الهديل

حصاد اليوم الخميس23/05/2024

حصاد اليوم…

النبطية تحت القصف من جديد والضحايا من السلك التربوي والطلاب ؛ استاذ فيزياء شھيد وتلامذة جرحى : انھا حصيلة العدوان الصباحي على بلدة كفردجال 

 قائد الجيش: الظروف الاستثنائية توجب على الجميع توحيد الجهود والخروج من الحسابات الضيقة والبقاء على قدر المسؤولية

الرئيس الإسرائيلي: الاعتراف بدولة فلسطينية خطوة عديمة الجدوى تعرقل جهود الإفراج عن الرهائن والسلام

 مستشار عباس: اعتراف إسبانيا وأيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يمثل خطوة مهمة وانتصارا سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا

 إسرائيل هيوم عن مصدر دبلوماسي رفيع: محكمة العدل الدولية تستعد لإصدار أمر بوقف الحرب في قطاع غزة

اجتماع فصائل المقاومة وأعضاء من محور الممانعة في طھران 

حشود مليونية تودع جثمان ابراهيم رئيسي في مدينة مشهد

بعد الإعتداء الاسرائيلي على فان لنقل الطلاب… بيان من الحلبي

 

🔴قائد الجيش: الظروف الاستثنائية توجب على الجميع توحيد الجهود والخروج من الحسابات الضيقة والبقاء على قدر المسؤولية

‏قائد الجيش العماد جوزاف عون في أمر اليوم لمناسبة ‎#عيد_المقاومة_والتحرير:

أيها العسكريون

تحلُّ علينا الذكرى الرابعة والعشرون لعيد المقاومة والتحرير، فيما يتعرض لبنان لاعتداءات وانتهاكات يومية من جانب العدو الإسرائيلي الذي يشن منذ نحو سبعة أشهُر حرب إبادة على الشعب الفلسطيني. وإذا كانت الاعتداءات الراهنة تتجاوز سابقاتها لناحية حجم الدمار والخسائر، فإنها تأتي في سياق طويل من الأعمال العدائية التي ارتكبها العدو ضد وطننا على مدى العقود الماضية.

يرتبط هذا العيد بمحطة تاريخية كبيرة متمثلة بتحرير القسم الأكبر من أرضنا من الاحتلال الإسرائيلي ومواجهة أطماعه في أرضنا ومواردنا، ويذكّرنا اليوم أكثر من أي وقت مضى بأن الحفاظ على إنجاز التحرير يتم من خلال الوحدة الوطنية والعمل بما تقتضيه مصلحة الوطن.

أيها العسكريون

لقد أظهرتم صدق إخلاصكم لرسالة الجندية، وصلابة عقيدتكم العسكرية، وقوة التزامكم بالوقوف إلى جانب أهلِكم وأداء الواجب مهما اشتدت الظروف. كل ذلك يجعلكم محط آمال اللبنانيين ومصدر قوّتهم والدافع لصمودهم، والضمانة للبنان في ظل ما يمر به، وموضع ثقة الدول الشقيقة والصديقة. وينبغي لنا التوقف عند مبادرات الدعم الاستثنائية التي تقوم بها جيوش هذه الدول، إضافة إلى مبادرات اللبنانيين المقيمين والمغتربين، لما لها من مساهَمة أساسية في تعزيز قدرات الجيش على مواجهة التحديات، وتحمُّل مسؤولياته الوطنية والحفاظ على استمرارية دوره وأدائه، والعمل بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان – اليونيفيل وفق القرار الدولي ١٧٠١ بالتوازي مع مكافحة الإرهاب ومتابعة الوضع الأمني في جميع المناطق ومراقبة الحدود وضبطها وفق الإمكانات المتاحة.

أيها العسكريون

إنّ الظروف الاستثنائية توجب على الجميع توحيد الجهود والخروج من الحسابات الضيقة والبقاء على قدر المسؤولية، فهذا هو السبيل الوحيد للنهوض بوطننا ومؤسساته.

سيبقى الجيش كما كان دائمًا ملاذ اللبنانيين ومصدر قوّتهم، وسيظل متمسكًا بمسيرة الشرف والتضحية والوفاء، ومُخْلِصًا لإرث شهدائه الذين رووا بدمائهم تراب وطنهم، ولن يتوانى عن أداء واجبه مهما عظمت التضحيات.

🔴الرئيس الإسرائيلي: الاعتراف بدولة فلسطينية خطوة عديمة الجدوى تعرقل جهود الإفراج عن الرهائن والسلام

🔴على غرار عصابة التيكتوك في لبنان … عصابة تبتز الشباب عبر تبادل صور عارية على انستغرام في تركيا

على غرار عصا..بة “التيك توك” التي تلاحقها السلطات الأمنية اللبنانية عقب تورطها في استدراج الأطفا.ل واغتص.ابهم، تلاحق تركيا عص.ابة مشابهة امتهنت الاحتيا.ل لكن على تطبيق “انستغرام” هذه المرة، ما أثار صدمة بين العديد من الأتراك

فقد وقع ضح.ية تلك الشبكة حتى الآن 32 شاباً تركياً أرغموا على دفع 1.5 مليون ليرة تركية، أي ما يعادل قرابة 47 ألف دولارٍ أميركي.

فكيف حصل هذا؟ وهل وقعت العص.اب ة كلها في قبضة السلطات؟

تتكون هذه العصابة التي تمتهن الاح.تيال في معظمها من فتيات أقمن علاقاتٍ عاطفية على تطبيق “انستغرام” مع شبانٍ من مختلف الولايات التركية وقمنّ بتسجيل المكالمات المصوّرة ووثقن محادثاتهن مع أولئك الشباب قبل أن يقمن لاحقاً بتحويل المهمة إلى الرجال من أفراد العص.ابة، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

فقد كانت مهمة الفتيات من أفراد العصابة تنتهي عند تسجيل المكالمات المصوّرة وتوثيق محادثاتهن مع الشبان، ليبدأ بعد ذلك الرجال من أفراد العص .ابة بالتواصل معهم وهم ينتحلون صفة ذوي الفتيات واتهامهم باستغلال قاصرات بهدف استفزازهم وإرغامهم على دفع المال، حسب ما أعلنت الشرطة التركية.

ووقع عشرات الشبان ضح.ية هذه العصابة التي كانت أيضاً تعاود الاتصال بالشبان بصفة محامين لأولياء أمور الفتيات لتهد.يدهم باللجوء إلى المحاكم إن لم يقوموا بدفع المبلغ المالي المطلوب، حيث كانوا يرغمون كل شاب على دفع نحو ألفي دولارٍ أميركي.

إلا أن السلطات التركية تمكنت مؤخرا من القب.ض على 18 شخصاً من أفراد “عصابة الانستغرام”.

فيما تستمر بالبحث عن 17 آخرين، إذ يبلغ إجمالي أفراد هذه العصابة 35 شخصاً على الأقل، وفق ما أعلن الأمن التركي قبل يومين.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

في 23 ايار 1926، ولد الدستور اللبناني الاول، وابصرت الجمهورية اللبنانية النور. وفي 23 ايار 2024، قبل عامين من مئوية النص القانوني الاسمى، لبنان بلا دستور الا على الورق، فيما الجمهورية في مهبِّ الريح.

هذا الوصف لا ينطوي على اي مبالغة، وللدلالة اليه، تكفي الاشارة الى الفراغ الرئاسي الذي لن ينتهي قريباً، والى تحلل المؤسسات السياسية والادارية، والى ذوبان الانتماء الوطني في وعاء المصالح الخارجية الاكبر من لبنان، والداخلية الاصغر من كيان كان يمكن ان يشكل علامة فارقة في المحيط، لولا مصائب تاريخه الحديث، الذي حمله طلاب الجنوب اليوم كتاباً مخضباً بالدماء، اثر الاستهداف الاسرائيلي.

وفيما الوطن ضائع، السياسيون يضيّعون الناس بالشعارات، ويغرقونهم بالأوهام، ومنها ما يرافق زيارة بعثة صندوق النقد الدولي من نفاق ودجل، فيما اركان الوفد الدولي يعلنون بكل وضوح وصراحة ان الطبقة السياسية اللبنانية فشلت في الاصلاح وان الاستقرار الراهن لن يكون مستداماً من دونه.

Nbn

#مقدمة_النشرة – إستكملت الجمهورية الإسلامية في ‎#إيران وداع شهدائها الذين نقلت جثامينهم إلى مثاويهم الأخيرة كلٌّ في مسقط رأسه

https://x.com/nbntweets/status/1793682731035181061?t=PT3LD_K-Ax8GHkRzyrHcXg&s=19

المنار

اكملَ الايرانيون آخرَ حلقاتِ مسلسلِ الودِّ والتقديرِ لرئيسِهم الشهيد السيد ابراهيم رئيسي ورفاقِه، وبين تبريز ومشهد وطهران شَهِدَ العالمُ لليومِ الثالثِ على التوالي طُوفاناً بشرياً قلَّ نظيرُه بينَ الشعوبِ والبلدان..

وبينَ هُتافاتِ الحزنِ والوداعِ سَمِعَ المراقبون اجوبةً بليغةً عن تساؤلاتٍ كثيرة، ابرزُها وانصعُها انَ الثورةَ الاسلاميةَ الايرانيةَ وقيادتَها وشعبَها وكلَّ مؤسساتِها في حالٍ من النبْضِ المتجددِ الذي لا يقوى عليه ايُ مصابٍ او حزنٍ او ايُ مصاعبَ او تحديات..

الى مشهد المقدسةِ وصلَ الرئيسُ الشهيدُ ابراهيم رئيسي بعدَ ان عَبَرَ ورفاقَه قلوبَ الايرانيين في اربعِ جهاتِ البلاد، واستقرَ من حيثُ انطلقَ في رحلةِ الحياةِ العامةِ وخدمةِ الناس، في جوارِ جدِّه الامامِ الرضا عليه السلام..

رحلَ عزيزُ الايرانيينَ ومعه خِيرةُ رفاقِه، فاتحاً صفحةً جديدةً من عمرِ الجمهوريةِ الاسلاميةِ مليئةً بالعزةِ والوحدةِ والاقتدار. ومهما تبدلت الصفحاتُ يبقى العنوانُ واحدا: نصرةُ الحقِّ والمستضعفين في كلِّ مكان، واُولى الرسائلِ حتى في زمنِ الحزنِ والحداد، لقاءٌ جمعَ قادةً من المقاومةِ في فلسطينَ واليمنِ ولبنانَ معَ قادةِ الحرسِ الثوري في طهران، ناقشوا خلالَه آخرَ التطوراتِ في غزة، مُؤكّدينَ على استمرارِ الجهادِ والنضالِ المشتركِ حتّى تحقيقِ النصرِ الكاملِ للفلسطينيين ..

ومن فلسطينَ الى اليمنِ فجنوبِ لبنانَ كانَ المجاهدون يُسطّرونَ المزيدَ من الانجازات، فاعترفَ العدوُ باصابةِ ثلاثينَ جندياً بغزةَ خلالَ ساعاتٍ بينهم ثمانيةٌ بحالِ الخطرِ الشديد، فيما الشدةُ تعصفُ بحكومةِ بنيامين نتنياهو الذي فتحَ معركةً علانيةً مع قواتِه الامنيةِ محملاً اياها مسؤوليةَ الفشلِ في السابع من اوكتوبر، اما جبهةُ الشمالِ فقد رَسَمت صواريخُ المقاومةِ خرائطَ سياسيةً وجغرافيةً جديدةً لها، واَكملَ مجاهدوها من لبنانَ مُهمةَ اسنادِ غزةَ وحمايةِ وطنِهم وشعبِهم واطفالِهم، الذين نجَوا اليومَ من مجزرةٍ صهيونيةٍ مُحقّقةٍ على طريق عام عدشيت – شوكين في محلة كفردجال قرب النبطية،حيثُ نفذَ العدوُ غارةً اصابت شظاياها باصاً يُقلُ تلامذةً صغارا، فجُرحَ بعضُهم ، فيما نزفَ الجسمُ التعليميُ شهيداً مقاوماً جديداً على طريقِ القدس – هو الشهيد محمد علي فران.

فردّت المقاومةُ بسلسلةِ عملياتٍ نوعيةٍ لتاديبِ الاحتلال..

Exit mobile version