الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 21/05/2024

حصاد اليوم…

لروح الرئيس ابراھيم رئيسي ، بعد يوم من اعلان وفاتھ ، تشييع مھيب وتنكيس اعلام وحداد ودقيقة صمت وعلى فراقھا ، حزن عميق ساد جميع انحاء الجمھورية الاسلامية

٧ شهداء في جنين حتى الآن وعشرات الاصابات برصاص الاحتلال منذ بدء العملية العسكرية صباح اليوم

الاتفاق على ’27 حزيران’ موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران

 انتخاب ‎مهدي_كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في ‎#إيران لمدة عامين

الصحافة الإيرانية الموالية لرئيسي تُسرِّب معلومات حساسة عن حادثة سقوط طائرة الرئيس

بايدن : ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية

🔴‏الصحافة الإيرانية الموالية لرئيسي تُسرِّب معلومات حساسة عن حادثة سقوط طائرة الرئيس

‏طائرة ⁧‫الرئيس الإیراني‬⁩ المتهالكة تمّ نزع الصندوق الأسود منها قبل أيام بحجة الصيانة!

‏صدور أوامر من مخابرات الحرس بتغيير مسار الرحلة بشكل عاجل فور الإقلاع لدوافع أمنية!

‏الطائرتان المرافقتان لم تتوقفا للمساعدة رغم العلم بسقوط ⁧‫#طائرة_رئيسي‬⁩ التي تحميانها وأكملتا مسارهما بأوامر عسكرية صارمة!

‏الطائرة لم تطلب أي نداء إستغاثة أو حالة طوارئ لأي قاعدة جوية قريبة!

‏لا وجود لهاتف ستلايت للاتصال وتحديد المواقع (الموجود مع كل مواكب الشخصيات)

‏أحوال الطقس كانت جيدة ولم يرد أي تقرير للطيار عن سوئها في وقت الرحلة

🔴القناة ١٢ عن الجيش الإسرائيلي: أكثر من 1000 جندي يشاركون في العملية العسكرية في جنين

🔴عصابة نفّذ أفرادها عمليّات سرقة أسلاك كهربائيّة وكابلات اتّصالات، ومفرزة حلبا القضائيّة توقف اثنين منهم، أحدهما مطلوب خطر بجرائم متنوّعة

#قوى_الأمن

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

في إطار العمل المستمرّ الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي لملاحقة وتوقيف مرتكبي مختلف أنواع الجرائم على الأراضي اللبنانية كافّة.

بتاريخَي 29-04-2024 و01-05-2024، وفي بلدة عين الذهب، أوقفت قوة من مفرزة حلبا القضائية في وحدة الشرطة القضائية كل من:

– ح. خ. (من مواليد عام 1998، لبناني)

لإقدامه مع آخرين على سرقة أسلاك كهربائية عائدة لمؤسسة كهرباء لبنان، وكابلات اتصالات لشركة أوجيرو في بلدات عدة في عكار. وتبيّن أنه يوجد بحقه بلاغ بحث وتحرٍّ بجرم سرقة.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه.

– ع. س. (من مواليد عام 1993، لبناني)

أحد أخطر المطلوبين في سرقة الأسلاك الكهربائية العائدة لمؤسسة كهرباء لبنان وكابلات اتصالات أوجيرو، وبجرم إطلاق نار، وتم ضبط بندقيّتيَن حربيّتَين وألبسة عسكرية، يستخدمها في أعمال السرقة. وتبيّن أنه يوجد بحقه /4/ مذكرات توقيف بجرائم سرقة، إطلاق نار، وبلاغَي بحث وتحرٍّ بجرم سرقة وتخريب.

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصابة.

🔴إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي ظهر اليوم في السرايا وعرض معه اخر المستجدات الامنية في البلاد والإجراءات التي تنفذها وزارة الداخلية.

ثم اجتمع رئيس الحكومة مع المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا واطلع منه على عمل المديرية، اضافة الى الاوضاع الامنية.

وإستقبل رئيس الحكومة رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي على راس وفد من “التيار ، في حضور النائب السابق مروان ابو فاضل.

بعد اللقاء قال كرامي:” طرحنا على دولة الرئيس ميقاتي تعديل المادة 51 من قانون الضمان كما أطلعناه على مشروع القانون الذي نقوم بتحضيره وهو تحت عنوان”التسوية العادلة لتعويضات نهاية الخدمة”، وأبدى دولة الرئيس ميقاتي تأييده للمشروع ، بعد ان أبلغنا الرئيس نبيه بري دعمه للمشروع كذلك الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام، وهو مشروع يؤمن العدالة لكافة الموظفين في القطاعين العام والخاص لانصافهم في موضوع نهاية الخدمة بعد الضرر الذي لحق بهم نتيجة الازمة المالية والاقتصادية”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

لا يزال الحدثُ الإيراني يرخي بظلّه على المشهد العام، في انتظار معرفة تداعيات ما بعد مأساة وفاة الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ومسؤولين آخرين في حادث الطوافة. وفي وقت بدأت مراسم التشييع اليوم في إيران، على ان تستكمل في الايام المقبلة، ظلَّت الاوضاع الميدانية على سخونتها، سواء في غزة او جنوب لبنان، في ضوء العدوان الإسرائيلي المستمر.

اما في الشأن الداخلي اللبناني، فتوزع الاهتمام بين محورين: المحور الأول، النزوح السوري، وسحب مفوضية اللاجئين كتابها الذي أثار موجة اعتراض عاتية، في وقت يصرُّ بعض الافرقاء على محاولة الهاء الناس بمزايدات فارغة، كمثل الاعترض اليوم على مذكرة التعطيل في عيد المقاومة والتحرير، والاستفاقة المتأخرة على ذكرى الانسحاب السوري، حيث طرح كثيرون السؤال: لماذا تذكر أحدهم هذه المناسبة اليوم، وفاتته على مدى سنوات ماضية، كان له فيها نواب باستمرار، ووزراء في غالبية الحكومات؟

اما المحور الثاني، فحراك اللجنة الخماسية، وفي هذا السياق سجلت زيارة لكتل الاعتدال النيابية اليوم للسفارة المصرية، بدا واضحاً بعدها أن هدفها متابعة العمل للتوصل الى انتخاب رئيس، من دون ان تظهر في الافق اي تباشير لخرق قريب.

Nbn

مقدمة النشرة 21-05-2024:

الحدث الإيراني الجلل تحت مجهر العالم من حلفاء واصدقاء وخصوم وأعداء

المنار

هي الرحلةُ التي لا يُعيقُها ضبابُ الطقسِ ولا يَقوى عليها ايُ انتظار.. رحلةٌ الى الملكوتِ الاعلى حيثُ الهدفُ الاسمى للرئيس الشهيد ابراهيم رئيسي ورفاقِه الابرار..

فالاتصالُ معهم كانَ مفتوحاً على الدوام، مباشرةً على الهواء، وسائطُه القلوبُ والعقولُ التي حَمَلت أجسادَ القادةِ الشهداءِ ومشَت معهم في رحلةِ الوداعِ من تبريز الى طهرانَ فقُم، وحَفِظَتها برموشِ العيونِ التي نزَفت حزناً على الفِراق..

هي الجمهوريةُ الاسلاميةُ الايرانيةُ واهلُها الاوفياء،الذين طافت جموعُهم المَهيبةُ بينَ الحزنِ والدعاء، لنخبةٍ من القادةِ الذين اَعطَوا حتى الرمَقِ الاخير، خدمةً لاهلِهم ووطنِهم، ورِفعةً للواءِ الجمهوريةِ الاسلامية، وما تختزنُه من قيمٍ انسانية..

ومعَ التقييمِ للحادثِ والتداعيات، بقيَ انتظامُ الحكمِ وفقَ الدستورِ والقانون، واستُكْمِلَ عملُ المؤسساتِ التي تقومُ على ضمانِ استمراريةِ الحكمِ في خدمةِ الشعب، فكانَ اجتماعُ مجلسِ خبراءِ القيادةِ في اُولى جلساتِه بعدَ انتخابِه، كما تداعت اللجانُ الحكوميةُ لتسييرِ امورِ البلاد..

والبلادُ واهلُها، ومعهم الدولُ الصديقةُ والشعوبُ المُحبّةُ على موعدٍ غداً مع التشييعِ الرسميِّ للرئيس الشهيدِ السيد ابراهيم رئيسي ورفاقِه الشهداءِ في طهران، منذُ الصباحِ الباكرِ حيثُ الصلاةُ بامامةِ الامامِ السيد عليّ الخامنئي، الى المراسمِ الرسميةِ عندَ الرابعةِ عصراً بتوقيتِ القدسِ وبيروت..

وعلى توقيتِهما كانَ مُحبُّو السيد رئيسي يُكملونَ المُهمة، مُسطّرينَ المزيدَ من الضرباتِ المؤلمةِ لجيشِ العدوِ وحكومتِه. ففي غزةَ اَشعلوا النيرانَ بالمحتلِّ من شمالِ القطاعِ الى جنوبِه، وكذلك في جنوبِ لبنان، حيثُ الزخّاتُ الصاروخيةُ والضرباتُ المُتقَنةُ هزّتِ المواقعَ والمستوطنات، وصواريخُ البركانِ بَعثت بحِمَمِها على ما تبقَّى من آمالٍ للمستوطنينَ بتأمينِ الهدوءِ والاستقرار، وهُم الذاهبونَ قريباً الى مخيماتٍ بسببِ عجزِ حكومتِهم عن اعادتِهم الى مساكنِهم او تأمينِ كُلفةِ نزوحِهم الى الفنادقِ والمنتجعات..

اما الكلفةُ التي يفرضُها الجيشُ اليمنيُ واهلُه على المحتلِّ الصهيوني وسيدِه الاميركي واتباعِه فغاليةٌ جدا، وجديدُها اسقاطُهم اليومَ طائرةَ من نوع “mq9” الاميركيةَ فوقَ محافظةِ البيضاء ، هي الخامسةُ خلال َاسنادِ غزة..

 

 

Exit mobile version