الهديل

حصاد اليوم السبت 02/03/2024

حصاد اليوم…

ما بين البياضة والناقورة سيارة مستھدفة جديدة وشھداء يسيرون على طريق القدس واستكمال لسلسلة الاغتيالات التي بدأھا العدو خلال حرب ٧ تشرين

يبدو ان الموعد الذي حددھ بايدن لوقف النار في غزة غير دقيق وسابق لأوانھ فھو عاد وأكد انھ يأمل باعادة السلام الى المنطقة بحلول رمضان ولكن الامر مستبعد

“إسرائيل” تريد فصل لبنان عن غزة، وھذا ما تبلغھ لبنان من موفدين دوليين زاروه خلال الأسبوعين الماضيين، ما يُقلق الأميركيين وجعلهم يتحدثون مؤخراً عن نيات إسرائيلية بالهجوم على لبنان مع نهاية فصل الربيع أو مع بداية فصل الصيف…

منصوري: زيادة الرواتب للقطاع العام ستموّل من موازنة الدولة ومشروع إعادة تنظيم المصارف غير نافع 

لبنان تبلغ توضيحات عما تم تناقله عن قرب قيام إسرائيل بعملية عسكرية في جنوب لبنان

ھوكشتين في لبنان الاسبوع المقبل

🔴بايدن: آمل باتفاق لوقف إطلاق النار في ‎#غزة بحلول رمضان لكن ذلك لا يزال بعيدا

 

🔴استهداف سيارة على طريق الناقورة ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الشهداء

 

استهدف قصف إسرائيلي صباح اليوم السبت، أطراف بلدة الناقورة.

 

وأفادت الوطنية للإعلام بأن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق الناقورة – منطقة الحمرا وسيارات الإسعاف هرعت إلى المكان.

 

وأشارت المعلومات الأولية المتوافرة الى سقوط ثلاثة شهداء في السيارة المستهدفة.

 

وسبق ذلك إطلاق الجيش الاسرائيلي القنابل الحارقة على أطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب، في وقت حلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي طيلة الليل الفائت وحتى الصباح، فوق قرى صور وبنت جبيل، كما أطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

 

🔴صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي-شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي :في إطار المتابعة التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لملاحقة المطلوبين للقضاء وتوقيفهم، وبنتيجة الجهود الميدانية التي قامت بها القطعات المختصة في شعبة المعلومات، توصلت إلى تحديد مكان تواجد أحد منفذي عمليات السرقة والذي ينشط في مناطق جبل لبنان وبيروت، حيث تبين أنه يقيم في محلة حي السلم، ويدعى: م. ف. (مواليد عام 1984، لبناني) وهو مطلوب بموجب /3/ ملاحقات قضائية بجرم سرقة. بتاريخ 20-2-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من مداهمة مكان إقامته في محلة حي السلم وأوقفته في داخله، وبتفتيشه والمنزل ضبط بحوزته مظروف من النايلون يحتوي على آثار بودرة سمراء اللون، /3/ هواتف خلويّة، ومبلغ مالي. بالتحقيق معه، إعترف بما نسب اليه لجهة قيامه بتنفيذ عشرات عمليات السرقة في مناطق جبل لبنان وبيروت والضاحية الجنوبية منها على سبيل المثال لا الحصر: سرقة من داخل مكتب للهندسة في الحازمية، سرقة خزنة من داخل منزل في راس النبع بداخلها اونصات ذهب ومبالغ مالية، سرقة هواتف وحقائب وغيرها من عمليات السرقة في مناطق برج حمود، المشرفية، مار مخايل، الطيونة، غاليري سمعان، البربير والحمرا. كما إعترف بتعاطي مادتي الهيرويين وحشيشة الكيف، وأنه يستحصل عليها من محلتي صبرا وحي السلم. أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

Nbn

مقدمة_النشرة 02-03-2024

منحى تصعيدي خطير على جبهة الجنوب التي تشهد “ميني حرب” تؤججها اعتداءات إسرائيلية لا تتوقف

المنار

بعد اسقاط اطنان من اسلحتها التدميرية على غزة تسببت بمئة الف بين شهيد وجريح فلسطيني، قررت ادارة جو بايدن ابتكار مسرحية انتخابية عبر اسقاط مساعدات من الجو الى الغزيين المحاصرين والمقتلين بقرار اميركي..

 

بدل حفنة من المساعدات الانتخابية الكاذبة كان يكفي واشنطن الا تستخدم الفيتو ضد قرار وقف حرب الابادة والتجويع في مجلس الامن ..

 

وبدل تكلف عناء رمي المساعدات بالمظلات لاهانة الفلسطينيين كان بالامكان الايعاز لمن يعنيهم الامر بفتح المعابر وادخال المساعدات..

 

وبدل كل هذا النفاق كان يكفي ان تخفف اميركا من الجسر الجوي المفتوح لتأمين كل الترسانة العسكرية التي يحتاجها الجيش العبري..

 

ولاننا في زمن لا حياء فيه ولا انسانية فستجد واشنطن من يسارع الى شكرها على فعلها هذا، فيما افعالها مع الاسرائيليين لا يعكرها بعض التصريحات والانتقادات كما قال المسؤول السابق عن منظومة الدفاع الجوي في الجيش العبريي تسفيكا حيموفتش، الذي دعا الى التفريق بين بعض التصريحات الاميركية وبين الافعال التي تتمثل بالجسر الجوي الاميركي من مختلف الاسلحة والدعم والمساعدات، وكل الفيتويات الحامية لتل ابيب منذ سبعة اوكتوبر، فضلا عن دخولها المباشر في الحرب كضرباتها على اليمن والعراق، كما قال حيموفتش ..

 

اما قول المقاومين فمزيد من الضربات التي تلاحق جنود الاحتلال على طول القطاع موقعة اصابات مؤكدة، فيما طول الجبهة الشمالية مع لبنان على استنفارها وصعوبة حالها، وجديد رسائل المقاومة الاسلامية عملية دقيقة بمسيرة انقضاضية على قيادة القطاع المستحدث في ليمان،اجنت العدو الذي كثف من اعتداءاته، فضلا عن استهداف مرابض له في الزاعوة وتجمعات لجنوده في جل العلام..

ومع تواتر الاخبار عن محاولات حثيثة لانتزاع هدنة من خلال لقاءات قطرية مصرية واتصالات اميركية، وحديث عن زيارة لوفد من حماس وآخر صهيوني الى القاهرة غدا، كان تأكيد المتحدث باسم سراي القدس ابو حمزة عن استمرار المقاومين في طوفانهم الممتد من غزة الى الضفة فاليمن والعراق ولبنان حتى وقف العدوان، داعيا الامة الى النفير العام نصرة لغزة..

Exit mobile version