الهديل

في الحصاد الرياضي لھذا الاسبوع: فوز لبنان ببطولة بيروت الدولية لكرة السلة وانتقال مبابي الى ريال مدريد.. والمزيد من الأحداث المشوقة!

في الحصاد الرياضي لھذا الاسبوع: فوز لبنان ببطولة بيروت الدولية لكرة السلة وانتقال مبابي الى ريال مدريد.. وغيرھا من الأحداث المشوقة!

..

-فادي أصلان

لقد كان اسبوعا رياضيا حافلا بالاحداث المثيرة والمشوقة تصدرھا محليا خبر فوز لبنان على سوريا ببطولة بيروت الدولية ودوليا صفقة انتقال مبابي الى ريال مدريد وعربيا استضافة حفيد الاسطورة الراحل الملاكم محمد علي كلاي في موسم الرياض وفي ما يلي احداث رياضية بارزة وھامة اخرى!

●مفاجأة الاسبوع في كرة القدم كانت توقيع نجم فريق “الحمر والزرق” باريس سان جيرمان كيليان مبابي مع النادي “الملكي” ريال مدريد.
وسيلعب مبابي مع مدريد حسب العقد لمدة ٥ سنوات على ان يتقاضى سنويا ٢٢ مليون دولار كما سيحصل على مكافأة توقيع تبلغ ١٣٠ مليون يورو..

●عم الحزن ملاعب كرة القدم الالمانية بعد رحيل الاسطورة اندرياس بريمي عن عمر ٦٤ عاما.
ولبريمي تاريخ كبير في “الساحرة المستديرة” كتبه بتسجيل ھدف الفوز على الارجنتين في نھائي مونديال ال٩٠ واصبح حينھا يعرف بقاھر مارادونا والارجنتينيين.

●اعلن لويس ھاملتون نجم فورمولا ١ انھ قرر الانتقال من مرسيدس الى فيراري العام المقبل.
ويتحضر بطل العالم السابق للموسم الجديد من سباق سيارات فورميلا ١ مطلع اذار المقبل في البحرين.

●حدث رياضي بارز في السعودية وھو استضافة المستشار تركي ال شيخ حفيد الاسطورة الراحل في الملاكمة “محمد علي كلاي” في موسم الرياض.
وسيخوض “بياغيو علي والش” البالغ من العمر ٢٣ عاما قتالات عدة ضمن نزالات حلبة “الابطال ضد الابطال”.
وحقق حفيد محمد علي السبت فوزه الاول على الأرجنتيني ايمانويل بالاسيو.
وكان قال بياغيو في حديث له ان مشاركته في موسم الرياض ھي قصة جديدة جيدة.

●في الNBA، لفت لاعب لوس انجلوس ليكرز الاسطوري ليبرون جيمس انتباھ الجماھير بعد تصريحاته الملمحة الى احتمال اعتزاله في المستقبل.
وابرز ما قاله نجم النادي الاصفر انه “سعيد بمسيرته في ليكرز ولكن النھاية قادمة..”
واحدث جيمس جدلا كبيرا بحديثه ھذا لدى متابعي ومحبي كرة السلة الاميركية.

●منتخب لبنان لكرة السلة يفوز على نظيره السوري( ٩٤ – ٨٣ ) ويحرز بطولة كأس بيروت الدولية في ملعب غزير.
واللاعب اللبناني الاعلى تسجيلا للنقاط في المباراة ھو سيرجيو درويش برصيد ١٤ نقطة مقابل ٣٨ نقطة لجايفن بلايك نجم منتخب سوريا.

Exit mobile version