الهديل

اھالي ضحايا انفجار المرفأ : تصعيدٌ في بيروت الاربعاء

This image from a video, shows smoke and dust rising from collapsing silos damaged during the August 2020 massive explosion in the port, in Beirut, Lebanon, Tuesday, Aug. 23, 2022. The ruins of the Beirut Port silos' northern block that withstood a devastating port explosion two years ago has collapsed. The smoldering structure fell over on Tuesday morning into a cloud of dust, leaving the southern block standing next to a pile of charred ruins. (AP Photo)

انتظروا تصعيداً في بيروت يوم الأربعاء. هذا ما يتوعّد به أهالي ضحايا انفجار المرفأ بعدما “خذلهم” التحقيق مراراً، وخصوصاً أخيراً بعدما تأمّلوا خيراً بتسلّم القاضي جمال الحجار مهام المدعي العام التمييزي واللقاءات “الإيجابية” بينه وبين القاضي طارق البيطار.

ويكشف وليم نون لموقع mtv، أنّ الأهالي يتّجهون للتصعيد الأربعاء “كي يعمل القضاء على حلّ قضيّتنا وكي يتذكّر اللبنانيّون أنّه حصل انفجار في ٤ آب، قائلاً: “رغم توقيعنا على تعهّدات بعدم القيام ببعض الخطوات التصعيدية في قصر العدل إلا أنّنا سنفعل إحداها، “لأنّه من دون تصعيد ما بيتذكّرونا”.
ويُتابع نون: “تحرّك يوم الأربعاء يأتي لأنّ شيئاً لم يتحقّق رغم مرور أشهر على تسلّم القاضي الحجار مهامه ووعده بإيجاد حلّ قانوني للعرقلة التي أصابت التحقيق. وقد طُلب منّا حينها منح القضاء بعض الوقت لإيجاد الحلول المناسبة لإعادة تحريك الملف وإعادة البيطار إلى رأس عمله. ونحن منحناهم وقتاً أكثر من اللازم بانتظار هذا الحلّ منذ أكثر من حوالى شهرين ونصف”.

Exit mobile version