الهديل

حصاد اليوم الجمعة 15/03/2024

حصاد اليوم…

ھدنة غزة لا تزال تدور في حلقة مفرغة اسرائيل رفضت مقترح حماس وسترسل وفدا الى قطر لبدء مباحثات جديدة بشروطھا ھي اما عن اجتياح رفح فقد اعطي الضوء الاخضر لتنفيذھ من قبل مجلس الوزراء الاسرائيلي 

بشأن الورقة الفرنسية سلم لبنان ردھ بأنھ مستعد لتطبيق القرار ١٧٠١ بالتزام من اسرائيل ايضا مع ترجيح بعقد لقاء ثلاثي جديد في الناقورة بين ممثلين عن الجيش اللبناني واليونيفيل والعدو الاسرائيلي.

ملفات اخرى تتصدر المشھد اللبناني؛ تعليميا: الفيروسات تجتاح المدارس، ووعد من الحلبي لتلامذة الجنوب . صحيا: الارز المسرطن تبين انھ غير مسرطن ، والبطاطا المصرية في مرفأ طرابلس اتضح انھا مطابقة للمواصفات . ماليا: عن ازمة الطوابع ھناك حلحلة بدءا من يوم الاثنين حيث ستسلم كمية من الطوابع إلى مفارز السير و”ليبان بوست” ومراكز اخرى.

مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وافق على خطط العمليات في رفح

مكتب نتنياهو: مجلس الحرب قرر إرسال وفد لقطر لإجراء محادثات حول صفقة التبادل بعد رد حماس

السيسي: مصر تسعى للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة

لبنان سلم رده الرسمي على الورقة الفرنسية

زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي «تشاك شومر» : نتنياهو عقبة كبيرة أمام السلام ويجب تشكيل حكومة جديدة في اسرائيل فورا

 رويترز:  حماس تقترح ھدنة تتضمن في مرحلتها الأولى إطلاق سراح رهائن من النساء والأطفال وكبار السن بحيث يتم الإفراج عن جميع المعتقلين من الجانبَين في المرحلة الثانية

 

🔴فوج الهندسة في الجيش فكّك الصاروخ الإسرائيلي الذي سقط منذ 3 أيام بين الأبنية عند مدخل بلدة حراجل

 

🔴مكتب نتنياهو: مجلس الحرب قرر إرسال وفد لقطر لإجراء محادثات حول صفقة التبادل بعد رد حماس

🔴صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي

بتاريخ 15 / 3 / 2024، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة بريتال اللبناني (م.ط.) وهو أحد أبرز المزورين، حيث ضبطت بحوزته مستندات رسمية مزورة (بيانات قيد، إيصالات شركات مالية، إقامات)، وأختام مزورة، ومستندات أجنبية مزورة، وعدة تزوير، إضافة إلى آلات الكترونية مختلفة، كما ضبطت سلاحاً حربياً وسيارتين مسروقتين، وهو مطلوب بموجب مذكرة توقيف بجرم إطلاق النار من أسلحة حربية.

سُلّمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

العنوان العريض اليوم أن بنيامين نتنياهو صادق على خطة لعملية عسكرية في رفح. وأوضح مكتبه الإعلامي أن الجيش يستعد للجانب العملياتي وإخلاء السكان لبدء العملية المرتقبة في منطقة رفح.

 

على صعيد ملف الأسرى، قدمت حماس مقترحا ينص على بدء الصفقة من خلال مرحلة أولى تتضمّن هدنة لستة أسابيع والإفراج عن 42 محتجزاً إسرائيلياً من النساء والأطفال وكبار السن والمرضى. وفي مقابل ذلك، تُفرج إسرائيل عن 20 إلى 30 أسيراً فلسطينياً مقابل كل محتجز إسرائيلي، وبينهم أسرى من ذوي المحكوميات العالية. ومن المنتظر أن يجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي مساء اليوم لمناقشة هذا المقترح.

 

عنوان عريض آخر هو ما كشفته وكالة “رويترز” من أن قائد فيلق القدس قاآني اجتمع في بيروت مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في شباط الفائت وأن الحديث تحول إلى احتمال أن تشن إسرائيل هجوماً شاملاً في لبنان. وقال مصدر إيراني مطّلع على المباحثات إنه في الاجتماع الذي لم يعلن عنه سابقاً، طمأن نصر الله قاآني بأنه لا يريد أن تنجر إيران إلى حرب مع إسرائيل أو الولايات المتحدة وأن “حزب الله” سيقاتل وحده. وقال نصر الله لقاآني: “هذه هي معركتنا”.

وسائل الإعلام الرسمية لحزب الله لم تأتِ على ذكر ما أوردته وكالة رويترز والذي منه نبدأ.

Otv

Nbn

مقدمة_النشرة 15-03-2024

تواصل الكباش تحت العنوان التفاوضي بين المقاومة الفلسطينية وكيان الاحتلال

المنار

لانقاذِ اهلِها من العدوانِ الصهيوني الاميركي وتحريرِهم من الاسرِ والحصار – باقيةً تقاومُ، وبالعنوانِ عينِه ثابتةً تفاوض ..

انها حركةُ حماس المفوّضةُ من كاملِ فصائلِ المقاومةِ بالتفاوضِ على وقفِ العدوان، وقفت اليومَ معَ مقترحِها الجديد، التي قالت فيه اِنها مرنةٌ بما يخففُ عن اهلِ غزة عذاباتِ العدوان، ويحفظُ لهم وللامةِ الثوابتَ ويحبطُ مخططاتِ الاحتلال..

خطوةٌ على مسارِ المفاوضاتِ تكشفُ من جديدٍ نوايا الاحتلال، رحبَ بها الوسطاءُ وجابَهها نتنياهو بمكابراتِه المعتادة، الا انَ ديوانَه اشار الى توجهِ وفدٍ صهيونيٍ نحوَ قطر لاستكمالِ التفاوض ..

وعلى الارضِ الفلسطينيةِ يكملُ العدوُ مجازرَه بالسلاحِ الاميركي، ولم يُخفّف شهرُ الصومِ الكريمُ من اجرامِ العدوِ اللئيم، فكانت مجزرةٌ اضافيةٌ عندَ دوارِ الكويت في غزة، عندما اطلقَ الصهاينةُ النارَ من الجوِّ على جموعِ الفلسطينيين المنتظرين المساعداتِ الغذائية، فارتقى اكثرُ من مئةِ شهيدٍ واصيبَ العشراتُ بجراح..

وفي القدسِ المصابةِ باجراءاتِ الاحتلال، رُفعت الصلواتُ في الجمعةِ الاولى من شهرِ رمضان، وتمكنَ بعضُ الفلسطينيين من تجاوزِ اجراءاتِ الاحتلالِ التعسفيةِ ليَصِلُوا الى باحاتِ الاقصى مصلينَ ومكبرين، ومؤكدينَ على الصمودِ بوجهِ كلِّ اجراءاتِ العدو..

عدوٌ صُفِعَ وجهُه اليومَ في المحيطِ الهندي، حيثُ نفذَ اليمنيونَ وعيدَهم نصرةً لغزةَ واهلِها، وتلبيةً لنداءِ قائدِ انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بَعثت القواتُ اليمنيةُ بصواريخِها ومُسيّراتِها نحوَ ثلاثِ سفنٍ اميركيةٍ واسرائيليةٍ في المحيطِ الهندي لمنعِ ايِّ امدادٍ يصلُ الى الصهاينةِ في ظلِّ حصارِهم لغزة، فاصابت اهدافَها بحسَبِ بيانِ القواتِ اليمنية، وعَقَّدت الحسبةَ على الاميركي واتباعِه..

وعلى حالِها عقدةُ الصهاينةِ في الشمال، حيثُ الرياحُ اللبنانيةُ تصفعُ وجوهَهم كلَّ يومٍ بصواريخِ المقاومةِ ومسيّراتِها، معَ تأكيدِ حزبِ الله عبرَ قيادييهِ انَ الجبهةَ اللبنانيةَ مستمرةٌ بقوةٍ ولا تراجعَ عما تقومُ به المقاومةُ نصرةً لغزة، حتى وقفِ العدوان..

 

Exit mobile version