الهديل

خاص الهديل: التحرش والتعدي الجنسي في مهرجان كان

خاص الهديل:

غنوه دريان

التحرش والتعدي الجنسي في مهرجان كان 

يشهد مهرجان كان في دورته ال 77 العديد من الاتهامات بالتعدي الجنسي في قطاع السينما الفرنسية بعد أزمة الممثلة والمخرجة الفرنسية جوديت جودريش واعلانها التعدي عليها وتناقش ذلك بفيلم جديد في مهرجان كان 2024 .

وأعلنت الممثلة والمخرجة الفرنسية عن مشاركتها بمهرجان كان بفيلم يحمل عنوان moi aussi والذي يتحدث عن أزمة الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له على يد العديد من المخرجين المشهورين .

واثارت المخرجة الفرنسية الجدل بعد إعلانها منذ خمسة أشهر التعدي عليها جنسيا من قبل مخرجين فرنسيين مشهورين .

وكشفت المخرجة و الممثلة الفرنسية تفاصيل الاعتداء الجنسي عليها وهي في عمر ال 14 عاما وذلك بعد صمتها مدة تزيد عن 30 عاما واتمتع الممثلة الفرنسية المشاركة في المهرجان المخرجين المشهورين بونوا جاكو وجاك ديون بالاعتداء الجنسي عليها وهي في سن المراهقة وقررت الحديث عن هذه الحادثة في فيلمها الجديد moi aussi .

وطالبت جوديت جورديش البرلمان الفرنسي ومجلس الشيوخ و100 شخصية أخرى منهم ممثلات شهيرات من أمثال إيزابيل ادجاني وايمانويل بيار وجولييت بينوش بوضع قانون شامل ضد العنف الجنسي في فرنسا .

ووافق المشرعون في فرنسا الاسبوع الماضي على إطلاق تحقيق حكومي شامل في العنف ضد المرأة والعنف القائم في قطاعات السينما الفرنسية والفنون المسرحية والإعلانات و الازياء .

Exit mobile version