الهديل

حصاد اليوم الإثنين 11/03/2024

حصاد اليوم ..

بدلا من خفضھا ، جيش العدو يرفع حالة التأهب القصوى في جميع أنحاء البلاد مع بدء رمضان ويلقي مناشير في جنوب لبنان محذرا الاھالي من خطر وجود حزب الله الى جانبھم..

نتنياھو يقر بأنه قضى على المسؤول رقم 4 في حماس وباقي 1 و2 و3 في اشارة منه الى مروان عيسى نائب رئيس الجناح العسكري في المقاومة الفلسطينية الذي قتل اليوم في غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة . فھل فعلا سيستطيع القضاء على جميع قيادات حماس؟ 

للمرة الاولى يظھر رئيس الحكومة الاسرائيلية ان اسرائيل لا تخضع لقرارات اميركية فنتنياھو ھو المسؤول عن البلاد لا بايدن فمصير غزة بيده ليس بيد الاميركيين.

ھذا الخلاف الذي بات يتوسع بين بايدن ونتنياھو ھل يذھب لصالح فلسطين ام ضدھا؟

تطورات ھامة على صعيد الرئاسة اللبنانية تلخصت في ان لودريان اتصل ببري وأبلغه ان حركة الخماسية لن تجدي نفعا لأن الملف الرئاسي وصل الى حائط مسدود . وأن رئيس مجلس النواب قرر ترؤس الحوار شخصيا بلا شروط مسبقة لعل التلاقي يؤدي للتوافق على اسم مرشح . وأن مبادرة الاعتدال لم تدخل دائرة الخطر بعد ونجاحھا وارد بالتنسيق مع اللجنة الخماسية التي ستبدأ حراكا جديدا في الايام المقبلة.

تقييم أمني لـ”جيش الاحتلال” الإسرائيلي: ابتداءً من اليوم واستعداداً لشهر رمضان، رفع حالة التأهب القصوى في جميع أنحاء البلاد..

 بري: سأترأس شخصيًا الحوار بلا شروط مسبقة لعل التلاقي يؤدي للتوافق على اسم مرشح

 إعلام إسرائيلي: مقتل نائب رئيس الجناح العسكري لحركة ‎#حماس مروان عيسى في قصف على مخيم النصيرات

ميقاتي بعد لقائه مفتي الجمهورية: نحن في الوقت الحاضر نتابع مع كل الأوساط المحلية والدولية كي نبعد الحرب عن لبنان على رغم كل ما أصابنا حتى الآن

 خلال اتصال ھاتفي بينھما.. ھذا ما تبلغه بري من لودريان بشأن الرئاسة

نتنياهو : أنا المسؤول عن مستقبل دولتنا لا بايدن

 نتنياهو: قضينا على المسؤول رقم 4 في حماس والرقم 1 و2 و3 في الطريق

●نتنياهو: عدم القضاء على كتائب “حمـ.ـاس” المتبقية برفح سيجعلها تعيد تشكيل نفسها وتسيطر على قطاع غزة

●جال مراقبو وزارة الإقتصاد والتجارة مصلحة حماية المستهلك في محافظة النبطية بحضور رئيس المصلحة محمد بيطار ، في محال لحوم المواشي والدواجن والخضر والفاكهة والمواد الغذائية في احياء مدينة النبطية وبسطات سوق الإثنين التجاري في المدينة وبلدتي حبوش وكفرمان، للكشف على البضاعة وسلامتها ومصادرها وخصوصاً الأغذية واللحوم والمواد والسلع في رمضان المبارك، والتأكد من إعلان الأسعار وحيازة الفواتير لإحتساب نسب الأرباح.

وتحدث بيطار إلى “جميع تجار الجملة والمفرق وحذرهم وأنذرهم بضرورة التزام القوانين وفي حال وجود مخالفة سيسطر مراقبو المصلحة محاضر ضبط بحقهم وإحالتهم على القضاء المختص”.

●افادت معلومات بان رئيس مجلس النواب نبيه بري تلقى اتصالا من الموفد الفرنسي جان ايف لودريان جرى خلاله البحث في الحراك المتعلق بالاستحقاق الرئاسي وتطورات المنطقة

وافادت صادر مطلعة بأنّ الموفد الرئاسي الفرنسي ابلغ بري  بأن لا جدوى من استمرار عمل اللجنة الخماسية في حال بقيت الأمور على حالها والأفق مسدود فيما يتعلق بالملف الرئاسي.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

مع بدء شهر رمضان المبارك ، محاولات حثيثة للتوصل إلى هدنة قصيرة تكون بمثابة التقاط أنفاس للانتقال إلى وقف لأطلاق النار ، لكن هذا الهدفَ دونه عقبات أبرزها السقف الذي يضعُه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي هدد بالقضاء على قادة حركة حماس في قطاع غزة، وكشف قائلًا : ” نحن في طريقنا إلى انتصار مطلق. وفي الطريق إلى هذا النصر، اغتلنا رقم أربعة في حماس. 3 و 2 و 1 على الطريق. جميعهم سيقتلون. سنصل إليهم جميعاً”.

 

 

ويبدو أن الممر بين لارنكا وغزة أبعد من مجرد إيصال مساعدات ، إذ تحدثت المعلومات أن اسرائيل تنوي شراء مرفأ في قبرص يكون بديلًا من مرفأ حيفا إذا ما تعرض للقصف ، وتستطيعُ من خلاله تصديرَ الغاز أيضًا . فهل تستعدُ تل أبيب لحرب طويلة ؟

 

الواضح من خلال تطورات الأيام الأخيرة ، منذ الإعلان عن ممر لارنكا غزة ، ومن خلال عدم التوصل إلى هدنة رمضان ، أن نتنياهو ماضٍ في حربه ، وقد أثبتت الشهورُ الخمسة على اندلاع الحرب ، أن كل محاولات ثنيه عن هذه الحرب ، لم تحقق أي نتيجة .

البداية من مرافقة ال LBCI للوصيفة الاولى لملكة جمال العالم وملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون. بدء شهر رمضان ومرافقة ” الـLBCI لإحدى العائلات في أول يوم صيام.

Otv

على خبر الاتصال الذي تلقاه بعد ظهر امس نبيه بري من جان ايف لودريان، استفاق اللبنانيون اليوم، ليقرأوا ايضا موقفا طَرح اكثر من علامة استفهام لرئيس مجلس النواب، الذي شدد على انه هو من يترأس اي حوار، وبلا اي شروط مسبقة، بعدما كان ادلى امس بعبارة “لا رئيس الا رئيس المجلس”، بمعرض تصريح حول مصير مبادرة كتلة الاعتدال. ,في دردشة مع ال او. تي.في. اليوم، كشف بري ان اجواء الاتصال الذي اجراه به لودريان في الساعات الماضية كان جيدا، وانه ابلغه ان هناك مبادرة لتكتل الاعتدال تحظى بدعمه ودعم الخماسية. وردا على سؤال عما اذا كانت مبادرة الاعتدال قد انتهت، قال بري لل او.تي.في: بالعكس، بعدها بعز شبابا، مشيرا الى انه اكد للتكتل في زيارته الاخيرة لعين التينة استعداده للمساعدة والتسهيل. وعلى الخط الجنوبي، جدد رئيس المجلس التأكيد عبر ال او.تي.في ان كل شيء مرتبط بوقف العدوان على غزة، كاشفا عن نقاط عدة يمكن الاتفاق عليها في ما خص القرار 1701.

وفي غضون ذلك، بدأ رمضان بلا هدنة في غزة، على وقع اعلان بنيامين نتنياهو ان القوات الاسرائيلية ستدخل رفح، وان الخط الاحمر الوحيد بالنسبة الى الكيان العبري هو عدم تَكرار هجوم 7 تشرين الاول، وأنه هو من يعرف مصلحة اسرائيل اكثر من الرئيس جو بايدن، كما اعلن عبر شبكة فوكس نيوز الاميركية اليوم.

وبالعودة الى لبنان، وتعليقاً على الضجة التي اثارها البعض حول كلام الاخت ماري زيادة المؤيدة لأهل الجنوب في احدى المدارس، كتب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عبر موقع اكس: بغض النظر عن أي خلاف بالسياسة، هناك ثوابت لا نحيد عنها: فمن يُستشهد في سبيل لبنان، شهيد للوطن. واضاف: شهداؤنا في الجنوب هم شهداء لبنانيون رغم معارضتنا لشعار “شهداء على طريق القدس”. وختم قائلاً: أن تطلب الأخت مايا زيادة من تلامذتها أن يصلّوا للجنوب برجاله ونسائه وأطفاله وشهدائه، إنما هي تطبق تعاليم السيد المسيح. فلها كل التقدير والتضامن

Nbn

مقدمة النشرة 11-03-2024

يحلّ شهر ‎#رمضان    المبارك من دون رؤية أية حلول تـَهلّ في الأفق

المنار

هلَّ هلالُ الشهرِ الكريم، وما انفكَ اللئيمُ عن عدوانِه، والاميركيُ عن نفاقِه، والعربيُ عن صومِه من ايِّ موقفٍ او خطوةٍ رغمَ امتدادِ اشهرٍ خمسةٍ من عمرِ العدوان..

 

فيما الفلسطينيون عندَ صبرِهم، والمقاومون عندَ ثباتِهم، والمساندون عندَ موقفِهم، وما غيَّرَتِ المجازرُ ولا التهديداتُ ولا التهويلاتُ من الثابتةِ الملازمةِ لكلِّ الجبهات: اوقفوا العدوانَ عن غزة..

 

نداءٌ تصدحُ به كلُّ صلياتِ الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ من الجولانِ والجليلِ في الشمال الى ايلات في الجنوب، وما بينَها ضفةٌ تَغلي وقدسٌ تتجهزُ لايامِ الله..

 

اما بنيامين نتنياهو المخضّبُ بخيباتِه الباحثُ عن ايِّ شيءٍ يسميهِ انجازا، فقد زادَ من خيبتِه اليومَ ادعاءاتٌ كاذبةٌ بالوصولِ الى القائدِ في كتائبِ القسام مروان عيسى، سرعانَ ما تمَ نفيُ هذا الكلام..

 

على انَ كلامَ جو بايدن المنتفي القيمةِ على ابوابِ شهرِ رمضانَ تخالُه لقائدٍ فلسطينيٍ يتأسفُ على عشراتِ آلافِ الشهداء، ويبكي معاناةَ الفلسطينين، وكأنهم لم يُقتلوا بسلاحِه ولم تُجوِّعهُم آلةُ قتلِه وقراراتُ ادارتِه الداعمةُ بالمطلقِ للحربِ الاجراميةِ الصهيونية.. حتى اِنَ كلَ رغيفٍ رماهُ من الجوِّ للفلسطينيين كدعاية انتخابية او غَمَّسَهُ بملحِ البحرِ والسياسةِ قبلَ ايصالِه لهم، قد زادَ اضعافَه صواريخَ منحَها للاسرائيليين، وهو ما يعترفُ به الصهاينةُ ويتفاخرون به،حتى من هو على خلافٍ في طريقةِ ادارةِ الحربِ مع بايدن..

 

ومع سباقِ الوقتِ فانَ الخلافاتِ تعصفُ بالمجتمعِ الصهيوني، لانَ الخيباتِ تزيدُ الخلافات، فموضوعُ تجنيدِ الحرديم في الجيشِ العبري يتفاعل، والتهديداتُ بينَ المؤيدين والمعارضين تتصاعد، فيما النتيجةُ العكسيةُ على جيشِهم المنهك، الباحثِ عن عديدٍ وعتادٍ لمعركةِ الاستنزاف..

 

وعلى جبهةِ الشمالِ تسارعٌ بعدّادِ العملياتِ التي اصابت مواقعَ الاحتلالِ وتجمعاتِ جنودِه بالصواريخِ والمسيّراتِ الانقضاضية، من كيلع في الجولان المحتل الى تلال كفرشوبا والجليل ..

 

اما جلالةُ الشهادةِ فقد تجسدت اليومَ في بليدا التي ودّعت عائلةَ مرجي الشهيدةَ بموكبٍ مَهيب، ارهبَ المحتلَ التائهَ خلفَ الحدود، عاجزاً عن حمايةِ مستوطنيه..

Exit mobile version