الهديل

مھارات يجب العمل عليها لتدوم صداقتك

مهارات يجب العمل عليها لتدوم صداقتك

توجد علاقات صداقة تدوم لسنوات طويلة وتجدها مستمرة لسنوات كثيرة قد تتخطى العشرين ومن أجل العمل على استمرار صداقتك يوجد 6 مهارات عليك العمل عليها لضمان استمرارية تلك الصداقة والحفاظ عليها وهي :
الامان : كثير من الأصدقاء ينسحبون من صدقاتهم بعد مرور فترات او سنوات وذلك لان احد منهم نزع الامان من خلال إفشاء اسرارهم للاخرين وعدم التفاعل معهم في الوقت اللذين يكونون بأمس الحاجة إليهم ، عندها ينتفي الشعور بالأمان فيفضلون الانسحاب بهدوء .
الاحترام والتفهم
كل صديق عليه أن يحترم افكار وكلام ومشاعر صديقه وان يتفهم لاوضاعه حتى لو اختلف معه في الرأي فالصداقة المستمرة لسنوات تقوم على الاحترام وقبول الأخر
الاستماع
ما يجعل الصداقة تدوم لاطول وقت هو أن جميعهم يستمعون لبعضهم ويقدمون الدعم اللازم لاصدقائهم ولا يتجهون الي لوم الأخر ،وهناك عامل اساسي أيضا وهو الحفاظ على خصوصية الأخر. وهي من أهم عوامل دوام الصداقة .
المشاركة
الصداقة التي تدوم طويلا بين الأصدقاء هي التي تعتمد على المشاركة و التفاعل دون سيطرة صديق على صديق اخر ، فإذا ما حاول احد الأصدقاء السيطرة على الأخر سوف يؤدي الي حدوث فجوة بينهما وربما تشكل تلك السيطرة عاملا اساسيا بإنهاء الصداقة بين الطرفين .
التفهم :
التفهم يقوم على تخصيص وقت لبعضهم البعض والتواصل في جميع الأوقات سواء الحزن او الفرح بالإضافة الي التفاعل والتحاور بصدق وصراحة .

Exit mobile version