الهديل

مستشار الرئيس الفلسطيني: على حماس تسليم إدارة غزة للسلطة

FILED - 16 August 2022, Berlin: Palestinian President Mahmoud Abbas speaks during a press conference in Berlin. Photo: Wolfgang Kumm/dpa

فيما يرتقب أن تبصر حكومة فلسطينية جديدة النور خلال الأيام المقبلة، أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن صاحب القرار في تركيبة الحكومة المقبلة هو الرئيس.

كما أوضح اليوم الأحد أنها لن تكون ذات تركيبة “فصائلية”، وستتكون من أفراد مستقلين وخبراء، وطالب حماس بتسليم مقاليد الأمور في قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية.

إلى ذلك، أضاف أن “الحكومة يجب أن يرضى عنها كل الفلسطينيين، لكنه لفت إلى من يشكلها ويختار رئيسها والوزراء هو الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

مرجعيتها منظمة التحرير
وشدد على أن مرجعيتها ستكون منظمة التحرير، و”لا أحد آخر لا في الساحة الفلسطينية ولا خارجها”، حسب ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

وفيما يتعلق بحماس التي كانت تحكم غزة قبل تفجر الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، أكد الهباش أن على الحركة أن تسلم السلطة إلى حكومة السلطة الفلسطينية. وقال “حماس ليست جهة حكومية، هي فصيل مثلها مثل أي فصيل آخر، وعليها أن تسلم كل مقاليد الأمور في غزة للسلطة الفلسطينية وللحكومة”.

أما عن موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة، فأشار الهباش إلى أنه لم يحدد بعد

Exit mobile version