الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 12/02/2024

حصاد اليوم…

١٩ عاما وروح الشھيد الحريري لم تغب لحظة . باقية في قلوب جماھيرھ ومحبيھ اھالي بيروت.. 

١٩ عاما والذكرى لا تزال حية لا تموت ابدا. بيروت تحتشد غدا لاحيائھا من جديد وكأن الحريري استشهد يوم امس..

مشھد ١٤ شباط يتكرر غدا والحنين ومرارة الفقدان في ازدياد وكل عام والشھيد باق في قلوب محبيھ..

نصر اللھ في يوم الشھيد يكتشف عدوا اخر للبنان وھو الھاتف المحمول الذي يساعد العدو في جمع البيانات التي تسھم في المزيد من الاغتيالات والمجازر..

 “اھلا و سھلا بكم في الحرب” . “اذا وسعتم سنوسع” . تھديد مباشر من الامين العام للحزب الى اسرائيل .

في السياق ، بعد ١٣٠ يوما من الحرب لا تزال قوات العدو تبحث عن الانتصار الذي لن تنالھ على حد قولھ

في الوقت عينھ يبرر نصراللھ رفض حزب اللھ لتطبيق القرار ١٧٠١ بقولھ ان ھذا القرار لم يحم يوما لبنان من انتھاكات اسرائيل ولذلك فھو بحاجة الى تعديلات اضافية لكي يطبق مشيرا الى ان حركة الدبلوماسيين الغربيين ليس ھدفھا سوى اعادة المستوطنين الى الشمال ومساعدة اسرائيل في حربھا على لبنان..

مولوي من أمام ضريح ‎#الحريري: نهج الرئيس الشهيد نهج البناء والإعمار والشرعية وباستشهاده وحّد اللبنانيين على فكرة بناء الدولة

 نائب رئيس مجلس النواب السابق ‎#إيلي_الفرزلي من بيت الوسط: أسارع لأقول وأؤكد بـ”الاستنتاج” أن ‎#الحريري عائد إلى السياسة

 نصر الله: مهما هولتم علينا فلن نرضخ وحتى لو نفذتم حرباً علينا فنحن لن نوقف جبهة الجنوب حتى يتوقف العدوان على غزة

🔴”لإقدامهما على تعاطي المخدرات وترويجها”…توقيف سوريين في المعمورة

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: “بتاريخ 12/2/2024، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في منطقة المعمورة – الضاحية الجنوبية، السوريين (م.ف.) و(م.ج.) لإقدامهما على تعاطي المخدرات وترويجها ولدخولهما خلسة إلى الأراضي اللبنانية، وضبطت في حوزتهما كمية كبيرة ومتنوعة من المخدرات ومبلغا ماليا

سلمت المضبوطات، وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص”

🔴الرئيس نجيب ‎#ميقاتي من أمام ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري: نقتدي بالرسالة التي تركها والتي تشدّد على التمسّك بالوطن والثوابت

‏🔴البيت الأبيض: الوقت غير مناسب لبدء عملية عسكرية في رفح قبل تأمين ممر آمن للمدنيين

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

اليوم عدَّاد الشخصيات في بيت الوسط … غدًا عدَّادُ الحشود والوفود من الضريح إلى بيت الوسط …

 

الحريري لم يتكلم حتى الساعة، لكنه أراد للمشهد أن يتكلم، تنويعة ُ الشخصيات ليست تفصيلًا: من السفيرة الأميركية إلى مفتي الجمهورية ، إلى نواب شكل حضورُهم مغزى ، كالنائب في التيار الوطني الحر آلان عون، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية.

 

من بيت الوسط إلى حارة حريك ، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله شنَّ هجومًا عنيفًا على منتقدي جدوى مشاركة حزب الله في المعركة، فوصفهم بأنهم ” صُمٌّ بكمٌ عُميٌ ”

نصرالله وصف الخلوي بالعميل ، فقال : ” الخلوي جهاز تنصت، وأطالبُ أخواننا في القرى الحدودية وفي كل الجنوب الاستغناء َعن هواتفهم الخلوية لأن الخليوي عميل قاتل يُقدم معلومات محددة ومميتة.

 

للرئيس ميقاتي مقاربة ٌ أخرى في موضوع التصعيد، فهو أكد أن الوضع في الجنوب لا يخلو من الحذر، ولكن الامور تتجه الى نوع ٍ من الإستقرار الطويل ِ الأمد، كاشفًا أنه سيلتقي آموس هوكستين في ميونيخ آخر الأسبوع لمعرفة أين أصبحنا في مسارِ التهدئة وإعادة الاستقرار.

 

في القاهرة إنطلق مساء اليوم، إجتماع ٌ لرؤساء أجهزة مخابرات الدول المعنية بحرب غزة لبحث خطط التهدئة في القطاع وصفقة تبادل الأسرى.

 

بالعودة إلى لبنان، خطوة قضائية بارزة من شأنها بدء ُتصويب الأوضاع المالية، فقد أبطل مجلس شورى الدولة قرارَ مجلس الوزراء الصادر في أيار ٢٠٢٢ والقاضي بالموافقة على إستراتيجية النهوض بالقطاع المالي ولا سيما لجهة إلغاء جزء كبير من التزاماتِ مصرف لبنان بالعملات الأجنبية تجاه المصارف من أجل تخفيض العجز في رأسمال المركزي.

قرار مجلس الشورى ملزِم ٌوفي حال عدم تنفيذه فإن الجهة المعنية ملزَمة ٌبغرامة ٍ إكراهية إلى حين التنفيذ.

Otv

Nbn

مقدمة النشرة 13-02-2024

لا هدوء على جبهة الجنوب بل باب مفتوح دائما على التصعيد الإسرائيلي بأوجه وأساليب متعددة

المنار

مبلسماً بكلماتِه كلَّ الجراح، ومحرراً النفوسَ الثوريةَ من الزواريبِ والازقةِ الدنيّة، كانت اطلالةُ الامينِ العام لحزب الله سماحةِ السيد حسن نصر في يومِ الجريحِ والاسير المقاوِمَين..

ومن اعلى مقامِ القوةِ والمعرفةِ بحقيقةِ الامور، كانت المواقفُ – الثوابتُ التي لا يُغيّرُها اغراءٌ او يبدّلُها تهديد..

عندما تقفُ الحربُ في غزة، يتوقفُ اطلاقُ النارِ في جنوبِ لبنان، واِن اكملَ العدوُ اَكمَلْنا، وان وسّعَ وسَّعْنا، قال السيدُ نصرُ الله، ومعَ سَعةِ معرفتِه بهذا العدوِّ الجبانِ وبرجالِ اللهِ الشجعان، أكدَ سماحتُه انَ العدوَ ليس في موقعِ فرضِ الشروطِ علينا، وانَ كلَ الوفودِ التي تأتي الى لبنانَ هدفُها الوحيدُ أمنُ تل ابيب، داعياً الموقفَ الرسميَ اللبنانيَ لوضعِ شروطٍ اضافيةٍ وليسَ فقط تطبيقُ الـ1701.

اما حروبُ العدوِ النفسيةُ والتي يُعينُهُ عليها بعضُ السفَلة، فلن تؤثّرَ على الجنوبيينَ ولا على عزيمةِ المقاومين الذين يتابعون كلَّ التطوراتِ في المنطقةِ وعينُهم على غزة، وكلُ الاحتمالاتِ مفتوحةٌ بحسَبِ الامين العام لحزب الله.

ومع تاكيدِه انَ المقاومةَ ستعملُ على ضوءِ المعادلاتِ وستكونُ ردودُها متناسبةً معَ عدوانيةِ الاحتلال، دعا السيد نصر الله قادتَهم – اذا ما قرروا توسعةَ الحرب – الى التحضيرِ لاستقبالِ مليونَي نازحٍ من الشمال، وليس لاعادةِ مئتي الفِ مستوطنٍ نزَحوا حتى الآن..

ليبقى الخيارُ الوحيدُ امامَ الصهاينةِ وقفَ الحربِ على غزةَ والاعترافَ بالهزيمةِ امامَ عزيمةِ شعبِها وبسالةِ مقاومتِها..

عزيمةٌ تؤرِّقُ المحتلَّ على حدِّ رفح، وتبعثُ برسائلِ مقاوِميها الموغلةِ بتحطيمِ الروحِ المعنويةِ الصهيونية، معَ تعدادِ مُصابيهِ وقتلاهُ من الجنودِ العالقينَ في كمائنِ الميدان.

اما الكمائنُ السياسيةُ في المفاوضاتِ الجاريةِ لوقفِ النار، فصلابةُ المفاوضِ الفلسطيني مستمدةٌ من الميدان، ومؤكِّدةً الّا تراجعَ امامَ التهويلِ الصهيوني والاميركي واِن توزّعا الادوار..

وفيما محادثاتُ القاهرة اليومَ اقربُ نقاطِ التفاوضِ غيرِ المباشر، يواصلُ بنيامين نتنياهو التلويحَ بورقةِ رفح لابتزازِ الجميع، حتى سيدِه الاميركي، ليواجَهَ بالردِّ الفلسطينيِّ الواضحِ المتمسكِ بالثوابتِ التي ليسَ اقلَها وقفُ العدوانِ كشرطٍ لايِ اتفاق، ولن يُغيّرَ من العزيمةِ حربُ الابادةِ التي تخاضُ ضدَ الشعبِ الفلسطيني على مرأى العالم..

وفي العالمِ من لا يزالُ يرى بعينِ الحق، ومنها جنوبُ افريقيا التي عاودت التقدمَ برسالةٍ عاجلةٍ الى محكمةِ العدلِ الدوليةِ حولَ النيةِ الصهيونيةِ باقتحامِ رفح.

 

Exit mobile version