الهديل

د. حمد الكواري: ‏الأثر يخلد صاحبه المهندس “‎هلال جهام الكواري”

د. حمد الكواري:
الأثر يخلد صاحبه المهندس “‎هلال جهام الكواري”
الأثر يخلّد صاحبه وما أروعه من أثر لشخص ستظل تذكره الأجيال، فقد سعدت غاية السعادة بصدور كتاب ‎”قصتي” لابن أخي ابن قطر البار، المرحوم المهندس هلال بن جهام الكواري من ‎دار روزا للنشر.

إنه الرجل المخلص والوطني الذي أحب بلده وتفانى في خدمتها من صميم قلبه وفقدناه وهو في عز عطائه وفي أوج إنجازاته.
لقد ارتبط اسمه بإنجازات بلده، وإنجازات قيادته، للاستعداد لاستضافة حدث عالمي ‎فيفا قطر 2022 الذي مثلت ‎دولة قطر العرب خير تمثيل، وإنجازات أخرى لا تقل أهمية. ووافته المنية دون أن يقطف ثمار زرعه، وبدا وكأنه يسابق الزمن قبل أن تمتد له يد المنية.
وواجب علينا أولا أن نوجّه التحية والتقدير لصاحب السمو الشيخ ‎تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على تكريمه للمرحوم قبل وفاته، ولسمو الشيخ ‎جاسم بن حمد آل ثاني ممثل صاحب السمو أمير البلاد على دعمه للمرحوم ووقوفه إلى جانبه لتحقيق كل هذه الإنجازات، وأيضا في وقوفه الإنساني خلال فترة المرض وما صاحبها من معاناة حتى اللحظة الأخيرة.
فشكرا لهم أطال الله أعمارهم، وجزاهم الله خيرا على ما بذلوه ويبذلونه في سبيل رفعة البلاد وكرامة المواطنين، وتقديرهم اللامنقطع لكل مبدع في مجاله.

هذا الكتاب سيكون سجلا وافيا لإنجازات المرحوم، ولأسلوب عمله وصبره و مرآة لتكريس حياته لخدمة بلده.
ولن يكون سيرة حياة زاخرة بالعطاء فقط بقدر ما سيكون أيضا مرجعا للمهندسين من خلال تجربته وتفانيه وما اتصف به من صبر ودقة في المتابعة ومثلا يسير على هديه شباب هذا البلد من أجل رفعة بلدهم وعزتها بقيادة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
رحم الله (أبو عبدالعزيز) وأسكنه فسيح جناته، وجزاه الله خيرا على ما حقق من إنجازات واستمرار الجهد حتى الرمق الأخير رغم المعاناة.
نشعر بالفخر بما قدمه وما تقدير المسؤولين له، وحزن الناس عليه إلا تعبيرا للامتنان ووفاء للصادقين والمخلصين رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.
دكتور حمد الكواري
وزير دولة بدرجة نائب رئيس وزراء
رئيس مكتبة قطر الوطنية

Exit mobile version