الهديل

حصاد اليوم الإثنين 18/03/2024

حصاد اليوم..

.

الانتخابات الرئاسية الاميركية تقترب والحرب في غزة تدنو نحو بلوغھا فترة تقارب ال٦ اشھر 

والعلاقة بين المرشح الجمھوري للرئاسة الاميركية وغزة ھي ان ترامب يعد بأنه سيوقف الحرب في القطاع لتستعيد منطقة الشرق الاوسط السلام كما وسيعمل على وقف الحرب ايضا في اوكرانيا 

 

دوليا اعلان فوز بوتين رسميا بملايين الاصوات بنسبة تقارب ٩٠% . اسرائيليا عرض في قطر لهدنة لمدة 6 أسابيع مقابل الإفراج عن 40 محتجزا . في غزة وتحديدا محيط مستشفى الشفاء استشھاد قائد العمليات في الأمن الداخلي في قطاع غزة قوبل بمقتل جندي اسرائيلي . لبنانيا بشأن الحرب العدو ينتظر الانتهاء من تجارب على سلاح جديد مضاد للصواريخ قبل شن الهجوم …

رئاسيا في لبنان اللجنة الخماسية تستأنف حراكھا الرئاسي بلقاء الرئيس بري والبطريرك الراعي والسفير المصري يعلن عن ضرورة الحديث مع الكتل كافة من أجل انتخاب رئيس وفق خارطة طريق سيقدّمها في المستقبل وعلى الفرقاء كافة إظهار المرونة التي ستسهّل اتخاذ الخطوات لإحداث الخرق الملموس في هذه المعضلة

.

 

ترامب: لإنهاء الحرب على غزة

 

مسؤول إسرائيلي لرويترز: سنعرض في قطر هدنة لمدة 6 أسابيع مقابل الإفراج عن 40 محتجزا

 

رسميًا… إعلان فوز بوتين بعدد قياسي من الاصوات

 

فرنجية: يختلفون على كلّ الامور ويتّفقون ضدّي

 

سفراء الخماسية في ضيافة بري.. والسفير المصري يعلّق

 

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال الهجوم على مجمع الشفاء الطبي.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال فائق المبحوح قائد العمليات في الأمن الداخلي في قطاع غزة

 

وسائل إعلام بريطانية تنفي الخبر المتداول حول وفاة ملك بريطانيا تشارلز الثالث.

 

الكنيست يلمّح إلى أنّ الجيش الإسرائيلي ينتظر الإنتهاء من تجارب على سلاح جديد مضاد للصواريخ، قبل شن هجوم ضد لبنان

 

السفير المصري من بكركي: هذه خطوات انتخاب الرئيس

 

⚫أعلن السفير المصري علاء موسى بعد لقاء اللجنة الخماسية مع البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي أن “لقاء سفراء “الخماسية” مع البطريرك الراعي بالغ الأهمية وكان الهدف من اللقاء إعلامه واستشارته في الخطوات التي سنبدأ في اتخاذها”.

 

وقال: “الخطوات مبنية على مراحل عدة والخطوة الأولى هي في الحديث مع الكتل كافة من أجل انتخاب رئيس وفق خارطة طريق سنقدّمها”.

 

وأكد السفير المصري أنه “لمسنا مرونة في الفترة الماضية ستساعدنا على خلق الأرضية للتمهيد لبدء خطوات فعليّة لانتخاب رئيس”.

 

وأضاف: “حراكنا سيستفيد من حراك كتلة الاعتدال ونحن نبني على تحرّك الداخل لعلّنا نسهّل خلق الأرضية المشتركة لإنجاز الاستحقاق”.

 

وشدد موسى على أنه “نحن لا نتحدّث عن أسماء بل عن التزام إذا توفّر فإنّ الحديث سيبقى أسهل بين القوى السياسية حول من يرغبون في ترشيحه الى الرئاسة”.

 

وأشار إلى أن “اللجنة الخماسية تتمنّى على الفرقاء كافة إظهار المرونة التي ستسهّل اتخاذ الخطوات لإحداث الخرق الملموس في هذه المعضلة”.

 

⚫أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة أنه “في إطار المُتابعة اليوميّة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليّات تجارة وترويج المخدّرات في جميع المناطق، ومُلاحقة المتورّطين بها وتوقيفهم، توافرت معلومات لمفرزة استقصاء بيروت في وحدة شرطة بيروت حول قيام أحد الأشخاص بترويج وتجارة المخدّرات في طريق الجديدة”.

 

وأضافت في بلاغ: “على الفور، أعطيت الأوامر لعناصر المفرزة للعمل على تحديد هويّته، ومكان تواجده، وتوقيفه”.

 

وتابع البلاغ: وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّل عناصر المفرزة إلى تحديد هويّته ومكان تواجده في محلّة أرض جلول، وتبيّن أنّه يُدعى: م. م. (مواليد عام 1989، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق”.

 

وأشارت المديرية إلى أن “بتاريخ 12/03/2024، وبعد رصد ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريّات المفرزة من توقيفه في المحلّة المذكورة أعلاه، على متن درّاجة آليّة تمّ ضبطها”.

 

بتفتيشه والدرّاجة، عُثر على:

 

/24/ مظروفًا من مادة الـ “سالفيا”

/15/ علبة بلاستيكيّة بداخلها مادّة بيضاء، يُعتقد أنّها “كوكايين”

/11/ مظروفًا من مادة باز الـ “كوكايين”

/7/ مظاريف من مادة الـ “كريستال ميث”

ميزان حسّاس.

أودع الموقوف مع الدراجة والمضبوطات الفصيلة المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقه، بناء على إشارة القضاء المختص.

⚫مصدر فلسطيني : ما حصل في محيط مجمع الشفاء الطبي تسلل وحدة خاصة اسرائيلية لمحيط المستشفى لاغتيال مسؤول في حماس ولكنها تفاجئت بكمين محكم من المقاومة الفلسطينية وكادت ان تقع في الأسر مما ادى لدخول الطيران الحربي لمساندة القوة واطلاق صواريخ عشوائية على محيط المستشفى

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

Nbn

مقدمة النشرة 18-3-2024

العين كانت اليوم على عين التينة وما حمله لقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري مع سفراء اللجنة الخماسية على مدى اكثر من ساعة

المنار

لن تشفَى جِراحُهمُ العسكريةُ ولا كدَماتُهُمُ السياسيةُ التي اصابَتْهُم جراءَ عدوانِهم المستمرِّ على غزة، واِن استمروا باختلاقِ مُبرِّراتٍ للهجومِ على مستشفياتِ القطاع، وليسَ آخرَها مستشفى الشفاء..

 

عدوانٌ اجراميٌ لم يَسلم منه النازحونَ ولا المرضى، ولا الاطقمُ الطبيةُ ولا تلكَ الاعلامية، الملتجئةُ الى المشفَى الذي يكابدُ من اجلِ البقاءِ في ظلِّ التدميرِ والحصار، فكانت عمليةُ اليومِ الاجراميةُ دليلاً اضافياً على انتهاكِ كلِّ القوانينِ والاعرافِ الانسانيةِ من قبلِ الهمجيةِ الصهيونيةِ المدعومةِ حتى اليومِ بثلاثِمئةِ طائرةٍ اميركيةٍ وخمسينَ سفينةً حَملت خمسةً وثلاثينَ الفَ طُنٍّ من الذخائرِ الحربيةِ الى تل ابيب، بحَسَبِ موقع يسرائيل هيوم..

 

وبحسَبِ الميدانِ فانَ الترَسانةَ هذهِ كلَّها لم تستطع ان تُنقذَ الصهاينة، وبعدَ ستةِ اشهرٍ من القتلِ والتدمير، مَشَوا الطريقَ الالزاميَ وذهبوا الى الدوحة من جديدٍ للتفاوضِ على تبادلِ الاسرى ضمنَ اتفاقِ تهدئة، وهم عالقونَ ضمنَ خلافاتٍ عسكريةٍ وسياسيةٍ غيرِ مسبوقة، وسلطةٍ مُشظّاةٍ بفعلِ الهزائم ِ والنكبات، غيرِ قادرةٍ على اتخاذِ قرار، مصابةٍ بتلبكٍ سياسيٍّ وانعدامِ افق، دفعَ بها الى حدِّ الاشتباكِ الكلامي مع البيتِ الابيض، الجهةِ الاحرصِ على اسرائيلَ وامنِها واستنقاذِ جيشِها من المزيدِ من الخيبات، وهو ما قادَ الى انتقاداتٍ علنيةٍ من قبلِ النخبِ السياسيةِ والعسكريةِ والاعلاميةِ لبنيامين نتنياهو المتهمِ بالِاضرارِ بمصالحِ تل ابيب للحفاظِ على موقعِه..

 

ومن موقعِ الدفاعِ عن وطنِها واسناداً لغزةَ ومقاومتِها تكملُ المقاومةُ الاسلاميةُ في لبنانَ الاداءَ المتقنَ على الجبهةِ الثابتة عندَ دقتِها ورسالتِها المؤكَّدةِ باَنْ لا صوتَ يعلو فوقَ مطالبِ اهلِ القطاع..

 

وعلى القاطعِ السياسي اللبناني حَراكٌ دبلوماسيٌ باسمِ الخماسيةِ التي زارت الرئيسَ نبيه بري وبكركي، متحدثةً عن اختراقٍ عَزَاهُ السفيرُ المصريُ الى اقتناعِ الجميعِ بضرورةِ التوافقِ لانتخابِ رئيسٍ للجمهورية،وهو ما يحتاجُ من الجميعِ الى التشاورِ والحوار – كما قال. ويكفي بالقولِ هذا شرحاً لواقعِ الحال..

Exit mobile version