الهديل

حصاد اليوم السبت 06/04/2024

حصاد اليوم..

العد التنازلي بدأ، الرد الإيراني على إسرائيل قادم لا محالة كما قال نصرالله 

ايران تتحضر لضرب اسرائيل مباشرة وتل ابيب لن تكون مطمئنة من الان فصاعدا ووفقا لمسؤولين دوليين فإن الضربة ستتم عبر استخدام صواريخ باليستية واخرى من نوع كروز و شاھد ولكن يبقى الموعد مجھولا..

 غضب بايدن من حكومة الاحتلال مستمر والجديد ابلاغھ نتنياهو ان اسرائيل السبب في عدم التوصل الى ھدنة وافشال المفاوضات لذلك على العدو ان يحدث فورا تغييرا ووضع إجراءات جديدة بكل ما يتعلق بالحفاظ على حياة المدنيين من عمال الإغاثة، والوضع الإنساني في غزة فسياسة الولايات المتحدة في قطاع غزة سيتم تحديدها بناء على هذه الإجراءات

العلاقات الدبلوماسية بين المكسيك والاكوادور على المحك والسبب اقتحام الشرطة الإكوادورية لمبنى السفارة المكسيكية في كيتو واعتقال خورخي جلاس نائب الرئيس الإكوادوري السابق المتھم بقضايا فساد

حكومة الكويت تقدم استقالتها إلى الأمير مشعل الصباح بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة.

🔴رفع الشيخ محمد صباح السالم الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، السبت، استقالة الحكومة الكويتية إلى أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة

وقالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”: إنّه “تطبيقا لحكم المادة 57 من الدستور، فقد رُفعت إلى حضرة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، استقالة الحكومة من الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء”.

وأضافت الوكالة أنّ “رئيس مجلس الوزراء أعرب عن خالص التقدير والاعتزاز لأمير البلاد على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة، مشيدا بالجهود المخلصة التي بذلها الوزراء طيلة فترة توليهم مهام مسؤولياتهم”.

توقيف 17 مواطناً في مناطق مختلفة.. وبيان للجيش يكشف السبب

🔴صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

“ضمن إطار الملاحقات والتدابير الأمنية، التي تقوم بها الوحدات العسكرية ومديرية المخابرات في مختلف المناطق بتاريخ 5 / 4 / 2024، في منطقة وسط بيروت عملت دورية من مديرية المخابرات على فض إشكال بين عدد من المواطنين تخلله إطلاق نار من مسدس حربي في الهواء، أوقفت 3 مواطنين لتورطهم في الإشكال وحيازتهم أدوات حادة

كما أوقفت وحدتان من الجيش 14 مواطنًا في منطقة البقاع، وفقًا لما يلي:

توقيف 11 مواطنًا في منطقة الجرميشة – سهل الفرزل كونهم مطلوبين لحيازتهم أسلحة حربية وإطلاقهم النار. ضبطت في حوزتهم أسلحة حربية وأعتدة عسكرية بالإضافة إلى كمية من الذخائر.

توقيف 3 مواطنين في منطقة قب الياس إثر إشكال تخلله إطلاق نار وإصابات بين المدنيين، وضبط في حوزتهم مسدس حربي. وقد سُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص

🔴استغلّ رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل حفل إفطار رمضاني في جبيل، ليسجّل رسائل سياسية يواجه فيها الحزب أولاً.

وقال باسيل: “لا اعرف كيف يمكن ان ننتصر على اسرائيل ودولتنا منهارة واقتصادنا بالارض ومؤسساتنا متحللة ووحدتنا الوطنية مهددة وشراكتنا على المحك”.

وأضاف: “عندما يعتقد احد ان بإمكانه التحكم ببقية اخوانه المواطنين وينتصر على اسرائيل فهو واهم”.

كلام باسيل، يأتي بعد ساعات من خطاب أمين عام حزب الله حسن نصرالله والذي قال فيه: “بمجرد وقف الحرب فهذا يعني هزيمة لإسرائيل وانتصار للمقاومة، بغض النظر عن كل التفاصيل الأخرى”.

كذلك أشار نصرالله إلى أنّ “الخصوم والأصدقاء يعيدون حساباتهم، فمحور المقاومة ذاهب إلى انتصار كبير وتاريخي”.

وأكّد نصرالله أنّ “المقاومة في لبنان لا تخشى حرباً ولا تخاف من الحرب، وإنما أدرات معركتها حتى الآن ضمن رؤية واستراتيجية مكملة للمعركة القائمة في المنطقة، بما يحقق النصر، ويحفظ لبنان. ولكنها على أتم الإستعداد والجهوزية معنوياً ونفسياً وعسكرياً وبشرياً لأي حرب سيندم فيها العدو لو أطلقها على لبنان”

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

ساعاتٌ ويتضحُ موقفُ الكابينت الاسرائيلي: هل يرسلُ وفدا مفاوضا، صلاحياتُه موسعة الى محادثاتِ القاهرة المرتقبة غدا، والتي سينضم اليها مديرُ الاستخبارات الاميركية وليام بيرنز ام لا ؟

 

الواضح ان واشنطن رفعت حجمَ ضغوطِها على كلِ الافرقاء لاتمامِ صفقةِ تبادل الاسرى.

 

فبعد مطالبةِ الرئيس الاميركي جو بايدن رئيسَ الحكومة الاسرائيلية بضرورةِ اتمامِ الصفقة الان, تمهيدا لاطلاق جميع الاسرى ومن بينهم الاميركيون، نقل موقع “اكسيوس” ان بايدن طلبَ الجمعة من قطر ومصر، الضغطَ على حماس للقبولِ بالصفقة وتقديمِ ضماناتٍ بذلك.

 

فادارةُ الرئيس الاميركي الديموقراطية، تحتاج لاتمام عمليةِ تبادل الاسرى، لا سيما ان من بينهم اميركيون, ومستشار الامن القومي الاميركي جايك سوليفان سيلتقي اهالي هؤلاء الاثنين, و كلُ ذلك على مشارفِ الانتخابات الرئاسية الاميركية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وفيما تحدي الوصول الى صفقةٍ سريعة اصبح مفصليا، اعلنت حماس مشاركتَها في المحادثات من دون التراجع عن موقفِها، هذا فيما يقترب عيد الفطر، وترتفعُ معاناة الفلسطينيين يوميا.

معاناةٌ يعيشها ايضا أهلُ الجنوب، الذين بلغ عددُ النازحين منهم حتى اليوم واحدا وتسعين الفا، سيحيون عيدَ الفطر بما تيسر، وهم كما سائر اللبنانيين ينتظرون في المطار عودةَ ابنائهم.

Otv

Nbn

‏مقدمة النشرة 06-04-2024:

أعراس شهـ.ـادة لا تنضب بين جنوبٍ وبقاعٍ حيث قَسَمٌ ووعدٌ وعِمامةُ إمام

المنار

Exit mobile version