا القرارات الدولية منتھكا المواثيق القانونية وما صدر عن المحكمة الدولية . يسير على مبدأ “علي وعلى اعدائي” فلتكن حربا شرق اوسطية شاملة ومدمرة . ويبقى السؤال :ماذا في “اليوم التالي” من الحرب؟

البطريرك الراعي للمسؤولين: كفى مخالفات… وانتخبوا رئيساً!

الخارجية الفلسطينية: على “الجنائية الدولية” تحمل مسؤولياتها

جنبلاط: الرئاسة غير مطروحة.. والعلاقة مع “حزب الله” إيجابية

🔴أمن الدّولة في البترون يضبط 11 ألف حبّة كبتاغون ويوقف مروّجيها

 

أصدر أمن الدولة بيانا جاء فيه: “بعد توافر معلومات عن عصابات ناشطة في ترويج المخدّرات في قضاء البترون، وبعد المتابعة والرّصد الحيثييين، دهمت دوريّة من مكتب أمن الدولة في البترون – مديريّة الشمال الإقليميّة، شاليه في أحد المنتجعات السياحيّة في بلدة الهري، وتمّ توقيف 3 سوريين، وهم، (ع.أ) و (ع. أ.) و (أ. أ.)، وضُبط في حوزتهم زهاء 11 الف حبّة من الحبوب المخدّرة وكميّة من البودرة المستعملة في تصنيع المخدّرات. يجري التحقيق معهم تحت إشراف القضاء المختصّ”

🔴الخارجية الفلسطينية: على “الجنائية الدولية” تحمل مسؤولياتها

 

 

 

 

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية “جريمة إعدام الطفلة هند وأسرتها وطاقم الهلال الأحمر”، مشيرة إلى أن “تلك الجريمة تلزم المحكمة الجنائية الدولية تحمل مسؤولياتها”.

واعتبرت أنها “مثالا حيا وواضحا يعبر عن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين عامة والأطفال منهم بشكل خاص، حيث بلغ عدد الشهداء الاطفال وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية أكثر من 12 الف”.

وشددت الوزارة على أن “هذه الجريمة المركبة واضحة المعالم والموثقة تدق ناقوس الخطر الشديد إزاء حياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين المفقودين في قطاع غزة، خاصة في ظل سيطرة العقلية الانتقامية على قرارات وتصرفات جيش الاحتلال في عموم قطاع غزة، الأمر الذي يدفع إلى تكرار مطالبة الوزارة بضرورة تشكيل فريق تحقيق أممي لمباشرة عمله فورا وبشكل ميداني لتوثيق مجازر وجرائم الاحتلال وتقصي الحقائق بشأن حياة المعتقلين والمفقودين”

🔴جنبلاط: الرئاسة غير مطروحة.. والعلاقة مع “حزب الله” إيجابية

أكد الرئيس السابق للحزب “التقدمي الإشتراكي” وليد جنبلاط أن هناك استحالة لتحييد لبنان عن الصراع العربي – الإسرائيلي”، داعياً إلى تطبيق القرار 1701 من الجانبين، مذكّراً أن “اتفاق الهدنة يملي على لبنان وإسرائيل مسافة معيّنة محايدة في جنوب لبنان كما فلسطين”، مشدداً على أن “تطبيق اتفاق الهدنة من جهة واحدة ليس بمنطق”.

وفي حديث لقناة “روسيا اليوم” اعتبر جنبلاط أن “تطبيق القرار 1701 لا يكون إلا بالاتفاق بين حزب الله والقوى اللبنانية، ومن خلال الدولة، وتعزيز الجيش اللبناني كي يملأ الفراغ في المنطقة الحدودية، شرط أن نطبق الأمور نفسها على إسرائيل

 

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

بين جبهة الجنوب التي توسعت امس في اتجاه جدرا الشوفية، على وقع تحدي بنيامين نتنياهو العالم بالاصرار على اقتحام رفح، وبين جبهة الدستور المخترَقة يوميا من الدويكا الحاكمة بانتهاكاتها، لبنان اسير الدوامة الاقليمية والداخلية، فيما يبدو ان الدوران في الحلْقة المفرغة مستمر الى امد غير منظور.

واليوم، جدد البطريرك مار بشاره بطرس الراعي رفع سقف المواجهة مع ضرب الميثاق والشراكة، حيث قال: كفى مخالفات للدستور، قاتلة للدولة، من أجل مصالح فرديّة أو فئويّة أو حزبيّة أو طائفيّة أو سياسيّة، وكلّها مدانة ومرفوضة. وفي رسالة جديدة مباشرة الى نبيه بري، قال: ابدؤوا أوّلًا بانتخاب رئيس للدولة لكي تنتظم كلّ المؤسّسات. وبما أنّه لا توجد سلطة غير الدستور توجب على المجلس النيابي رئيسًا ونوّابًا، انتخاب الرئيس، وبما أنهم يعطلون الدستور عمدًا، فإنّنا نتوجّه إلى ضميرهم الوطنيّ، رئيسًا وأعضاء، لعلّ وخز الضمير يستحثُّهم.

وفي المقابل، واصل نجيب ميقاتي الردود غير المباشرة على رأس الكنيسة المارونية وسائر المعترضين على اداء الدويكا، فاعتبر في بيان لمكتبه الاعلامي ان الحملات الاعلامية الممجوجة التي تُشن على رئيس الحكومة والحكومة تفتقد الى الصدقية والحُجة، وهدفها العراضات الاعلامية، بما يثبت ان البعض يفتش عن حيثية مستقلة، او ينصّب نفسه وصيّا وقيّما على عمل الوزراء والوزارات وعلى حقوق الطائفة التي ينتمي اليها

Nbn

مقدمة النشرة 11-02-2024:

ملاك وساجد عريسان عشقا أرض الجنوب حتى آخر نفس وطلقة وما بدلوا تبديلا

المنار

خمسةٌ واربعونَ عاماً وكلُّ سنابلِها خُضْرٌ ولا يَباس، وكلُّ مبادئِها ثابتةٌ واِنْ طوَّقتها سنواتٌ شِداد..

هي الثورةُ الاسلاميةُ في ايرانَ المتجددةُ على مرِّ العقود، تحاكي مبادئَ الامامِ المؤسسِ الخمينيِّ العظيم، وتعيشُ على هديِ الامامِ الخامنائي القدير..

تُغيثُ المستضعفين والمحرومين وكلَّ السائرين على طريقِ الحق، وتَعتصرُ من صعوبةِ الايامِ ما يَشفي صدورَ قومٍ مؤمنين..

هي الثورةُ الحاضرةُ اليومَ بابهى تجلياتِها، تنظرُ من علياءِ قيمِها الى عدوِّها المتخبطِ في شرِّ افعالِه، وتجددُ بالدمِ لا بالدعمِ فحَسْبُ السيرَ على طريقِ القدسِ بكلِّ طاقاتِها ونُخَبِها وشعبِها ومُقدَّراتِها..

ثورةٌ مثمرةٌ ومباركةٌ ومؤثّرة، استطاعَ شعبُها ان يتجاوزَ كلَّ المؤامراتِ والفتنِ والحروبِ العسكريةِ والاقتصاديةِ والمُرَكَّبة، كما اكدَ رئيسُ الجمهوريةِ الاسلاميةِ السيد ابراهيم رئيسي، الذي جددَ الثابتةَ الايرانيةَ بدعمِ الشعبِ الفلسطيني ومقاومتِه، معَ المطالبةِ بالوقفِ الفوري للعدوان الصهيوني على غزة..

وفي غزة حيثُ ابتلعت رمالُها كلَّ خياراتِ الاحتلال، يَرمي بنيامين نتنياهو العينَ على منطقةِ رفح محاولاً رفعَ اسقفِه التفاوضيةِ واحراجَ حلفائه قبلَ اعدائِه لكسبِ ضماناتٍ شخصية، بحسَبِ مراقبينَ صهاينةٍ لمسارِ الخطابِ السياسي. على انَ المستجدَ في تكتيكاتِ الحكومةِ الصهيونيةِ محاولةُ رميِ المسؤوليةِ على المؤسسةِ العسكريةِ المنهَكة، لتخفيفِ التداعياتِ عن القرارِ السياسي ، حتى باتَ تقاذفُ المسؤولياتِ عمَّن يتحملُ مسؤوليةَ تاخيرِ العمليةِ العسكريةِ يملأُ المنابرَ والشاشات..

اما الصورةُ الواضحةُ للميدانِ فتنقسمُ الى شِقين : بسالةٌ ثاتبةٌ للمقاومين وصمودُ الغزيين، واجرامٌ صهيونيٌ ما ردعَه شيءٌ عن مجازرِه، وابشعُها اليومَ قنصُ امٍّ وطفلِها ومنعُ فرقِ الاسعافِ من استنقاذِهِما تحتَ نيرانِ القناص..

على انَ قنصَ الاهدافِ مستمرٌ من لبنانَ الى جبهتِهم الشمالية، حيثُ صواريخُ المقاومةِ تُكذِّبُ كلَّ يومٍ عنترياتِ قادتِهم وتهويلاتِ ادواتِهم العالميين..

فتواصلُ المقاومةُ الاسلاميةُ الاقتصاصَ من المحتلِّ على جرائمِه في لبنانَ وفلسطين، وتسجلُ على طولِ الجبهةِ نقاطا تربكُ كلَّ حساباتِ المحتل.

في الحسبة الداخلية اللبنانية يبقى الركون الى الالطاف الالهية والتي تجلت اليوم في نجاة البلد من كارثةٍ مُحَقَّقةٍ في صحراء الشويفات حيث انهارِ مبنىً سكنيٍّ من طبقات عدة بعد اجلاء سكانه الذين استشعروا الخطر الداهم قبل دقائق فقط.

 

Exit mobile version