الهديل

الأمن العام وأمن الدولة يتكاملان لكشف ملابسات صدور جواز سفر بقيمة ٣٠ ألف دولار

الأمن العام وأمن الدولة

يتكاملان لكشف ملابسات صدور جواز سفر بقيمة ٣٠ ألف دولار

 

 

اللواء الياس البيسري مدير عام الأمن العام بالإنابة حريص كل الحرص على سمعة ونزاهة الأمن العام اللبناني، فقد قام بإصدار أوامره بفتح تحقيق على أعلى المستويات، لتبيان حقيقة ما اذا كانت هناك “شبكة غير قانونية” تقوم بإصدار وبيع جوازات سفر لمصلحة مطلوبين إلى العدالة .

 

يأتي ذلك عقب إلقاء وحدة من القوة الخاصة التابعة لجهاز أمن الدولة القبض على “نور مصرية” وهو من كبار تجار المخدرات، صادر بحقه عدة مذكرات توقيف تفوق الـ50 مذكرة، حيث أن جهاز أمن الدولة في لبنان كان ولا يزال وسيظل، سيفاً مسلطاً على رقاب هؤلاء المجرمين اللذين يدمرون عقول الشباب، من خلال العمليات النوعية التي يقومون بها دون كلل أو ملل، لأنهم رجال أخذوا على عاتقهم تنظيف المجتمع اللبناني من كل الشوائب والجرائم….

 

وقد تم إلقاء القبض عليه في منطقة عاريا، وكان في طريقه إلى سوريا ترافقه زوجته وابنته، وسائق الخاص تبين أنه رقيب في قوى الأمن الداخلي ويدعى (ش .الاحمر)، حيث أوقف المتهمون وبوشرت التحقيقات لمعرفة ملابسات القضية .

 

هذه الخطوة جاءت إثر العثور في حوزة “مصرية” على جواز سفر لبناني يحمل صورته ويعود تاريخ إصداره إلى شهر 12 من العام 2023، حيث عبرت مصادر قضائية مطلعة عن تخوفها من احتمال وجود نسخ لجوازات سفر صحيحة كالتي حملها “مصرية” تم اعطائها لكبار المطلوبين في شبكات المخدرات المترابطة والممتدة في سائر أنحاء لبنان.

 

الجدير ذكره أن “مصرية” هو من كبار المطلوبين الذي تم إلقاء القبض عليهم فيما عرف بقضية “هنغار شاتيلا” الذي قام الجيش بمداهمته بهدف توقيف عشرات المطلوبين، حيث تحول هذا الهنغار الى أكبر مستودع لبيع المخدرات، وقد تم القبض خلال العملية على أحمد ابو عكر فلسطيني الجنسية، صدرت بحقه 45 مذكرة توقيف .

 

إن الأمن العام اللبناني الحريص على سمعة لبنان الأمنية ونظافة كف العاملين فيه، لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هذه القضية، خاصة وأن من يقف على رأس هذه المؤسسة، اللواء الياس البيسري المعروف بمناقبيته وحرصه على إعلاء راية الأمن والقانون.

يشرف اللواء البيسري شخصياً من خلال فريقه الأمني الذي يتمتع بكفاءة عالية للكشف عن ملابسات هذه القضية، وإلقاء القبض على كل من يظهره التحقيق سواء كان فاعلاً أو مشتركاً أو محرضاً .

Exit mobile version