الهديل

اليكم الحصاد الرياضي لھذا الأسبوع

اليكم الحصاد الرياضي لھذا الأسبوع

فادي أصلان

في كرة السلة ، نادي الرياضي  يتقدم ٢-٠ على الحكمة ضمن سلسلة نصف نھائي البطولة. وفي كرة القدم، تصريحات مثيرة من النجم ليونيل ميسي. اما في عالم المصارعة فمشھد ناري ومشوق بطله النجم ذا روك.
اليكم التفاصيل مع المزيد من الاحداث الرياضية الحماسية والمشوقة:

تقدم فريق الرياضي على فريق الحكمة ٢-٠ في سلسلة مباريات النصف النھائي من بطولة سنيبس لكرة السلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤.
وتألق من جانب نادي الرياضي اللاعب وائل عرقجي عبر تسجيله ٢٥ نقطة و جوناثان غيبسون من جانب الحكمة الذي سجل ٣٤ نقطة.

⚫قبل النزال الذي سيجمعھما في ريسلمانيا نفذ المصارع الشھير ذا روك ھجوما شرسا على المصارع كودي رودز تاركا اياه غارقا في الدماء التي نزفت من رأسه في مشھد مرعب ويثير القلق حول وضع رودز بعد ھذا الھجوم الوحشي.
وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقدرة ذا روك الخيالية في المصارعة والتمثيل في ان معا حيث ان في الوقت الذي كان فيه يضرب كودي كان يتحدث على المايك امام الكاميرا بعبارات ساخرة من خصمه الضحية…

⚫في مشھد محزن توفي اللاعب الجزائري الشاب وسيم جزار جراء تعرضه لإصابة بالغة في رأسه تمثلت في سقوطه على ارض الملعب اثناء مباراة لفئة تحت سن 17 سنة، وهذا بعد احتكاكه جسديا مع أحد لاعبي خصمه ، اثر ذلك دخل في غيبوبة لأسبوع كامل انتهى بخبر وفاته .

⚫دخل لبنان مرحلة جديدة في عالم كرة القدم حيث بدأ اعتماد تقنية فيديو الحكم المساعد “VAR” في الدوري اللبناني في هذا الموسم.

في السياق يؤكد الأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف “أن قرار استقدام الـ”VAR” واستخدامه اتخذ بعد التواصل والتنسيق مع اتحاد الفيفا”.

و ھذه التقنية تحتاج ٤ كاميرات في كل مباراة مع وجود حكم “فار” رئيسي و اخر مساعد.

⚫بعد غياب اكثر من ١٠ سنوات عاد سباق النوادل والنادلات إلى شوارع العاصمة الفرنسية حيث أقيم سباق جديد ترويجا لاولمبياد باريس

شارك في السباق مئات المتسابقين وحصل الفائز على ميدالية ذھبية وتذكرة لحضور حفل افتتاح الأولمبياد ، وتمضية ليلة في أحد فنادق العاصمة.

⚫ بتھمة قبوله رشى بقيمة حوالى 12 مليون دولار، تم الحكم على الرئيس السابق للاتحاد الصيني لكرة القدم شويوان تشن بالسجن المؤبد
وتنظم السلطات الصينية حملات واسعة ضد الفساد الرياضي في البلاد وخاصة في كرة القدم حيث اجرت تحقيقاً في نهاية عام 2022 أدى إلى استقالة نحو ١٠ مسؤولين رياضيين من بينهم تشن .

ويواجه تشن تهمة تلقي أكثر من80 مليون يوان (12 مليون دولار) من الرشى مقابل المساعدة في “الحصول على عقود مشاريع، و استثمار وتشغيل” .

⚫في تصريحات مثيرة مع الاعلامي عمرو اديب في برنامج “برودكاست بيج تايم” كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن اللحظة التي سيعلن فيها اعتزاله كرة القدم مضيفا أنه كان سيعتزل لو لم يحقق لقب مونديال 2022.

وتابع بالقول انه “في كأس العالم الاخير تلقى ضربة قاسية جدا عندما خسر فريقه أمام السعودية.

وحول من ينتقده في كرة القدم يقول ميسي ان الانتقاد حق لكل شخص وأنا أول من يحاسب نفسي وانتقدھا

⚫خرج النجم داني ألفيس الإثنين من السجن بعد دفع كفالة مالية قدرها مليون يورو على خلفية إدانته في قضية اغتصاب فتاة اواخر عام 2022 داخل أحد الملاهي الليلية في برشلونة

وفور خروجه من السجن طلب ألفيس كميات كبيرة من “البرغر” التي تم توصيلھا الى منزله

اما هوية من دفع كفالة ألفيس فلا تزال مجھولة و لكن البعض يشير إلى أنها جمعت من قبل بعض زملائه السابقين.

ويعيش الفيس في الوقت الحالي في منزله مع وكيلة أعماله، وسط معلومات تفيد بأن زوجته جوانا سانز تعيش الى جانبه ، وھي كانت دعمته في الفترة الأخيرة أثناء محاكمته

 

Exit mobile version