الهديل

اسرائيل تستعد لضربة “مؤلمة” ضد إيران: تسريبات تكشف عن استراتيجية الرد المحتملة

إسرائيل تستعد لضربة “مؤلمة” ضد إيران: تسريبات تكشف عن استراتيجية الرد المحتملة

في مستجدات تصاعد الأزمة بين إسرائيل وإيران، كشفت تسريبات من اجتماع مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي عن نية الحكومة الإسرائيلية بتوجيه ضربة “مؤلمة” ضد إيران، دون أن تسفر عن خسائر بشرية.

ووفقا لصحيفة “تيليغراف” البريطانية، فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب من الجيش الإسرائيلي إعداد قائمة بالأهداف الممكن ضربها، والتي لن تلقى اعتراضا من الولايات المتحدة.

تقترح تقارير من واشنطن بوست نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن الرد على الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار الذي شنته إيران يوم الأحد، قد يكون عبارة عن ضربة مستهدفة على منشأة في طهران أو هجوم سيبراني.

 

وأكد المسؤول أن هناك اتفاقا عاما على ضرورة رد إسرائيل على هجوم إيران، ولكن الجدل يتمحور حول كيفية الرد وتوقيته.

بحسب تقارير قناة 12 الإسرائيلية، فإن مجلس الوزراء الحربي وافق على الرد بشكل قوي وواضح،.. مع النظر في خيارات تصعيدية ولكن من غير المرجح أن تؤدي إلى حرب إقليمية.

وأضافت القناة أن الهدف الإسرائيلي هو الانتقام من إيران بطريقة لا تعرقلها الولايات المتحدة،.. بعدما أبلغ الرئيس جو بايدن نتنياهو أنه لن يدعم هجوما إسرائيليا.

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، لنظيره الأمريكي يوم الاثنين،.. أن إسرائيل ليس لديها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني، الذي تم إحباطه بمساعدة الولايات المتحدة وبريطانيا

Exit mobile version