الهديل

حصاد اليوم الجمعة 29/03/2024

حصاد اليوم…

33 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة التي إستهدفت حلب شمال سوريا بينھم ٦ لحزب الله 

الرئيس محمود عباس يصادق على حكومة فلسطينية جديدة من 23 وزيرا برئاسة محمد مصطفى

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله “علي عبد الحسن نعيم” في منطقة البازورية جنوبي لبنان

طرابلس بلا دفاع مدني وجهاز إطفاء.. مشكلة تستدعي حلا فوريا . ھل تعلن المديرية التوقف عن العمل؟

 

🔴مقتل عسكري في بلدة مشمش.. والجيش يبحث عن القاتل!

 

أقدم شخص على قتل أحد العسكريين في بلدة مشمش – عكار، وتقوم وحدات من الجيش بالبحث عن القاتل في منطقتي مشمش والهرمل بمشاركة القوات الجوية

 

🔴مكتب رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي: بنيامين نتنياهو وافق على سفر وفدين من الموساد والشاباك إلى العاصمتين القطرية والمصرية لبحث استئناف مفاوضات التهدئة

 

🔴ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي رتبة سجدة الصليب على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي “كابيلا القيامة”.

وقال: يسوع يوصينا بإرواء عطش إخوتنا البشر، وخشبة الصليب، في الأصل أداة تحقير المجرمين وقتلهم، فحوّلها الإله المصلوب إلى أداة خلاص للعالم، وانتصارٍ للمؤمنين أمضى من أي وسيلة أخرى، ونهجِ حبٍّ لكلّ مؤمن ومؤمنة”.

وختم الراعي: “أمام صليبك المحيي، يا ربّنا يسوع، نسجد ونصلّي لك من مدرسة حبّك نتعلّم المحبّة والبذل والخدمة والعطاء. ساعدنا بنعمتك أن نعيش وننشر دستور الحياة المسيحيّة الذي تتركه لنا إرثًا ونهجًا خلاصيًّا”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

الضربات الإسرائيلية في حلب وفي البازورية في جنوبي لبنان ، تثبت أن تل ابيب ماضية في استهداف بنك الأهداف لحزب الله: قياداتٌ ومراكزُ تخزين وتصنيعِ صواريخ.

 

في حلب، حصدت الغارة ما يقارب الاربعين، بينهم ستة من حزب الله، وفي البازورية استُهدِف نائب قائد وحدة الصواريخ علي عبد الحسن نعيم.

 

على مستوى مفاوضات الأسرى، وبعد تشدد نتنياهو، أعلن مكتبه الموافقة على توجه وفدين إلى الدوحة والقاهرة لاستئناف المفاوضات.

 

الوفد الأول يتوجه برئاسة رئيس جهاز الموساد إلى العاصمة القطرية في الأيام القريبة، فيما سيقود رئيس جهاز الشاباك الوفدَ الثاني إلى العاصمة المصرية.

 

تأتي هذه الخطوة بعد ما نُشر عن الخلافات داخل كابنيت الحرب، والانتقاداتِ التي طاولت نتنياهو باعتباره يعيق الصفقة.

 

في ملف رفح، كشف مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية لوكالة رويترز أنه جرى إطلاع الولايات المتحدة على “بعض جوانب” الخطة الإنسانية الإسرائيلية لهجومٍ محتمل على رفح، ولكن لم تتِم رؤية هجوم شامل بعد…

 

في لبنان جمود يصيب الحركة السياسية، وهذا الجمود مرشح للاستمرار حتى الثلاثاء المقبل موعدِ انتهاء العطلة.

Otv

على وقع التهديد الاسرائيلي اليومي باجتياح رفح، والنيران المشتعلة على الجبهة اللبنانية الجنوبية، غاب كلام السياسيين في يوم الجمعة العظيمة لدى الطوائف التي تتبع التقويم الغربي، وحضر كلام الروحيين في السياسة، منطلقين من معاني المناسبة، وروحية القيامة، للصلاة على نية قيامة الوطن من الموت، والشعب من الازمات المتتالية والمتشعبة.

وفي وقت عمت الصلوات والزياحات مختلف المناطق اللبنانية، وصولا الى بلدات الشريط الحدودي المتألم، شكل

احياء رتبة سجدة الصليب في جامعة الروح القدس في الكسليك مناسبة جامعة للأفرقاء المسيحيين على اختلاف توجهاتهم السياسية، حيث تقدم الحضور الرئيس العماد ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، بمشاركة رؤساء جمهورية وشخصيات من الطيف السياسي المسيحي، بحضور السفير البابوي.

وقد اعتبر الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاب هادي محفوظ في عظته أنّنا بحاجة إلى أن ننشر في وطننا، ثقافة المحبّة والحوار، فنعمّقها ونبعدَ عنّا الكراهيّة والعدائيّة. واضاف: اننا إذ ننظر إلى العالم أجمع، وخصوصًا إلى شرقنا، وبالأخص الى لبنان، يهولنا القتل والدمار ونصلّي لكي تتوقّف الحروب ويعمّ السلام، خصوصًا في غزة وفي لبنان.

وتابع محفوظ: إنّ من مسؤوليّتنا جميعا، ارساء ثقافة المواطنة والقانون من خلال آليّات تحترم الشفافيّة والمساواة. وفيما يدلو كلّ منّا بدلوه في إعلاء شأن المجتمع، متحمّلاً مسؤوليته، من الحريّ تقدير أعمال المسؤولين حيث يلزم، وانتقاد أعمالِهم حيث يلزم أيضًا، بلغة بنّاءة تنفي العنف والحقد مجدّدًا. واعلن محفوظ ختاما، ضم الصوت الى صوت البطريرك مار بشاره بطرس الراعي في الدعاء لكي يُنتخب رئيس للجمهوريّة في أسرع وقت ممكن.

Nbn

‏مقدمة النشرة 29-03-2024

كيان العـ.ـدو الإسرائيلي الذي يعتبر نفسه أقوى من القانون الدولي يعيش ضعفاً غير مسبوق في جبهته الداخلية

المنار

جمعةٌ عظيمةٌ على طريقِ آلامِ السيد المسيح، من بيتَ لحم الى باحاتِ الاقصى، وغزةَ المعلقةِ على خشبةِ اِخوتِها تعاني آلامَ الجميع..

 

واعظمُ ما في المشهد، الدمُ الفلسطينيُ النازفُ على مساحةِ قطاعِ غزة يَغسلُ عارَ الاقربينَ والابعدين، ويؤكدُ انَ قيامةَ فلسطين الجريحةِ آتيةٌ لا محالة، بنصرٍ سيكونُ عظيماً..

 

قَرعت كنائسُ غزةَ ما تبقى من اجراسِها بيومِ الجمعةِ العظيمة، مُعِينةً اصواتَ المآذنِ على تكبيراتِ الصمود، وجولاتِ النزالِ معَ عدوٍ لا يزالُ يكابرُ بلا حدود، وما كانت الاجراسُ لتقرعَ على مساحةِ فلسطينَ واكنافِها لولا انَ سواعدَ سُمراً تقارعُ المحتلَ وعدوانيتَه،وترفعُ ترانيمَ الحقِّ بوجهِ الحقدِ الصهيوني.

 

حقدٌ يأكلُ ابناءَه ممن يتناحرونَ على مناصبَ شخصيةٍ فيما كيانُهم غارقٌ باعظمِ مآسيهِ المفصلية. ولن تُنجِدَهُم العنترياتُ ولا التصريحاتُ والتهويلات، ولا حتى رفعُ مستوى الاجرامِ والتمادي على شتى الجبهاتِ محاولةً كسبَ نقاطٍ وهميةٍ امامَ مجتمعِهم المحبطِ من اداءِ السياسةِ والميدان..

بأداءٍ متقنٍ كانت صواريخُ المقاومةِ تؤَدّبُ المحتلَّ المتماديَ في اجرامِه، وفيما كانت بيئتُها تُشيّعُ شهداءَها وتزفُ ثلةً مباركةً على طريقِ القدس، كانَ مجاهدوها يسلكونَ الطريقَ الوحيدَ الذي يفهمُه العدو، طريقاً عبَرتهُ صواريخُ بركان التي زلزلت مستعمراتِ الشمال، وصواريخُ فلق التي تلاحقُ شرَّ المخلوقاتِ في مواقعِهم المنتشرةِ على اكثرَ من منطقةٍ في الجليل..

اما منطقُ التهديدِ الذي يهربُ اليه وزيرُ حربِهم الغارقُ في خيباتِه يوآف غالنت، فقد سَخِرَ منه مستوطنو الشمال قبلَ اهالي جنوبِ لبنان، وهم يَسمعونَ الخائبَ الذي يهددُ منذُ اشهرٍ خمسةٍ بحربٍ لن تُبقيَ ولن تذَرَ اذا ما استمرت المقاومةُ باسنادِ غزة، فيما مستوطناتُهم على طولِ الحدودِ معَ لبنانَ معدومةُ الحياة. فهو وزملاؤه يُديرونَ حرباً منذُ ستةِ اشهرٍ نجحوا خلالَها بخلقِ مشاكلَ عالميةٍ حتى معَ الولاياتِ المتحدةِ الاميركيةِ وفشلوا بهزيمةِ حماس ونجحوا باحتجازِ السكانِ في الشمال خلفَ حزامٍ امنيٍّ داخلَ الكيان، بحسَبِ المحللِ الصهيوني “نداف هتسني”.

Exit mobile version