الهديل

‘أنا مطمئن’.. إليكم ما أكده زهران بشأن ‘الحرب’

أكد مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران أن “وجود “حزب الله” على الحدود الجنوبية يمنع إسرائيل من حرب شاملة والنسبة الأكبر من اللبنانيين يؤيّدون عمله”، وقال: “أنا مطمئن أنّ الحرب لن تتوسّع و”حزب الله” وحركة “أمل” لا يريدان الحرب”.

 

وفي حديث للـ mtv، قال زهران: “بغياب رئيس الجمهورية هناك المسؤول الرابع في الدولة وهو الياس بو صعب للقيام بمفاوضات مع هوكستين و”حزب الله” يثق به وينسّق معه مع علم تام لبرّي بكلّ الخطوات”.

 

 

 

وأردف قائلا: عودة الحريري بحاجة إلى حصانَين الأوّل انتخابات نيابية والثاني دخول إلى السراي وهذا مرتبط بالتسوية وما فعله في 14 شباط أنّه شدّ عصب جمهوره ووجّه رسالة إلى الجميع أنّه جاهز للتسوية، مشيرًا إلى أن “كلام كلّ من عون وباسيل مربوط بأمرين الأوّل المزاج المسيحي والثاني هو ملف رئاسة الجمهورية وإذا حصل اتفاق فسيتغيّر موقف “التيار”.

 

كما قال: الرئيس برّي يريد جلسات متتالية لانتخاب رئيس للجمهورية وأي كلام آخر غير صحيح، لا أرى قائد الجيش رئيسًا في ظلّ هذا المجلس النيابي والتمديد له كان “بروفا” ولهذا السبب انسحب “التيار” و”حزب الله” من الجلسة وفرنجية يحتاج إلى ظروف ليكون رئيسًا.

 

 

 

ولفت إلى أن “حزب الله لم يكن يعلم بـ”طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأوّل وقد تابع ما حصل كالجميع “، مشيرًا إلى أن “يوم الهدنة في غزة تعمّد “حزب الله” إرسال الجواب مع بو صعب ومفاده أن لا مفاوضات حول ترتيب الأوضاع في الجنوب قبل وقف الأعمال في إسرائيل وأي هدنة في غزة سترافقها هدنة في الجنوب.

 

ورأى زهران ان “رئيس حكومة العدة بنيامين نتنياهو يتمنّى استمرار الحرب وشكل الجنوب بعد وقف النار سيكون مفاوضات رباعية مع تعزيز حضور الجيش اللبناني والتزام الإسرائيلي ب

القرار 1701”.

 

Exit mobile version