الهديل

حصاد اليوم الخميس 06/06/2024

حصاد اليوم..

منتصف حزيران يقترب وھو الموعد الذي قيل ان بريطانيا حددته للضربة الاسرائيلية للبنان ولكن الخارجية البريطانية تنفي انھا حددت ھذا الموعد . في الشمال غانتس يوعز رؤساء البلدات الاستعداد لأيام أكثر صعوبة في الحرب ويعد من الحدود مع لبنان بانھاء المھمة العسكرية واعادة سكان المستوطنات الحدودية بحلول ايلول 

 

في ما خص الھدنة وصفقة تبادل الاسرى : قطر تتلقى “إشارة إيجابية” من حماس على مقترح بايدن

اما في رفح؛ المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن اشتباكات قرب رفح بين عدد من المسلحين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي بعد محاولة تسلل من قطاع غزة إلى المستوطنات المجاورة.

 صحيفة هآرتس الإسرائيلية : قررت إسبانيا الانضمام إلى التماس جنوب أفريقيا المقدم إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي للمطالبة بالاعتراف بالأفعال الإسرائيلية في غزة باعتبارها ابادة جماعية

حماس: نرحب بإعلان إسبانيا انضمامها للدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

 كارثة في ادلب: الباص الذي غرق وبداخله عشرات الطلاب في نهر العاصي في مدينة دركوش والمكان الذي سقط منه الباص مرتفع جدا في منطقة جبلية وكان في داخل الباص ٥٠ تلميذا

■غانتس لرؤساء بلدات شمال إسرائيل: استعدوا لأيام أكثر صعوبة

 

توجه رئيس “المعسكر الوطني” الوزير في “كابينيت الحرب” الإسرائيليّ بيني غانتس، لرؤساء بلدات شمال إسرائيل، بالقول “استعدوا لقتال ولأيام أكثر صعوبة يمكن أن تصل بنا إلى الحرب”.

 

●توضيح حول انتحار أحد العناصر من عديد فصيلة حراسة السّفارة السعوديّة

 

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي _شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ الأمس خبر انتحار أحد عناصر قوى الأمن الداخلي في مركز خدمته الكائن في نقطة حراسة السّفارة السعودية.

 

بنتيجة التحقيق، وبعد الاطّلاع على تسجيلات كاميرات المُراقبة، تبيّن أنّه في الساعة 07،00 من تاريخ 05/06/2024 حضر المعاون (و. ع.) أحد رتباء فصيلة حراسة السّفارة السعوديّة إلى مركز خدمته، وهو كان قيد استراحة دوريّة لمدة /24/ ساعة. ولدى وصوله، دخل إلى غرفة المنامة التي تقع خارج حرم السفارة، وأطلق النار على رأسه من مسدّسه الأميري، ليتوفّى على الفور.

 

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء لتحديد أسباب الإنتحار.

 

إنّ قوى الامن الدّاخلي تتقدّم من ذوي الفقيد ورفاقه بأحرّ التعازي

 

▪الرئاسة الفلسطينية: حرب الإبادة ومسيرة الأعلام بالقدس تدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل

اكد بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن حرب الإبادة ومسيرة الأعلام بالقدس تتجاوز الخطوط الحمراء وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل.إعلانوانطلقت اليوم مسيرة الأعلام، والتي يرفع خلالها المستوطنون الإسرائيليون، الأعلام الإسرائيلية، أثناء التجول داخل شوارع القدس لحين الوصول إلى حائط المبكى.وأعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية إغلاق باب المغاربة عقب اقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى اليوم.من جانبها دعت حركة حماس للنفير العام في الضفة الغربية المحتلة والقدس للرد على انتهاكات المستوطنين بحق المسجد الأقصى.من جانبها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي مسيرة الإعلام وممارساتها، داعية الشعب الفلسطيني إلى التصدي “للبلطجة الصهيونية” دفاعا عن كرامة الأمة.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

العدو الإسرائيلي والمنظومة الحاكمة في لبنان شرَّان مطلقان، والباقي تفاصيل.

هذا هو الواقع الأليم لكل الشعب اللبناني، الذي يقتُله العدو بالجسد على مدار الساعة في الجنوب، وتنحرُه المنظومة بمنع الإصلاح وضرب العدالة وقطع الأمل بدولة فعلية يومياً في الداخل.

ففيما يواصل الكِيان العبريُّ الكامنُ خلف الحدود الجنوبية اعتداءاته التي تحصد الموت وتخلِّفُ الدمار، يستشرس الكِيان الفاسد المتحكم بمفاصل الدولة اللبنانية في تعدِّيه على الحق، مستهدفاً مراراً وتكراراً، القاضية-القضية

غادة عون، التي لم تعد تمثل شخصها العنيدَ في الحق فقط، بل أشخاصاً يتمسكون بالحقيقة، عددُهم من عدد بناتِ لبنانَ وأبنائه، الذين تعرضوا للسطو الممنهج منذ اوائل التسعينات، وللسرقة الموصوفة منذ 17 تشرين الاول

2019، من قبل أوقح عصابة عرفها التاريخ، وأفظع مافيا موجودة اليوم على سطح الأرض.

وتعليقاً على تطورات الساعات الأخيرة، التي شهدت اتخاذ النائب العام التمييزي بالانابة القاضي جمال الحجار، قراراً بكفّ يدها عن الملفات القضائية التي تحقق فيها، علقت القاضية عون عبر ال او.تي.في. بالقول:

أنا لست موظفة عنده وهو ليس رئيسي، بل مهمتُه الإشراف على النيابات العامة، فليته يراقبها كلَّها وليس أنا فقط، معتبرة أن الهدف هو إقصاؤها لأن هناك ملفات كبيرةً يمكن أن تطاول سياسيين مهمين، منهم رئيس

حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي. القاضية عون أكدت لل او.تي.في. أنها لم تتبلغ حتى الساعة قرار الحجار، لكنَّ ما ورد اليها من معطيات هو أنه قائم على اساس أنها تتصرف بشعبوية. وبناء عليه،

قالت القاضية عون: أريد أن أعرّفه على المودعين الذين يزورونني في مكتبي لتقديم دعاوى قضائية في سبيل استرجاع اموالهم، فمنهم المسنّ، ومنهم المريض بالسرطان، ومنهم من هو بأمسّ الحاجة الى الفلس

الضائع ليأكل ويشرب ويعلّم أطفاله… اذا أردت يا حضرة القاضي أستطيع أن أتزودك بأسمائهم اسماً اسماً لكي تتعرّف على كل حالة بحالتها، اذا كنت ترغب. وأضافت القاضية عون عبر ال او.تي.في: القاضي

حجار يريد افتعال مشكل لأنني وصلت الى مراحل متقدمة في التحقيقات المالية وكشفت تورط رياض سلامة أكثر فأكثر وهو ما لا يناسبهم لأنهم متورطون معه.

هذا في الشأن القضائي. اما في السياسة، فحركة لقاءات في قطر، تقابلها جملة تحركات في الداخل، منها جولة اللقاء الديموقراطي، وأخرى للتيار الوطني الحر، موعدها المنتظر مبدئياً الإثنين المقبل، في عين التينة.

Nbn

مقدمة النشرة – ذاتَ 6 من حَزيران عام 1982 بدأ العدو الإسرائيلي اجتياحاً للبنان بلغ عاصمته ‎#بيروت

https://x.com/nbntweets/status/1798755712153407612?t=4nAW2FP8DM_o_wVZMQZf4Q&s=19

المنار

مشاهدُ لن تُمحى من ذاكرةِ الصهاينة، ولن تُداوى جروحُها الحارقة، من اللهيبِ الذي اتى على مستعمراتِ الشمال، الى العملياتِ النوعيةِ التي تستهدفُ جنودَ الجيشِ وتجهيزاتِه الفائقة، وليسَ آخرُها في إلكوش قربَ الحدودِ مع لبنان..

 

لكنَ إلكوش – العمليةُ الاقسى، بل الاخطرُ بحسبِ القائدِ السابقِ لسلاحِ الجو في كيانِ الاحتلال “ايتان بن الياهو”،لخرقِها الاستخباراتي والمعلوماتي، وهدفِها النوعي..

 

ومع تراكمِ العملياتِ الموثقةِ ومشاهدِها الصادمةِ باتَ اليقينُ بانَ المعركةَ في الشمالِ ليست نزهة، وانه لا قرارَ بالذهابِ الى حربٍ هناك، كما نَقلَ المحللُ الصهيوني “رفيف دروكر” عن قادةِ الكيان .

وبالتالي لا خيارَ امامَ تل ابيب الا ايقافُ هذا الجنونِ بايِّ ثمن، والقبولُ بصفقةِ الرئيسِ الأميركي جو بايدن وتغييرِ القباطنةِ الثلاثة ِالذين يقودونَ الكيان َإلى نهايتِه – بحسبِ مفوضِ الدولةِ السابقِ الجنرال اسحاق بريك..

والقباطنةُ الثلاثةُ – اي بنيامين نتنياهو ووزيرُ حربِه يوآف غالنت ورئيسُ اركانِ جيشِه هرتسي هليفي – تَحسَبُهم جميعاً وقلوبُهم شتّى، فَقد شتَّتَتْهُم سواعدُ المقاومينَ في كلِّ الميادين، ما جعلَهم يعملونَ لاستنقاذِ انفسِهم ومستقبلِهم الملطخِ بخططِهم العسكريةِ العاجزةِ وقيادتِهم السياسيةِ التائهةِ في ظلِّ انعدامِ الانجازاتِ التي رفعوها على مدى أشهُرِ حربِهم الثمانية..

وما يرفعُ من منسوبِ الخيبة، انَ خلافاتِهم السياسيةَ الى اتساعٍ وجيشَهم المنهكَ تفتكُ به صراعاتُ كبارِ الجنرالات الذين يتقاذفون المسؤوليات، فيما المقاومةُ في غزةَ على قوّتِها مستندةً الى ثباتِ اهلِها الصامدين رغمَ الدمارِ العظيم، يُسطّرونَ اروعَ ملحمةٍ بطوليةٍ تَكتبُ تاريخَ الامةِ الحديث..

والحديثُ في غزةَ المحاصرةِ ليس عن سعيٍ لايقافِ الحربِ كيفما كان، وانما بتحقيقِ الشروطِ التي تَليقُ بجزيلِ التضحيات..

ومعَ التضحياتِ التي تُقدِّمُها جبهاتُ الاسناد، فانَ الخيارَ مواصلةُ الدعمِ حتى وقفِ الحرب، وهو ما تؤكدُه صواريخُ اليمنِ العزيز واهلِ العراقِ الشريف..

وكما ارضِ لبنانَ كذلك سماؤهُ العابقةُ بالمفاجآت، وجديدُها اليومَ استهدافُ صواريخِ الدفاعِ الجوي للمقاومةِ طائراتِ العدوِ الحربيةَ والتي أجبرتها على مغادرةِ السماءِ اللبنانية..

 

Exit mobile version