الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 04/06/2024

حصاد اليوم…

الجبھة تشتعل جنوب لبنان ونيرانھا ستزداد اشتعالا في منتصف حزيران اي الموعد الذي حددته بريطانيا للضربة الاسرائيلية الموسعة للبنان

في ضوء ھذا التصعيد العسكري المرتقب الشيخ نعيم قاسم يؤكد استعداد المقاومة للحرب الشاملة وبن غفير وسموتريتش يدعوان الى احراق لبنان

لا كلمة لنتنياهو أمام الكونغرس في 13 حزيران

‏وكالة تسنيم الإيرانية: وزير خارجية ‎#إيران التقى بدمشق قادة الفصائل الفلسطينية بسوريا

ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة في لبنان  ووفداً من نقابة عمال المعاينة الميكانيكية

 القناة 13 الإسرائيلية : “ما لا يقل عن 11 شخصاً، بينهم 6 جنود احتياط، أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة الحرائق في  شمال إسرائيل 

 ‏إحصاء حكومي إسرائيلي: ثلث المحتجزين في غزة لقوا حتفهم بسبب القصف الإسرائيلي

الراعي وقائد الجيش في رأس بعلبك

🔴”Jovi” و”Appo” اعتديا على عدد من القُصّر، هل من وقع ضحيّتهما؟

صــدر عـــن المديرية العامة لقــوى الأمــن الداخلي _ شعبة العلاقـات العامة البلاغ التالي:

تُعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناءً على إشارة القضاء المختص، صورة الموقوفين:

ج. م. (مواليد عام 1979، لبناني) المُلقّب بـ “Jovi”

ع. ك. (مواليد عام 1979، لبناني) المُلقّب بـ “Appo”

الذي تبين بحسب اعترافات الضحايا والموقوفين، قيامهما بالتعدّي جنسيًّا على العديد من القُصَّر، منهم من لا تزال هويّته مجهولة حتّى اللحظة.

لــذلك، تطلب هذه المديريّة العامّة ممّن وقع ضحية أعمالهما،

الاتّصال بمكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة على الرقم: 293293/01، للإدلاء بما لديهم من معلومات. علمًا أنّ المعلومات المتعلّقة بالضحايا ستبقى سريّة للغاية، وطيّ الكتمان.

🔴‏وصل وفد من الحزب التقدمي الإشتراكي يضمّ رئيس الحزب النائب تيمور جنبلاط والنواب مروان حماده أكرم شهيب ووائل أبو فاعور بحضور النائبين غسان حاصباني ونزيه متى إلى معراب للقاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

🔴نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء ما ورد في تقارير إعلامية أميركية عن اعتزامه إلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي في 13 حزيران، وسط تصاعد الضغوط عليه للموافقة على وقف لإطلاق النار في غزة.

وأفاد مكتب نتنياهو لوسائل إعلام إسرائيلية بأن موعد كلمته أمام الكونغرس “لم يتم تحديده بشكل نهائي”، لكنه لن يكون في 13 حزيران لتعارض هذا التاريخ مع عطلة يهودية.

وكان موقعا “بوليتيكو” و”بانشبول نيوز” الأميركيين المتخصصين بسياسات واشنطن قد أعلنا عن هذا الموعد.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

على المسرحِ الإقليميّ الأوسع، لا حدثَ إلا غزَّة، سواءٌ على المستوى الميداني أو السياسي.

فعلى الخط الأول، وفيما تستمر العملية العسكرية الإسرائيلية في رفَح، تتواصل المعارك في أكثر من نقطة من القطاع، ظنَّت إسرائيل لوهلة، أنها أحكمت سيطرتَها عليها.

أما على الخط الثاني، فأخذٌ ورد مستمران، في وقت تُلقي المزايدات الإسرائيلية الداخلية المتبادَله بثقلها على البحث في مقترح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي اتَّهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر مجلة تايم اليوم بالمماطلة في إنهاء الحرب لأسباب سياسية.

 

 

أما على المستوى الميداني المرتبط بلبنان، وفيما توالت في الساعات الاخيرة تهديداتُ بعض المسؤولين الاسرائيليين التي وصل بعضُها إلى حدِّ الدعوة الى تهجير أبناء الجنوب الى ما بعد اللَيطاني، تتواصل منذ الصباح حركة الاجتماعات العِبرية للبحث في الوضع الحدودي مع لبنان، حيث ينجح حزبُ الله يومياً في تسديد ضربات مؤلمة، حوَّلت شمال فلسطين المحتلة ليل أمس إلى شريطٍ من نار.

واليوم، لفت تشديدُ المتحدث الرسمي باسم السفارة البريطانية في بيروت على رفض التقارير الصحفية اللبنانية التي أشارت إلى أن المملكة المتحدة ألمحت، إلى إسرائيل ستنفذ عمليات عسكرية أوسع ضد لبنان في حزيران. وفي الموازاة، كان نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم يشدد على أن أيَّ توسيع إسرائيلي للحرب على لبنان سيقابلُه خرابٌ ودمارٌ وتهجيرٌ في إسرائيل، قائلاً عبر الجزيرة: قرارُنا ألا نوسعَ الحرب لكننا سنخوضُها إذا فُرضت علينا.

أما على المسرح السياسي المحلي، فالمراوحة مستمرة، في انتظار انتهاء الحرب في غزة، وتالياً في الجنوب، ما يفتح الباب أمام البحث في الملفات الأخرى. غير ان محور الحدث اليوم، جولة رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، التي شملت زيارةً الى المقر العام للتيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي للقاء النائب جبران باسيل.

Nbn

‏‎#مقدمة_النشرة 04-06-2024

لغايةٍ انتخابية في نفس بايدن، يدفع الرئيس الأميركي باتجاه تأمين ظروف تنفيذ المقترح الخاص بالحرب في غزة

https://x.com/nbntweets/status/1798031421304627568?t=ldxtoTlI0duf7DxYPa_k-Q&s=19

المنار

لا شيءَ يفوقُ دخانَ الحرائقِ التي تلتهمُ مستوطناتِ شمالِ فلسطينَ المحتلةِ وتُغطّي سماءَها، الا الضبابُ الذي يسيطرُ على كاملِ الرؤيةِ داخلَ الحكومةِ الصهيونيةِ وسجالُ طاقَمِها..

فكمَن أُعْدِمَ الخياراتِ هو بنيامين نتنياهو وحكومتُه، جيشُهم اعلنَ عبرَ كبارِ جنرالاته انَ الفشلَ سيدُ حربِهم التي استنفدَت اغراضَها في غزة، ومستوطنو الشمالِ استسلموا لواقعِ غيابِ الحكومةِ التامِّ عن نجدتِهم او قدرةِ جيشِهم على حمايتِهم، وسلّموا باحتراقِ قدرةِ الردعِ امامَ المقاومةِ اللبنانية كما قال خبراؤهم الاستراتيجيون ، اما التوازناتُ داخلَ الحكومةِ فهي مفخخةٌ بالاخفاقاتِ الميدانيةِ والسياسية، ومطوقةٌ بمقترحاتِ التهدئة – وان سعى الاميركيُ ليلَ نهارَ لتفصيلِها وفقَ مقاسِ السلطةِ الصهيونيةِ لاستنقاذِها من مأزقِها..

ولا شيءَ يضافُ على هذا المشهدِ العبري ، الا كلامُ الرئيسِ الاميركي جو بايدن الذي اعترفَ بانَ بنيامين نتنياهو يطيلُ امدَ الحربِ في قطاعِ غزةَ من اجلِ الحفاظِ على موقعِه السياسي .

والى ان يُبدّلَ جو بايدن تصريحَه كعادتِه، فلا بديلَ على طاولةِ الصهاينةِ الا الاتفاقُ لاستعادةِ اسراهم، وكلُّ احتيالاتِهم ومماطلاتِهم لن تنفَعَهُم، كما أكدت قياداتُ المقاومةِ الفلسطينية، معَ تثبيتِ مجاهديهم بالحديدِ والنارِ ضِيقَ الخياراتِ العبريةِ على ارضِ غزة، موثّقينَ كلَّ يومٍ ضرباتِهم الصاروخيةَ التي تصطادُ آلياتِ العدوِ وجنودَه على مختلفِ محاورِ القتالِ من جباليا حتى رفح..

وعن القتالِ الدائرِ مع العدوِ على مختلفِ الجبهاتِ خصوصاً غزةَ ولبنان، كان حديثُ الامينِ العامّ لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله معَ وزيرِ الخارجيةِ الايرانية بالوكالة علي باقر كني والوفدِ المرافقِ له، مستعرضينَ الحلولَ المطروحة، والاحتمالاتِ ‏القائمةَ حولَ تطوّرِ الأحداث ..

وابرزُ الاحداثِ على الجبهةِ اللبنانيةِ اليوم، اسرابٌ اضافيةٌ من مُسيّراتِ المقاومةِ الانقضاضيةِ وَصَلت الى ثكنةِ معالي غولاني التابعةِ للواءِ حرمون ثمانِمئة وعشَرَة في الجولانِ السوريِّ المحتل، كما استهدفوا ثكنةَ راميم ومثلثَ الطيحات وكريات شمونا والعديدَ من المواقعِ الاخرى بالصواريخِ المناسبة، محققينَ اصاباتٍ مؤكدة ..

 

Exit mobile version