الهديل

“فتح الجليل”… الإعلام العبري يتحدث عن وثيقة سرية بين السنوار والحزب وتعهد بالحرب

 

“فتح الجليل”… الإعلام العبري يتحدث عن وثيقة سرية بين السنوار والحزب وتعهد بالحرب

ذكر موقع إسرائيلي أنّ الجيش الإسرائيلي حصل على وثائق في مدينة خان يونس بقطاع غزة تؤكد أنّ قائد حركة “حماس” في القطاع، يحيى السنوار، حصل على تعهد من “حزب الله” بفتح جبهة في الشمال.

وذكرت تلك الوثائق أنّ السنوار أبلغ رجاله بأنه تم الحصول على تعهد بمشاركة المحور في مشروع التحرير الكبير، نظرًا للعلاقة التي تم تطويرها. وأشارت الوثائق الأخرى إلى أنّ العمل في الجنوب سيؤدي إلى عمل موازٍ في الشمال تحت اسم “فتح الجليل”.

واعتبر الموقع أن آية الله في طهران و الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في بيروت خيبوا آمال السنوار، إذ نجح “حزب الله” في نقل 15 فوجًا من قوات الرضوان عبر الحدود، ولكنه لم يتمكن من تنفيذ الهجوم بالسرعة التي طلبها السنوار. وقال الموقع إنّ “حزب الله” اكتفى بإطلاق النار على جبل دوف (مزارع شبعا) ومحاولة إرهاق الجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إخلاء مستوطنات خط التماس وتشريد أكثر من 100 ألف إسرائيلي.

وأشار مصدر إسرائيلي للموقع العبري إلى أن السبب وراء تجنب حرب واسعة النطاق في الشمال متعدد، حيث رغب “حزب الله” في الدخول فورًا لكن إيران منعته لتجنب رد فعل قوي من إسرائيل، على اعتبار أنّ طهران بنت قوة حزب الله حتى يردّ إن تعرضت منشآتها النووية لضربة إسرائيلية.

Exit mobile version