الهديل

حصاد اليوم السبت 09/03/2024

حصاد اليوم..

ما بين عين التينة و بعبدا ، “اعتدال وطني” في مساعي انتخاب الرئيس…

في الوقت الذي تنتظر فيھ رد الحزب على مبادرتها زارت كتلة الاعتدال الوطني النيابية الرئيس بري في عين التينة لتؤكد عكس ما اشيع عن حركتها الرئاسية فھي لم تنسف بل ھي الآن تأخذ دفعاً قوياً وھي مستمرة وستنجح ولن تفشل.

اللقاء كان ايجابيا والاھم ان بري متفائل وان الزيارات ستكمل مسارھا نحو الكتل النيابية وفي الايام المقبلة ستتضح معالم ھذھ المبادرة اكثر من خلال العمل والتواصل المستمر مع القوى السياسية..

بايدن محبط من نتنياھو ومن امكانية التوصل الى ھدنة قبل رمضان.

من جھة اخرى انفراج في ازمة المساعدات عبر انشاء الميناء على سواحل غزة والذي عن طريقھ سيتم توفير أكثر من مليوني وجبة غذائية يوميا لسكان القطاع المحاصر..

وبالرجوع الى الھدنة ، سفير واشنطن في تل ابيب لا يزال يرى ان المفاوضات لم تفشل ولكن المؤسف ان الخلافات تضيق..

وعن حماس فھي تتلقى بحسب مزاعم اسرائيلية ضغوط من الوسطاء لتقديم عرض مضاد وفي حال قامت بتقديمھ فمن الممكن المضي قدما واتخاذ الموقف..

الرئاسة الفلسطينية: السياسة التي تتبعها سلطات الاحتلال لن تفرض أمراً واقعاً على الشعب الفلسطيني

بايدن: التوصل لهدنة في غزة قبل رمضان «يبدو صعباً»

“الاعتدال الوطني” من عين التينة: المبادرة الآن أخذت دفعاً قوياً

⚫السيسي يكشف عن تكلفة “هائلة” لإعادة إعمار غزة!

 

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عن التكلفة المتوقعة لإعادة إعمار قطاع غزة، والتي توقع أن تصل إلى 90 مليار دولار.

 

وجاءت تصريحات السيسي ضمن كلمته خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المصرية، في ذكرى يوم الشهيد، السبت.

 

وشدد السيسي على أن مصر “لم تغلق معبر رفح نهائيا”، مؤكدا أن بلاده حريصة على “فتح معبر رفح 24 ساعة يوميا”.

 

وقال السيسي إن العالم يشهد منذ 5 شهور مأساة إنسانية في غزة، مؤكدا أن “تكلفة إعادة إعمار غزة تصل إلى 90 مليار دولار”.

 

وأضاف السيسي خلال كلمته: “نقف بكل تقدير وإجلال للشعب الفلسطيني. نبذل أقصى ما نستطيع من جهد لحمايتهم وإغاثتهم”.

 

وشدد على إن مصر لن تتوانى عن العمل لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

 

وختم قائلا: “لن تتوقف مصر عن العمل مهما كان الثمن من أجل حصول الشعب الفلسطيني عن حقوقه المشروعة في دولته المستقلة

 

⚫في عمليتها الثالثة… شعبة المعلومات توقف عصابات سرقة الدراجات الآلية

 

صدر عـن المديريّـة العـامّـة لقـوى الأمن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العامّة, اليوم السب, البـلاغ التّالـي: “في سياق المتابعة المستمرة التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الامن الداخلي للحد من عمليات سرقة الدراجات الآلية من مختلف المناطق اللبنانية، وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي أجرتها شعبة المعلومات، رصدت عصابة يقوم أفرادها بسرقة دراجات آلية من محلة البترون ونقلها الى منطقة القبة حيث يتم بيعها أو نقلها الى الأراضي السورية”.

 

وأضاف,”نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت هذه الشعبة الى تحديد هوية جميع المتورطين بعمليات السرقة، ومن بينهم كل من: و. م. (مواليد عام 2003، لبناني) ه. م. (مواليد عام 2005، لبناني) بتاريخ 24-2-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما بعملية نوعية في محلة القلمون على متن دراجتين آليتين إحداهما مسروقة (تم ضبطهما)، وبتفتيشهما والدراجتين تم العثور على أدوات تستخدم في عمليات السرقة بالإضافة الى هاتفين خليويين”.

 

وتابع البلاغ, “بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب اليهما لجهة قيامهما برفقة آخرين بنقل دراجات آلية مسروقة من محلة البترون الى محلة القبة، وذلك لصالح أحد الأشخاص الذي يقوم برفقة آخرين ببيعها داخل مخيم البداوي أو نقلها الى الأراضي السورية. كما صرّح الثاني بتنفيذه العديد من عمليات نشل هواتف خليوية”.

 

واستكمل, “كذلك، تم تحديد مكان إقامة الشخص الذي يعملان لصالحه في محلة البترون حيث تمت مداهمته من قبل دورية تابعة للشعبة وبتفتيشه تم ضبط دراجة آلية”.

 

وختم: “حجزت الدراجات عدلياً، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين”.

 

⚫أكد النائب وليد البعريني بإسم كتلة “#الاعتدال الوطني” بعد اللقاء الذي جمعهم برئيس مجلس النواب #نبيه بري في عين التينة، أن سبب الزيارة الأساسي موضوع المبادرة التي “كانت في البداية حركة وأصبحت اليوم مبادرة”.

 

وتوجه البعريني الى الذين كانوا يعوّلون بأن “المبادرة قد نسفت” بالقول: “نبشرهم ونطمئنهم أنه بالعكس تماماً المبادرة الآن قد أخذت دفعاً قوياً، والجولة الثانية قد لا تكون إعلامية صحيح، ولكنّ سنثبت للرأي العام في الداخل والخارج وكذلك الرأي العام الإعلامي، أن المبادرة بإذن الله ناجحة وسنكمل بها”.

 

ورداً على سؤال قال البعريني: “لقد وضعنا الآلية ولا ننكر أن للحزب رأي أساسي ونحن بإنتظار جوابه”، مشيراً الى أن الآلية التي رسمتها الكتلة مع الرئيس بري خلال اللقاء، هي “آلية ايجابية جداً، وسوف نوضحها من خلال عملنا وتواصلنا مع كافة الكتل التى زرناها وسوف نعود لزيارتها”. خاتماً بالإشارة الى أن بري متفائل.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

مقابل كل الحروب والسياسة وكل ما تحمله من بشاعة، نوّر لبنان اليوم في مباريات ملكة جمال العالم، وحملت ياسمينا زيتون كل ما نختزنه من جمال وثقافة وحب للحياة لتتحدى به جميلات العالم، فتوجت وصيفة لملكة جمال العالم التشيكية وملكة على جميلات آسيا وأوقيانيا وأدخلت الفرحة الى قلوبنا جميعا.

 

فرحة منستاهلها، مع كل ما نعانيه من حروب وبشاعة، بلغت حد الكارثة في قطاع غزة… قطاع ينتظر مصير وقف النار، بعدما أعلنت اسرائيل انها

لن تتنازل أمام أي شروط وضعتها حماس لوقف النار الكامل في غزة مقابل اطلاق أسراها، وستنتظر في الساعات المقبلة، امكان تراجع الحركة عن شروطها، ليتبين هل سيدخل فلسطينيو القطاع هدنة قبل رمضان أم لا؟

 

وعلى وقع الخشية من التصعيد الاقليمي، حض جيسي بايكر نائب مساعد وزير الخزانة الأميركي، السلطات السياسية والنقدية في لبنان على العمل على منع تحويل الأموال الى حماس عبر لبنان.

 

بيكر طالب باتخاذ اجراءات صارمة ضد ما أسماها القطاع الكبير من الخدمات المالية غير المشروعة، الذي يضاف الى ما يعرف بالكاش ايكونومي، وهما يؤمنان حلولا لكل الخارجين عن النظام المالي العالمي.

 

وفي هذا الإطار، علمت وكالة الاسوشييتد برس أن بيكر أجرى محادثات مطولة وصفت بالايجابية مع حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري، سمع خلالها المسؤول الأميركي التزام النظام المالي والمصرفي اللبناني بالقوانين الدولية والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة والخزانة الأميركية وفقا لتعاميم مصرف لبنان، أما المؤسسات المالية غير المرخصة فهي غير خاضعة لرقابة المركزي بموجب القوانين.

وفيما تناولت المحادثات ضرورة توسعة العمل بين النظام المصرفي اللبناني والمصارف المراسلة حول العالم، يبقى السؤال الآن: من يمكن أن يضبط الخدمات المالية غير المشروعة، والصرافة غير الشرعية وعمليات تحويل الأموال المشبوهة؟ وأين الدولة من كل ذلك، وكذلك القضاء؟

في الانتظار، البداية طبعا من الجمال والفرح… وياسمينا “بنت الجنوب” وبنتنا كلنا، يللي كبرت قلبنا وفرحتنا…

Otv

Nbn

المنار

باعَ المطالبينَ بدعمِ الفلسطينيينَ مساعداتٍ بالبحر، وامَّنَ للصهاينةِ خطاً للامدادِ العسكريِّ لإكمالِ الحرب..

هي حقيقةُ ميناءِ جو بايدن البحري لايصالِ المساعداتِ الى الغزيينَ كما قرأها الصهاينةُ خبراءَ ومستوطنين.

فالمساعداتُ الانسانيةُ الاميركيةُ ليست من اجلِ مساعدةِ الفلسطينيينَ انما لتمريرِ صفقاتِ السلاحِ لتل ابيب في الكونغرس بحسَبِ المحللةِ العسكريةِ الصهيونيةِ كرميلا منشيه، التي رأت وزملاؤها انَ الخلافَ الاميركيَ العبريَ قائمٌ على كيفيةِ ادارةِ المعركة وليس على اساسِها واهدافِها..

فيما اهدافُ الادارةِ الاميركيةِ القائمةُ على اساسِ الدعمِ المطلقِ للكيانِ العبري لم تَعُد تَخفى على احد، لا سيما المنظماتِ الاممية. فمقررُ الاممِ المتحدةِ الخاصُّ المعنيُّ بالحقِّ في الغذاء مايكل فخري خاطبَ الاميركيين بأنَ احداً من الفلسطينيين او المنظماتِ المعنيةِ بالمساعداتِ الانسانيةِ لم يَطلُب رصيفاً بحرياً لادخالِ المساعدات، واصفاً الحديثَ عن ادخالِ المساعداتِ عبرَ البحرِ او عبرَ الجوِّ بالأمرِ السخيفِ والمسرحيةِ الساخرةِ التي تقدمُها الادارةُ الاميركيةُ لجمهورِها الانتخابي، لتغطيةِ دعمِها العسكري غيرِ المتناهي لتل ابيب..

وفي تل ابيب متاريسُ سياسيةٌ تزدادُ حدةُ خلافاتِها، وتتكاثرُ الازماتُ المحيطةُ بها، مع تيقنِ الجميعِ بالمراوحةِ العسكريةِ على ارضِ القطاع، وضياعِ الخططِ في ظلِّ ارباكٍ عسكريٍّ وسياسيٍّ كبيرينِ، على انَ اكبرَ الهواجسِ لدى هؤلاءِ حالُ الضفةِ والقدسِ في شهرِ رمضان، معَ رسالةِ عمليةِ حومش – قربَ جنين بالامس، والتي اظهرت تطوراً خطيراً بالعملِ الفدائي الفلسطيني داخلَ الضفةِ كما قرأها القادةُ والمحللون الصهاينة..

في القراءاتِ حولَ الهدنة، لا مؤشراتٍ بخرقٍ يُقرِّبُ المسافةَ بينَ الطروحاتِ المتباعدة، فيما الواقعُ الميدانيُ يزدادُ خنقاً للصهاينة، واهالي اَسراهُم في تحركاتٍ متصاعدة، من المتوقعِ ان يَزيدَ من حدّتِها اعلانُ المقاومةِ الفلسطينيةِ مقتلَ سبعةِ اسرَى صهاينةٍ جددٍ بنيرانِ جيشِهم..

جيشٌ تلاحقُه النيرانُ كلَّ ساعةٍ عندَ الحدودِ معَ لبنان، وتُحرقُ الكثيرَ من خياراتِه وهيبةِ قواتِه المختفيةِ حتى من وراءِ الجُدُر، فيما اللبنانيون عندَ صمودِهم وثباتِ موقفِهم، يُشيّعونَ شهداءَهم عندَ الحافةِ الاماميةِ كما في بليدا اليوم، ويُسمعونَ الصهاينةَ الموقفَ الحاسمَ بالثباتِ على خيارِ المقاومةِ ونصرةِ فلسطينَ حتى النصر..

Exit mobile version