الهديل

سميرة توفيق تعتلي منصات التواصل .. وتكشف عن اسمھا الحقيقي

اعتلت الفنانة اللبنانية سميرة توفيق منصات التواصل الاجتماعي بعد أن ظهرت في بودكاست مصور للحديث عن محطات حياتها الفنية وعن كيفية دخولها عالم الفن ، حيث تعتبر الفنانة سميره توفيق من الفنانات المقلات بالظهور الإعلامي ونادراً ما تظهر للحديث عن حياتها الشخصية .

وخلال المقابلة كشفت الفنانة سميره توفيق عن سر طويل العمر يتعلق باسمها ، حيث أوضحت بأن اسمها الحقيقي سميره كريمونا ، لكنها وفي سن الحادية عشر وحين سؤلت عن اسمها قالت سميره ، والتوفيق من الله ، ليلاحقها الاسم في ما هو قادم في حياتها الشخصية والفنية .

كما كشفت الفنانة القديرة سميرة توفيق عما أسمته “مؤامرة فنية تعرضت لها في أحد المهرجانات الغنائية في الأردن ، لافتة إلى أن خمسة من كبار الفنانين هم من كانوا يقفون خلف تلك المؤامرة التي تسببت لها بإحراج كبير أمام جلالة الملك الحسين بن طلال .

وفي التفاصيل فإن المؤامرة تلخصت في أن الفنانة وفي لحظة ظهورها أمام الحشود التي تنتظر الاستماع لصوتها الجبلي تفاجأت بأن قائد الأوركسترا كان قد رفع الطبقة الموسيقية بشكل واضح ، حيث طلبت منه أن ينتبه لهذا الارتفاع المفاجئ في الطبقة لكنه أكد لها بأن “الأمور تمام” على حد قولها ، وهو ما أدى إلى أن يكون صوتها نشازاً غير متناسق وغير واضح أمام الملك الحسين ، وأمام الجماهير التي حضرت للاستماع لصوتها المميز آنذاك .

وأشارت توفيق إلى أن هذه المؤامرة كانت انطلاقة مسيرتها الفنية ، وذلك بعد أن قدم لها أحد الشخصيات الموسيقية في ذلك الوقت النصح بأن لا يكون هذا الموقف مثبطاً لها أو موهنا لعزمها ، لتسطر بعدها الفنانة مسيرة حافلة بالإنجازات والتكريمات والحفلات الغنائية والأغاني العالقة في أذهان الناس حتى وقتنا الحالي على الرغم من مرور عشرات السنين على انتشارها .

Exit mobile version