الهديل

حصاد اليوم الجمعة 22/03/2024

حصاد اليوم…

فيتو اميركي في الامس واليوم فيتو صيني- روسي.. ماذا حصل في مجلس الامن بشأن قرار وقف اطلاق النار في غزة؟ … توقيف خلية متورّطة باغتيال شهيد مخيم الرشيدية هادي مصطفى … القاضية غادة عون في قصر العدل … وثيقة بكركي ستبصر النور “قريباً”؟ … بلينكن بعث برسالة إلى قطر وحثها على “إبلاغ حماس أنه يجب عليها الموافقة على صفقة الرهائن ووقف الحرب وإلا سيتم طردها من الدوحة” … رئيس الوزراء الفلسطيني المكلّف محمد مصطفى يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة التاسعة عشر … ميقاتي من طرابلس: الحكومة مستمرة في اتصالاتها الديبلوماسية لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان

🔴صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

في سياق المتابعة المستمرة التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول قيام مجهول بترويج المواد المخدّرة في محلة طريق المطار والمناطق المجاورة على متن دراجة آلية.

على الفور، باشرت القطعات المختصة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هويته وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت الشعبة الى تحديد هويته، ويدعى:

ن. د. خ. (مواليد عام 1999، فلسطيني)

بتاريخ 18-3-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بالجرم المشهود في محلة طريق المطار أثناء قيامه بترويج المخدرات على متن دراجة آلية نوع “سويت” لون رمادي تم ضبطها، بتفتيشه والدراجة عثر على:

/5/ مظاريف كوكايين مدوّن عليها “غرام نت اكسترا” زنتها بالكامل حوالى /18,2/ غ.

/9/ مظاريف كوكايين مدوّن عليها “نص باز اكسترا” زنتها بالكامل حوالى /25,1/ غ.

/5/ مظاريف كوكايين مدوّن عليها ” ٢/١ غرام أجنبي” زنتها بالكامل حوالى /13,4/ غ.

مظروفين كوكايين مدون عليها “Net” زنتهما بالكامل حوالى /7,1/ غ

هاتف خليوي ومبلغ مالي.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات في محلة طريق المطار والمناطق المجاورة على متن الدراجة الآلية التي أوقف على متنها.

تم حجز الدراجة عدليًّا، وأجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

🔴مجلس الأمن الدولي يُخفق في التصويت على مشروع قرار أميركي بشأن غزة بعد استخدام روسيا والصين حقّ النقض.

وقد أكّد المندوب الروسي أنّ مشروع القرار الأميركي يُعطي الضوء الأخضر لـ”إسرائيل” لبدء عمليّة في رفح وكان هدفه كسب الوقت وهو مسيّس كي تفلت “إسرائيل” من العقاب بينما قالت المندوبة الأميركيّة أنّ اعتماد القرار الحالي كان سيمكّنهم من إرغام حماس على قبول صفقة التبادل.

🔴

توقيف خلية متورّطة باغتيال شهيد مخيم الرشيدية هادي مصطفى

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى الإسلامية توقيف ضالعين في اغتيال الشهيد هادي مصطفى من مخيم الرشيدية في لبنان.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر فلسطينية لـ”الميادين” معلومات عن خلية مشتبهٍ بها ويُشار إلى تورطها في اغتيال المجاهد في كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، هادي مصطفى في لبنان.

وفي التفاصيل، قالت المصادر إنّ الخلية تضم 3 أشخاص من بينهم مراهقان اثنان كانا يتجولان في مخيم الرشيدية بحجة بيع المناديل الورقية، مرجّحةً أنّ جهاز تعقّب وُضع في سيارة الشهيد.

ولفتت المصادر إلى أنّ المراهقين زرعا عددًا من أجهزة التجسس أمام منازل بعض المسؤولين في المقاومة الفلسطينية بطلب من المشغّل.

وذكرت المصادر أنّ جهدًا فلسطينيًا مشتركًا بين فصائل المقاومة أدى إلى عملية توقيف الخلية المشتبه بها.

وفي بيانٍ صادر صباح اليوم الجمعة 22 آذار/مارس 2024، أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى الإسلامية في صور توقيف ضالعين في اغتيال الشهيد “أبو شادي”، مشددةً على أنّ هؤلاء الضالعين في الاغتيال “دخلاء على مخيم الرشيدية”.

وأشار البيان إلى أنّه جرى تسليم المشتبه بهم إلى السلطات اللبنانية.

وفي 13 آذار/مارس الجاري، زفّت حركة حماس، وجناحها العسكري كتائب القسّام، المقاوِم هادي علي محمد مصطفى من مخيم الرشيدية في لبنان.

وارتقى الشهيد في إثر غارة نفذها الاحتلال الإسرائيلي بمسيّرة استهدفت سيارته في مدينة صور عند مفرق الحوش وعند مدخل المخيم، جنوبي البلاد.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

تقع أو لا تقع معركة رفح ؟ ذلك هو السؤال الكبير . وزير الخارجية الأميركي بلغ أعلى الكلام التحذيري بإعلانه أن الهجوم على رفح يهدد بعزل إسرائيل عن العالم ، وبأن بلاده منخرطة بشكل مكثف في محادثات وقف إطلاق النار الجارية في الدوحة .

 

يرد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه أبلغ بلينكن أن الدولة العبرية تعتزم شنّ عملية عسكرية على رفح حتى من دون تأييد الولايات المتحدة. ويكرر نتنياهو : “لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على كتائبها المتبقية هناك”، مضيفا “أخبرت بلينكن أنني آمل أن أفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، لكن إذا لزم الأمر، فسنفعل ذلك بمفردنا”.

واشنطن قالت ما تريده ، وتل ابيب رفضت تحذيرات واشنطن، فهل يخوض نتنياهو معركته الأخيرة ويفرض أمرًا واقعًا على العالم ؟ أم مازالت هناك أوراق بإمكان واشنطن ان تلعبها؟

تبدو حرب غزة في يومها الأول ، لجهة إصرار نتنياهو ، فماذا لو صرف النظر عن معركته على رفح ؟ وفي المقابل ، ماذا لو قرر إدارة ظهره لواشنطن وتدمير رفح ؟

Otv

اسرائيل ماضية في عدوانها حتى السيطرة الكاملة على قطاع غزة، والقضاء التام على حماس، كما يقول مسؤولوها منذ اليوم الاول للحرب، والعالم بأسره غير قادر على ايقافها، كم تأكد اليوم بلسان رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو الذي ابلغ وزير الخارجية الاميركية انتوني بلينكن الذي حط في اسرائيل بعد السعودية ومصر، أن الكيان العبري مصمم على دخول رفح، وسيفعل ذلك من دون دعم أميركي إذا لزم الأمر.

وفي الموازاة، عدوان متجدد على الضفة الغربية، بسلاح الاستيطان، حيث أعلن وزير المالية الإسرائيلية المصادرة الاكبر للأراضي منذ عقود، حيث شملت مساحات شاسعة في غور الأردن في خطوة وصفها بأنها مهمة للاستيطان في المنطقة الواقعة على السفوح الشرقية للضفة.

اما في لبنان الذي ربط فريق فيه كل استحقاقاته بمصير غزة، فثلاث مشاهدات اليوم:

المشاهدة الاولى، قضائية، حيث تابع اللبنانيون اليوم فصلا جديدا من فصول مسخرة محاسبة القاضية شبه الوحيدة التي قامت بواجبها منذ الانهيار، من خلال استدعائها للمثول امام المجلس التأديبي، فيما المرتكبون الفعليون يسرحون ويمرحون داخل المقرات الرسمية وفي القصور الخاصة.

المشاهدة الثانية مالية، تتمثل بالوعود المتكررة الفارغة بالاصلاح المالي، وكذبة الودائع المقدسة، الوقحة الى ما بعد بعد حدود الوقاحة والفجور.

المشاهدة الثالثة، رئاسية، اذ امتهن البعض تسويق المبالغات المتعلقة بلقاء بكركي المسيحي امس، علما ان المعضلة الرئاسية ليست مسيحية ابدا، بل تكمن في مخطط الفرض والهيمنة على الموقع الاول، والا ادارة البلاد طائفيا بحكومة مبتورة وتشريع عشوائي.

Nbn

مقدمة_النشرة – هو مجاهد ومنصور في آن واحدٍ خمس ساعات وقف خلالها جيش الاحتلال بكل قوته المدعومة براً وجواً بمواجهة مقاوم واحد يحمل سلاحه الخاص البسيط

المنار

سقطَ مشروعُ النفاقِ الاميركي في مجلسِ الامنِ الدولي، بفيتو روسي صيني وموقفٍ جزائري مُشرِّف..

سقطَ المشروعُ الذي عَنْوَنَهُ الاميركيُ زوراً باسمِ وقفِ الحربِ بغزة، فيما حقيقتُه أنه مشروعٌ مسيسٌ هدفُه كسبُ الوقتِ لجعلِ اسرائيلَ تَفلِتُ من العقابِ ويسمحُ لها ضمنياً باستمرارِ قتلِ المدنيينَ بحسَبِ المندوبِ الروسي في المجلس.

والحسبةُ الصينيةُ تِجاهَ المشروعِ الاميركيِّ الساقطِ كانت مطابقة، معَ اتهامِ مندوبِها في المجلسِ للاميركيينَ بالتهربِ من القضيةِ المركزيةِ وهي وقفُ اطلاقِ النار..

والنارُ الصهيونيةُ الاميركيةُ هذه لا تزالُ تلتهمُ القطاع، موقعةً المزيدَ من الشهداءِ والجرحى، لكنها عاجزةٌ عن انقاذِ الصهاينةِ من خيبتِهم، واِن حاولوا اختلاقَ أكاذيبَ جديدةٍ كالاعتقالاتِ لقياديين من المقاومةِ في مجمعِ الشفاء الطبي، والتراجعِ عنها من قبلِ الجيش..

والتراجعُ عندَ السياسيينَ كحالِه عندَ العسكرِ معَ انفضاحِ الاكاذيبِ وضيقِ السبلِ لدى بنيامين نتنياهو الذي عاودَ ارسالَ مديرِ الموسادِ الى قطر لمواصلةِ المفاوضات، فيما وصلَ وزيرُ الخارجيةِ الاميركيةِ الى تل ابيب آملاً القدرةَ على الوصولِ الى اتفاقٍ حولَ هدنةٍ من خلالِ مفاوضاتِ قطر..

ومن خلالِ الوزيرِ الاميركي كانَ شكرُ نتنياهو لادارةِ بايدن التي لم تَبخَل بالدعمِ السخيِّ لتل ابيب على مدى الاشهرِ الخمسةِ من عمرِ المعركة، بحسَبِ رئيسِ الوزراءِ الصهيوني المتخبطِ في مستنقعِ قراراتِه والمتزلفِ الى بلينكن اوفد وزير حربه الى واشنطن مطالباً بالمزيدِ من السلاحِ والطائراتِ الاميركية..

سلاحٌ استَنفَرَ اليومَ قربَ رام الله لساعاتٍ خمسٍ بمواجهةِ مقاومٍ فلسطينيٍّ امتشقَ سلاحَه وقرارَه، وانقضَّ على الصهاينةِ جنوداً ومستوطنينَ قربَ مستوطنةِ دوليف غربَ رام الله،اشتبكَ معهم واصابَ سبعةً من عناصرِهم، واسقطَ احدى طائراتِ الدرون التي كانت تلاحقُه، ولم يتمكن الجيشُ المنهكُ من الوصولِ اليهِ الا عبرَ طائراتِه المروحيةِ والمُسيّرة ، حتى ارتقى المقاومُ مجاهد بركات منصور شهيدا..

وعلى الجبهةِ اللبنانية، المقاومةُ مستعدةٌ للارتقاءِ بعملِها والذهابِ أكثرَ إذا ما رفعَ الصهاينةُ من اعتداءاتِهم،بحسَبِ نائبِ الامينِ العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، الذي أكد انَ الصهاينةَ ماضونَ نحوَ الهزيمةِ لفشلِ اهدافِ حربِهم..

 

Exit mobile version