الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 03/04/2024

حصاد اليوم ..

الوضع في جنوب لبنان على حاله والخشية ھي ان تذھب المنطقة نحو تصعيد لا تحمد عقباه.

حادثة رميش تتأرجح ما بين امرين؛ اما غارة اسرائيلية اصابت الية اليونيفيل و اما عبوة ناسفة زرعھا حزب الله في المكان والخيار الثاني ھو ما اكده المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي.

الانتقام الايراني قادم ولكن متى؟المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني يقول: “سنشهد قريبًا ضربات أكثر فتكًا ضد إسرائيل وجبهة المقـ.اومة ستقوم بواجبها”

وفي السياق صور لغالانت وھاليفي انتشرت في طھران تحت عنوان “سننتقم” 

بعد احتجاجات امس العنيفة عند محيط منزل نتنياهو، رئيس الشاباك يتخوف ويحذر من ذهاب الامور نحو منحنى خطير 

 العالم الهولندي يضرب من جديد ويذكر بتغريدة له منذ فترة حول حدوث زلزال مدمر في المستقبل قبل ان يتحقق ويحصل اليوم في تايوان بقوة ٧.٥ درجات.

 وزير خارجية إسبانيا: سنعترف بفلسطين دولة ذات سيادة وسيكون لها مكان في الأمم المتحدة.

🔴بعد التهديدات الرسمية التي صدرت على لسان مسؤولين إيرانيين لا سيما المرشد علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي تتوعد إسرائيل بأن الغارة التي استهدفت قنصلية إيران في دمشق لن تمر دون عقاب، جاءت المطالبات الشعبية بالانتقام.

 

فقد انتشرت صور لمسؤولين إسرائيليين في قلب العاصمة الإيرانية كتب عليها “سننتقم”، ومن أبرز المسؤولين الذين نشرت صورهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان هيرتسي هاليفي والمتحدث باسم الجش دانيال هاغاري

 

فقد احتشد عشرات المتظاهرين الاثنين والثلاثاء، بالقرب من السفارة الإسرائيلية السابقة في طهران مطالبين بالـ”الانتقام”.

 

وأدان المتظاهرون الغارة الإسرائيلية على مبنى القنصلية التي أسفرت عن مقتل العديد من المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا.

 

وخلال تشييع 7 مستشارين عسكريين إيرانيين اليوم الأربعاء، طالب المشيعون بالثأر للقادة الإيرانيين الذين قتلوا في هجوم إسرائيلي على قنصلية إيران بدمشق.

 

🔴أفادت معلومات صحافية بأن مديرية المخابرات أوقفت مرتكبي جريمة السيوفي والمحرّضة الأساسية وهي العاملة السورية، وباشرت تحقيقاتها بالموضوع.

 

وكانت منطقة الأشرفيّة قد شهدت جريمة سرقة وقع ضحيّتها رجلٌ في العقد السابع من العمر، بالإضافة الى إصابة زوجته برضوضٍ وجروح.

 

 

🔴بعدما نفت إسرائيل تورطها بانفجار أصاب ثلاثة مراقبين من قوات الأمم المتحدة (اليونيفيل) ومترجمهم، في بلدة رميش في جنوب لبنان قبل أيام، ألقى جيشها اللوم على حزب الله.

فقد اتهم الجيش في منشور على منصة “إكس” اليوم الأربعاء، حزب الله بزرع العبوة، وأكد أن المصابين استهدفوا في انفجار عبوة زرعتها عناصره، وفق زعمه.

كما تابع بحسب المعلومات المتوافرة لديه، أن الانفجار الذي وقع السبت الماضي، في بلدة رميش وأسفر عن إصابة عدد من عناصر قوات اليونيفيل الدولية، نجم عن تعرّض دورية اليونيفيل لتفجير عبوة ناسفة كان قد زرعها حزب الله في المنطقة سابقا، وفق التغريدة، نافياً أي تورط له بالأمر

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

ما هي النتائج السياسية لطوفان الأقصى؟ حول هذا السؤال، تتناقض الاجوبة، بين من يعتبر ان عملية 7 تشرين الاول التي نفذتها حماس، ادت عملياً الى اعادة الاحتلال الاسرائيلي الى غزة، والى تكبيد الشعب الفلسطيني خسائر لا تعوَّض بالأرواح، ودماراً لن تتمكن كلُّ مساعدات العالم من تعويضه.

وفي المقابل، وجهة نظر أخرى يتبناها محور المقاومة، حيث تحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم لمناسبة يوم القدس العالمي، عن تضحيات جسام، لكنه اعتبر أن هناك نتائج عظيمة أيضا، مشددا على أهمية اكتشافها وتبيانها للناس، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية الثبات والصمود ومواصلة العمل واليقين بأنّ النصر آت، سواء في غزة، أو على كل الجبهات المساندة والمشاركة.

أما سياسياً، فالأبرز اليوم اعلان رئيس الوزراء القطري أن نقطة الخلاف الرئيسية في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة هي عودة النازحين لمناطق مختلفة من القطاع الفلسطيني.

وفي لبنان الذي يبقى اسير حرب غزة حتى اشعار آخر، دوران في حلقة مفرغة، تبدأ بالسيادة المنقوصة ولا تنتهي بسرقة أموال المودعين، مروراً بالفراغ الرئاسي وتداعيتها على مختلف المؤسسات… وكل ذلك على وقع شعارات بلا أفق، ينجرُّ خلفها بعض الناس، لكنَّ حقيقتها بات يدركها الجميع

Nbn

‏مقدمة النشرة 3-4-2024

ستة أشهر من العدوان الإسرائيلي الذي تخطى مرحلة الإبادة الجماعية في قطاع غزة بأشواط

المنار

Exit mobile version