الهديل

حصاد اليوم الأحد 17/03/2024

حصاد اليوم..

الغيث يمطر فرجا على اھالي غزة بعد اكثر من ٤ اشھر من الحرمان من الطعام والشرب ومقومات العيش بسبب منع عبور شاحنات المساعدات الى شمال القطاع والاونروا تفتح أبوابها مجددا لتولي توزيع المواد الغذائية والماء والدواء 

اول الغيث انفراج في المجاعة التي يعاني منھا القطاع فكيف سيكون اخره ؟ 

نتنياھو يواجه ضغوطات دولية لاجراء انتخابات وإسقاط حكومته ھدفھا انھاء الحرب، 

رئيس الحكومة الاسرائيلي يعلن انه لن يخضع لھا لانھا ستؤدي الى فراغ في الدولة وفوضى عارمة في البلاد، انما الحل في استكمال الحرب..

الانتخابات الرئاسية الروسية شارفت على الانتھاء وسيتم الاعلان في الساعات المقبلة عن المرشح الذي نال اعلى نسبة تصويت وبالتالي يتولى حكم روسيا، ولبوتين الحظوظ الكبرى في تولي الحكم لولاية رئاسية جديدة ..

في الرئاسة لبنانيا الحزب متمسك بفرنجية والقوات مستعدة للبحث في الخيار الثالث لكن المشكلة في محور الممانعة الرافض للتشاور متمسكا بفرنجية ولجنة الخماسية ستوجه في حراكھا المقبل الى السياسيين رسالة مفادھا انه حان الوقت لتجاوز قيود الانتخاب وحواجزه وانهاء حالة الفراغ الرئاسي ومبادرة الاعتدال الوطني تستريح قليلا ريثما يبدل الحزب موقفه الذي صدم المبادرة ويتم التلاقي بين النواب للاجماع على اسم وانتخابه رئيسا. 

وصول شاحنات مساعدات إلى شمال قطاع غزة لأول مرة منذ نحو 4 أشهر 

 في حال عدم انتخابه.. ترامب يحذّر من “حمام الدم”

الراعي: كيف يُمكن مخالفة الدستور وعدم انتخاب رئيس؟

 ما جديد الانتخابات الرئاسية الروسية؟

 وسائل إعلام إسرائيلية: صحيفة معاريف العبرية : الولايات المتحدة ستقترح دفع وقف إطلاق نار في مجلس الأمن 

ماكرون: “ربما في لحظة ما” سيتوجب القيام بعمليات على الأرض في أوكرانيا

 نتنياهو: هناك ضغوط دولية لإيقاف الحرب من خلال الدفع لإجراء انتخابات لكننا لن نخضع لها!!

 ⚫أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بيان، أنه “بتاريخ 13-11-2023، أقدم مجهول على سرقة أموالٍ ومجوهرات من داخل منزل مواطنة في محلة الجديدة.

وبتاريخ 21-11-2023، أقدم مجهول على سرقة مبلغ مالي قدره 17,000 دولار اميركي من داخل منزل في محلة الجعيتاوي

وبين تاريخ 04-11-2023 و26-02-2024، أقدم مجهول على الدخول إلى 10 منازل بواسطة الكسر والخلع أو عبر النافذة، وسرق أمولاً ومصاغًا ذهبية وموجودات بقيمة حوالي /61000/ دولار أميركي، وفرّ إلى جهة مجهولة.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المتورّط بعمليات السرقة المذكورة وتوقيفه. ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويته، ويدعى: م. س. خ. (مواليد عام 1996، سوري) وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا سرقة منازل”.

واضاف البيان: “بتاريخ 28-2-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت احدى دوريات الشعبة من توقيفه داخل منزله في محلة برج حمود، وضبطت بحوزته مبلغًا مسروقًا عبارة عن 5,860 دولارًا أميركيًا، وسلسالًا ذهبيًّا وخاتمًا مسروقَين، كما أوقفت برفقته المدعوة: ش. ل. (مواليد عام ۱۹۹۷، سورية).

وبتفتيش المنزل، ضبطت في داخله خزنة حديدية فارغة مخلوعة، أدوات تُستَخدَم في عمليات السرقة، كمّية من المجوهرات المسروقة”

وتابع: “بالتحقيق معهما، اعترف الأول بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بتنفيذ العديد من عمليات السرقة بواسطة الكسر والخلع من داخل المنازل في مناطق: برج حمود، سن الفيل، الأشرفية، الجديدة، جونية وغيرها من المناطق المجاورة، وفي كل عملية كان يسرق المال والمجوهرات من داخل الخزنات، وأن الثانية شاركته في عمليَّتَي سرقة فقط، وأضاف أنه كان يبيع المصاغ في محلات المجوهرات في برج حمود والدورة ويشتري المخدرات بثمنها له ولشريكته. كما أفاد أن الخزنة التي ضُبِطَت في منزله قام بسرقتها منذ حوالى الشهر من داخل منزل في محلة برج حمود. كذلك اعترفت الثانية بما نُسِبَ إليها لجهة مشاركتها الأول بعمليّتَي سرقة ومرافقته لبيع المجوهرات المسروقة، بالإضافة إلى تعاطي المخدرات وتسهيل أعمال الدعارة.

تم استدعاء أصحاب محلات المجوهرات التي كانا يقومان ببيع المجوهرات المسروقة في داخلها، صرّحوا أنهم اشتروا المجوهرات من الموقوفَين دون علمهم بأنها مسروقة كون الأول كان يدّعي بأنها عائدة لزوجته، وتعهّدوا بالتعويض لاحقا بما يفرضه القانون.

أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”

⚫تدخل الانتخابات الرئاسية في روسيا اليوم الأحد يومها الثالث والأخير، حيث يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للفوز بفترة رئاسية جديدة.

وأعلن التلفزيون الحكومي الروسي، نقلا عن لجنة الانتخابات المركزية الروسية، في وقت مبكر اليوم الأحد، أن نسبة الإقبال على التصويت تجاوزت بالفعل 59%، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

ومن المقرر أن ينتهي التصويت في منطقة كالينينجراد الواقعة أقصى غرب روسيا في الساعة التاسعة مساء بتوقيت موسكو، ومن المرجح أن يتم نشر نتائج استطلاعات الرأي عند الخروج من مراكز الاقتراع بعد ذلك بوقت قصير.

وحصل بوتين على نسبة قياسية من الأصوات بلغت 77% في انتخابات عام 2018، حيث بلغت نسبة الإقبال على التصويت 5ر67%.

⚫النائب سيمون ابي رميا:

نشكر العناية الإلهية ومار شربل على عدم حصول اي اذى لأي شخص بعد اندلاع حريق في مطعم المنتزه في عنايا والتابع لدير مار مارون.

‏اتصلت بالأباتي طنوس نعمة، رئيس الدير، وابلغته عن كل الحزن الذي ينتابني لأن هذا المطعم كان يجمع فيه المواطنين من كل لبنان والانتشار لما يتمتع من لقمة طيّبة وبلدية من خيرات الدير.

‏والله يعطي الف عافية لعناصر الدفاع المدني الذين عملوا على اطفاء الحريق.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

على مدى ثلاثة ايام، احيى التيار الوطني الحر الذكرى الخامسة والثلاثين للرابع عشر من آذار 1989، والتاسعة عشرة للرابع عشر من آذار 2005، بعشائه التمويلي السنوي، ثم بلقاء حواري بين اجيال التيار، وصولا الى المؤتمر العام

اليوم، الذي تُوّج بكلمة للنائب جبران باسيل، وجه فيها ثلاث مناشدات:

المناشدة الاولى، لمفتي الجمهورية وقيادات الطائفة السنية، وللسيّد حسن نصرالله والرئيس نبيه برّي ووليد وتيمور جنبلاط، بألا يفرّطوا بالشراكة المتوازنة والمتناصفة.

المناشدة الثانية، للبطريرك الراعي ليجمع القيادات السياسية المسيحية لأن الوقت ليس للمزايدات والعدائية التي يظهرها البعض؛ فمسار التناحر السياسي يجب ان يتوقف لأن المس بالثوابت وبالوجود ممنوع.

اما المناشدة الثالثة، فللقوات والكتائب بإسم آلاف الشهداء وعلى رأسهم بشير الـ 10452 كلم²، والمردة وآل فرنجية وإرث التضحيات من اجل لبنان: تعوا نحط سوا خط احمر عريض تحت الوجود والشراكة المتناصفة… و لبنان الكبير؛

ونبلّش من هون.

ودعا باسيل للشراكة انطلاقاً من حماية الوجود من ثلاثة اخطار: الحرب الداخلية والخارجية والأزمة الاقتصادية والنزوح واللجوء وفقدان الشراكة.

وفي انتظار الجواب، الرئاسة فارغة والجنوب يشتعل وبنيامين نتنياهو يكرر اصراره على اقتحام رفح مهما كان الثمن، ليحقق نصرا نهائيا على حماس على حد تعبيره

Nbn

‏مقدمة النشرة 17-3-2024

في مثل هذا اليوم 17 آذار 1974 كانت حناجر عشرات الآلاف تصدح بترانيم القَسَم مع الامام السيد موسى الصدر في مدينة الشمس بعلبك

المنار

الاختناقات السياسية والعسكرية داخلَ الحكومةِ الصهيونيةِ بلغت حدوداً غيرَ مسبوقةٍ ولاسبابٍ معروفةٍ لا تغيب عنها غزة وثباتُ المقاومينَ وكسرُهم اهدافَ العدوانِ في مراحلَ مُبكِرة.

وعلى عتَبةِ جولةٍ تفاوضيةٍ جديدة ، اَحرجت ورقةُ المقاومةِ وشروطُها الدقيقة والصريحة والمرنة كلَّ مستوياتِ الكيانِ وعَمَّقَت الخلافَ بينَ مَن يتماشى صهيونياً معَ الرغَباتِ الاميركيةِ الانتخابية ، ونتنياهو المتعسكرِ وراءَ مصالحِه الشخصيةِ حتى لو تَطلّبَ ذلك الهجومَ اللاذعَ على الرئيسِ الاميركي جو بايدن واتهامَه بفقدانِ الذاكرةِ من دونِ اَن يُسمِّيَه..

ومرةً جديدةً يتولى اسحاق بريك – الجنرالُ الصهيوني السابق – دفةَ التوقعاتِ المخيِّبةِ لقادةِ الكيانِ المؤقتِ منبِّهاً اياهم من اخفاقاتِهم المكشوفةِ في ادارةِ الحربِ على غزة .. ويؤكدُ بريك انَ كَذِبَ هؤلاءِ لن يدومَ طويلاً لان ما يَجري في غزةَ وضدَّ حزبِ الله سيَنفجرُ في وجوهِهم عاجلاً أم آجلاً. اما الحربُ الاقليميةُ فانَ الجبهةَ الداخليةَ الصهيونيةَ غيرُ مستعدةٍ لها لانها ستكونُ أصعبَ وأخطرَ بآلافِ المراتِ من الحربِ في قطاعِ غزة وفقَ تقديراتِ الجنرالِ الصهيوني السابق..

وفي السباقِ الاميركي الى البيتِ الابيض تَضيقُ انفاسُ الحملةِ الانتخابيةِ لجو بايدن في مزيدٍ من المدنِ والساحات ، وباتَ اختراقُ بعضِ الولاياتِ اكثرَ صعوبةً في ظلِّ تكرُّسِ الغضبِ من تغطيةِ العدوانِ على غزةَ بينَ جمهورِ الديموقراطيين المعبِّرين عن ذلكَ باساليبَ موجعةٍ ومؤدبة.

في جنوبِ لبنان ، يتواصلُ تأديب المقاومةِ الاسلاميةِ للعدوِ كلما تمادى في اعتداءاتِه ، مُصوِّبَةً اليومَ صَلْياتِها واسلحتَها المتنوعةَ على مواقعِه وجنودِه محققةً بينهم اصاباتٍ دقيقة.

Exit mobile version