الهديل

تجنبوا المصاعد واستخدموا الدرج.. اليكم الفوائد الصحية

تجنبوا المصاعد واستخدموا الدرج.. اليكم الفوائد الصحية

إستخدام الدرج بدلاً من المصعد يمكن أن يقدم العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية: صعود الدرج يزيد من معدل ضربات القلب، مما يساعد على تقوية عضلة القلب وتحسين الدورة الدموية. حرق السعرات الحراريةاذ أن صعود الدرج يعتبر نشاطًا بدنيًا يستهلك طاقة عالية، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية ويمكن أن يساهم في فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

تقوية العضلات اذ يعمل صعود الدرج على تقوية العضلات في الساقين، بما في ذلك الفخذين والسمانة والألوية، مما يساعد على تحسين القوة والتحمل العضلي.

تحسين اللياقة البدنية اذ مع الاستمرارية، يمكن أن يساعد صعود الدرج على تحسين اللياقة البدنية العامة والقدرة على تحمل الأنشطة اليومية الأخرى بشكل أفضل.

رغم أن استخدام المصعد قد يبدو مغريا لتوفيره الراحة، لكن اختيار الدرج يمكن أن يساعدك حقا على التمتع بالصحة طوال عمرك، حسب ما أفادت دراسة حديثة.

وأراد العلماء التحقق مما إذا كان صعود الدرج، كشكل من أشكال النشاط البدني، يمكن أن يلعب دورا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المسببة للوفاة المبكرة.

لذا قاموا بإجراء تحليل كبير شمل تسع دراسات سابقة وما يقارب من 500 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و84 عاما، حسب صحيفة “ديلي ميل”.

وتم تضمين الدراسات بغض النظر عن عدد درجات السلالم وسرعة الصعود أو النزول، كما شملت الدراسات كلا من المشاركين الأصحاء وأولئك الذين لديهم تاريخ سابق من النوبات القلبية أو أمراض القلب.

Exit mobile version