الهديل

حصاد اليوم الجمعة 08/03/2024

حصاد اليوم….

ماذا سيحصل في ١٥ اذار؟

ھل اقتربت الحرب الاسرائيلية المدمرة؟ 

تنفي إسرائيل ما قيل عن نيتھا شن حرب واسعة على لبنان منتصف الشھر وتؤكد ان العملية ربما تتأخر شھرين ولكنھا حتمية ولا مفر للبنان منھا…

رئيس الأركان الإسرائيلي يأمر بإعداد خطط لعملية برية في ‎لبنان في وقت لا يزال القرار ١٧٠١ حبرا على ورق والاوضاع تنذر بكارثة اقتصادية وانسانية ھائلة في حال اقدم العدو على ھذھ الخطوة..

ماذا عن الرئاسة اللبنانية؟؟

سيقوم وفد الاعتدال الوطني بزيارة الى عين التينة في الساعات المقبلة لوضع الرئيس بري في اجواء لقاءاتھ واطلاعھ على نتائج اجتماعاتھ وذلك بعد تلقي جواب حزب اللھ بشأن المبادرة..

اما عن لجنة الخماسية فھي تؤيد مبادرة وتحرك “كتلة الاعتدال الوطني” في شأن رسم خريطة طريق تشاورية ومن ثم انعقاد جلسة انتخابية مفتوحة تتيح انتخاب رئيس الجمهورية.

بايدن يوجه الجيش الأمريكي لإنشاء ممر عبر قبرص لتقديم المساعدات لاھالي غزة

 إسرائيل ستشن حربا واسعة ضد لبنان في منتصف اذار؟

 القناة الـ13 الإسرائيلية: رئيس الأركان الإسرائيلي يأمر بإعداد خطط لعملية برية في ‎#لبنان

■نتيجة عمليات تفتيش دقيقة نفذتها عناصر حاجز ضهر البيدر في وحدة الدرك الإقليمي، تمكنت من توقيف عدة أشخاص بجرم حيازة ممنوعات:

 

الساعة 16:30 من تاريخ 2-3-2024 وعلى مسلك البقاع – بيروت، أوقفت عناصر حاجز ضهر البيدر شخصين على متن آلية “فان” لنقل الركاب من نوع “سانغ يونغ” لون أبيض، وهما:

 

– س. ز. (من مواليد عام 1982، لبناني) (السائق)

 

– ع. ز. (من مواليد عام ٢٠٠٥، لبناني)

 

وضبطت معهما 1،100 كلغ من مادة الماريجوانا، و/300/ غ. من مادة الكوكايين، مخبأة في داخل الـ”فان”.

 

 

 

 

والساعة 21:00 من التاريخ ذاته وعلى المسلك عينه، أوقفت عناصر الحاجز المذكور شخصًا على متن آلية عمومية “فان” للإشتباه فيه، ويدعى:

 

م. ج. (من مواليد عام ١٩٨٩، لبناني).

 

 

 

 

وبتفتيشه، ضبطت بحوزته أوراقًا نقدية مزيفة بقيمة /3220/ دولارًا أميركيًا.

 

 

 

 

وقد تم تسليم الموقوفين والمضبوطات إلى مخفر ضهر البيدر لإجراء المقتضى القانوني بحقهم بناءً على إشارة القضاء المختص.

 

■أبو عبيدة: ندعو أهلنا في القدس وفي الداخل للنفير إلى المسجد الأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال بفرض وقائع على الأرض

 

■أعلن وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل أن الوزارة أنهت إجراءات التحضير لطبع ثلاثين مليون طابع من فئات العشرين والمئة والمئتي والأربعمئة ألف ليرة لبنانية، مشيراً إلى أن الوزارة ستطرح في الأسواق الأسبوع المقبل عشرة ملايين طابع من فئة الخمسة آلاف ليرة.

 

ولفت الخليل إلى أن الوزارة كانت بدأت تركيب آلات وسم الطابع المالي في عدد من المراكز الرسمية، لا سيما في محتسبيات مديرية المالية العامة، على أن تشمل مراكز أوسع انتشاراً تباعاً.

 

 

 

 

وكان الوزير الخليل عقد اجتماعاً إدارياً جرى في خلاله عرض سير العمل بعد تعليقهم الإضراب، مثنياً على الجهود التي بذلتها المديريات كافة لتأمين صرف رواتب ومعاشات جميع العاملين في القطاع العام من موظفين وعسكريين من كل الأسلاك والمتقاعدين، في أيام معدودة لم تتجاوز الأربعة.

ووقّع الخليل قراراً يرمي إلى إعطاء التعويض المؤقت لجميع العاملين في القطاع العام والمتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي، وذلك استناداً إلى ما نص عليه المرسوم 13020، على أن تصرف الفروقات عن شهرين في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري وتحديداً اعتباراً من 22 آذار 2024.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

صحيح ان المفاوضات العلنية في القاهرة توقفت مع مغادرة وفد حماس للتشاور أمس، غير ان الاتصالات الجانبية مستمرة في محاولة لاعادة المتحاورين الى الطاولة وفرض الهدنة في غزة مع بداية رمضان.

وفي هذا السياق، أعلن وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن ان الأمر يعود الآن للحركة، لناحية الموافقة على وقف لإطلاق نار يسمح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية وبإجراء محادثات حول حل دائم للصراع.

اما لبنانيا، فمعلومات صحافية عن تجميد مهمة آموس هوكستين مرحليا في انتظار تبلور الاوضاع في القطاع، في وقت تدور الملفات الداخلية بكاملها في حلقة مفرغة من التخبط والضياع منذ الانهيار المالي عام 2019 والفراغ الرئاسي سنة 2022.

واليوم، اعتبر السفير المصري علاء موسى في مقابلة تبثها الاوتيفي كاملة في تمام التاسعة والنصف من هذا المساء، بأن القول إن محادثات القاهرة انهارت مبالغة، فما يحصل ياتي ضمن طبيعة التفاوض، حيث سمعنا بان هذه المفاوضات ستُستأنف بداية الاسبوع المقبل وقد يحصل تطور ايجابي ما، يمهد لجولة قد تكون ختامية. وفي الملف الداخلي اللبناني، كشف السفير المصري الذي التقى اليوم رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أن الخماسية لا تتحدث عن اسماء، مشدداً على ان التركيبة اللبنانية بنيت على التوافق الداخلي، وقال: لذا انا استبعد ان يأتي رئيس بكسر ارادة احد الاطراف، فالتوافق ضروري بغض النظر عن اسم الرئيس.

Nbn

‏مقدمة النشرة 08-03-2024:

في اليوم العالمي للمرأة تقف الى جانب نساء فلسطين، شهيداتها، والأمهات والزوجات والأخوات

المنار

قَتَلَ بتَرَسانتِه العسكريةِ الممنوحةِ لتل ابيب ثلاثينَ الفَ فلسطينيٍّ شهيدٍ ووقفَ على منبرِه الانتخابي ليتباكى عليهم، ويَتَّمَت طائراتُه آلافَ الاطفالِ في غزةَ ثُمَ تظاهرَ بالاسفِ عليهم. اما قراراتُه السياسيةُ فتحاصرُ مليوني فلسطينيٍ في مستنقعِ الجوعِ والامراضِ على ارضِ القطاع ثُمَ يصفُ الامرَ بالمفجع..

انه الرئيسُ الاميركيُ المنافقُ جو بايدن، الذي اعتلى منبرَ الكونغرس في ما يُسمى خطابَ الاتحاد ، ليناقضَ نفسَه واداءَه، لحاجةٍ انتخابيةٍ ملحّة، بعدَ ان ارهَقَهُ الدعمُ المطلقُ والتبني الكاملُ للحربِ الصهيونيةِ على الفلسطينيين، فكانَ الردُ من بعضِ اعضاءِ الكونغرس انفسِهم، الذين طالبوا ادارتَه بوقفِ توريدِ السلاحِ الى الجيشِ العبري ليوقفَ الابادةَ الجماعيةَ التي تُرتكبُ على ارضِ غزة..

وعلى ارضِ الواقع – من لم يَقتُلْهُ العدوانُ الصهيونيُ الاميركي، قتَلَهُ الحصارُ الاسرائيليُ المُطبِقُ بشراكةٍ اميركيةٍ كاملةٍ ورعايةٍ عربيةٍ صادمة، فيما مسرحياتُ انزالِ المساعداتِ من الجوِّ اصبحت سَمِجة، حتى باتت بعضُ نتائجِها قاتلة، كما حصلَ اليومَ حينما تساقطت المساعداتُ على المواطنين المنتظرين لها، ما ادى الى استشهادِ عددٍ منهم..

وبدلَ الحديثِ الهولِيوودي عن ميناءٍ بحريٍ عائمٍ مقابلَ شاطئِ غزةَ لايصالِ المساعدات، فلْيَطلُبْ بايدن من الاسرائيليين والمعنيين فتحَ المعابرِ لتدخلَ الشاحنات.

اما الهدنةُ التي عَمِلَ عليها دونَ توقفٍ كما قال، فقادرٌ على فرضِها متى شاءَ اِن لوَّحَ بوقفِ الامداداتِ العسكريةِ المتواصلةِ على مدى ايامِ الحربِ الى تل ابيب، وما دونَ ذلك نفاقٌ يعرفُه العالمُ المأزوم ..

وعلى وقعِ هذا المشهدِ المأزوم، وضياعِ المواقفِ وتضاربِ الاتجاهات، بقيت وجهةُ المقاومين الميدان، الذي لا بديلَ عنه لفرضِ وقفِ العدوان. ومعَ كلِّ يومٍ تُسطَّرُ البطولاتُ من غزةَ الى الضفةِ الغربية التي ضربَ مجاهدوها اليومَ فاَوجعوا المحتلَ في حومش قربَ جنين بعمليةٍ مزدَوِجةٍ اصابت اربعةَ صهاينة، اثنانِ منهم بحالِ الخطرِ الشديد.

وعلى اشَدِّهِ الدعمُ اليمنيُ للشعبِ الفلسطيني، ومعَ الصواريخِ التي تلاحقُ السفنَ الصهيونيةَ والداعمةَ لها، شهدت ساحاتُ اليمنِ تظاهراتٍ مليونيةً نُصرةً لغزةَ ودفاعاً عن اهلِها..

ودفاعاً عنهم وعن لبنانَ أكملت المقاومةُ الاسلاميةُ المُهمة، مسجلةً على صفحاتِ العزِّ المزيدَ من الضرباتِ للمحتلِّ الغارقِ بخِياراتِه المأزومةِ عندَ الحدودِ الشمالية..

Exit mobile version