الهديل

د. حمد الكواري ‏”شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية للعام 2023″ “تكريمي لن يكون إلا وسيلة لاستمرار المسيرة”!!

‏د. حمد الكواري ‏”شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية للعام 2023″
“تكريمي لن يكون إلا وسيلة لاستمرار المسيرة”!!

 

أعرني لساناً أيها الشعر للشكر
‏وإن تطق شكراً فلا كنت من شعر

 

‏وجئني بنور الشمس والبدرِ كي أرى
‏بمَعْناك نور الشمس يُشرق والبدر

 

‏معروف الرّصافي

 

‏الحياة محطّات وفيها من المسرّات ما يأتي به التكريم الذي يكون تعبيرا عن اعتراف، بإنجاز أو مجمل إنجازات، ‏وتقدير للمرء على ذلك.
‏والتكريم ليس منتهى مرحلة أو حدّ للعطاء بل يستهدف الحث على مزيد من العطاء، وليكون المحتفى به قدوة لتشجيع الآخرين على العمل والتميز،‏ ويسلط التكريم الضوء على إنجاز أو مجمل إنجازات المُكَرَّم مثلما يُعرّف بجهده في مجالٍ من المجالات.
‏وشاء الله أن تكون الحياة سخية معي بالتكريم مرات عدة، ولله الحمد والشكر.
‏وقد فوجئت باختياري في نهاية العام الماضي ‏من طرف المسؤولين في ‫الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية – ‏شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية للعام 2023 – ‏وقد قدرت لهم هذا حق التقدير وشعرت بسرور بالغ لهذا الاختيار، ‏واعتبرت ذلك تحريضا وحثا لي على الاستمرار بنفس الروح على العطاء، خدمة لبلدي ولأمتي وللإنسانية عامة، ‏وطبعا ما كنت سأكون قادرا على الإنجاز والعطاء لولا توفيق الله عزّ وجلّ، وإتاحة الفرص لي من قيادات بلدي على الانتقال من موقع للمسئولية إلى موقع آخر ومن مكان إلى آخر في العالم، فاستفدت من كل ذلك تثقيفا وعملا وتأليفا وعلاقات وإنجازا ولله الحمد.

‏ووعدا لن يكون هذا التكريم أيضا – كسابقيه – إلا وسيلة لاستمرار المسيرة.. فنقاط الضّوء تزيدني رغبة في مواصلة السّير لترك الأثر الطيب.
‏والمسؤولية المجتمعية بأبعادها المختلفة تعتبر أن كل ما يصب في خدمة المجتمع ‏ويحقق التوازن في التنمية ‏والاستدامة في هذه الخدمة يدخل في مفهوم هذه المسؤلية المجتمعية، وطيلة حياتي لم أبخل يوما على مجتمعي الذي أنتمي إليه باعتزاز بأيّ شيء، فلا معنى لمسؤول أو مثقف لا يضع نهضة مجتمعه وعالمه هدفا نبيلا لأعماله.
وبمناسبة هذا التكريم باعتباري “شخصية العام 2023، للمسئولية الاجتماعية” ‏أشكر كل الشكر الوفد الرسمي من السادة والسيدات سفراء المسؤولية الاجتماعية الذين حضروا التكريم ‏وفي مقدمتهم سعادة الشيخ ثاني بن علي بن سعود آل ثاني وسعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري وأشكرهم على كلمات التقدير وأبادلهم التقدير والاحترام بمثله..

‏ومع كلّ تكريم أشعر بأنّني أتجدّد فيكون التكريم نقطة بداية واستئنافاً للعمل والكدّ بروح التفاؤل والغبطة.
دكتور حمد الكواري
وزير دولة بدرجة نائب رئيس وزراء
رئيس مكتبة قطر الوطنية

Exit mobile version