الهديل

خاص الهديل: كيليان مبابي: من ضواحي باريس إلى عرش ريال مدريد

خاص الهديل:

لم يكن الطريق سهلاً للنجم الفرنسي “كليان مبابي” ابن ال25 عاماً، للوصول أخيراً إلى مسقط رأس كل أحلامه “ريال مدريد”، على الرغم من التحديات التي واجهت مسيرته، في رحلة مليئة بالإنجازات والتألق، حيث بدأت بالانطلاقة الأولى في أكاديمية موناكو، ومن ثم انطلق نحو سماء النجومية في صفوف باريس سان جيرمان ليصل نهايةً للميرنغي. 

برز النجم الفرنسي مبابي بإبداعه وإرادته الصلبة، محققاً الأرقام القياسية والألقاب التي تؤكد على عظمته. فمنذ لحظة توقيع أول عقد احترافي مع موناكو، حتى الانضمام إلى الفريق الأول وتسجيله لأهداف مذهلة، كانت كل خطوة تعكس إصراره وعزيمته على تحقيق الأفضل ليصل إلى مبتغاه.

 

لحظات البداية في بوندي، بضواحي باريس، كانت كرة القدم تمثّل حلماً يراود الصغير الذي أصبح اليوم أحد أبرز نجوم هذه اللعبة الشامخة، جاء فريق العاصمة الإسبانية لأول مرة عام 2017 وعرض على الفرنسي الانضمام إليه؛ لكن مبابي رفض القفزة السريعة، فهو عرف أن الوقت كان مبكراً بعض الشيء، وأنه كان يحتاج إلى المزيد من الخبرة والنمو قبل أن يحط رحاله في النادي الذي يحلم به.

 

في كل مرحلة كانت تمر بالنجم الفرنسي، كانت تنمو شهرته ويزداد تألقه، فعلى الرغم من بروز نجوميته وتحقيقه للألقاب وتحطيمه للأرقام القياسية مع باريس سان جيرمان، بقي حلمه الأكبر ينتظره في مدريد، حيث كان يسعى لتحقيق الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي يعتبر تتويجه الأسمى.

من خلال إرثه الرائع في ميدان كرة القدم، استطاع مبابي أن يصنع التاريخ، سواء كان على المستوى النادي الباريسي أو المنتخب الفرنسي. فبينما كان يحطم الأرقام القياسية في صفوف باريس سان جيرمان، كان يرفع أيضاً راية فرنسا في المنافسات الدولية، وقاد منتخب بلاده إلى تحقيق الانتصارات والبطولات ولا سيما البطولة الأغلى في العالم وهي كاس العالم في روسيا 2018.

 

الآن وبعد قرابة 7 سنوات، حقّق الفرنسي الشاب كيليان مبابي حلم الطفولة بالانتقال إلى ريال مدريد، لينتهي المسلسل الطويل من المفاوضات، والذي بدأ في عام 2017 عندما كان لاعباً في موناكو، ريال مدريد تعاقد مع مبابي بعمر 25 عاماً في صفقة انتقال مجانية عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، لكنّ النادي الأبيض العاصمي دفع للاعب مبلغاً يقارب 100 مليون يورو كهدية على وصوله للفريق مجاناً.

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، كان مستعداً لدفع قرابة 220 مليون يورو منذ موسمين لضمّ اللاعب، لكنه هذا الصيف تمكن من التعاقد معه من دون مفاوضات معقّدة مع باريس سان جيرمان، ليتحقق حلم الكثير من عشاق الـ”ميرنغي”.

 

وعلى صعيد العقد المبرم والشروط المتفق عليها بين النادي الملكي والنجم الفرنسي، فبحسب برنامج ” شيرنجيتو” الإسباني فإن مبابي طلب من إدارة الريال التعاقد مع أشرف حكيمي الظهير الأيمن المغربى وزميله فى باريس سان جيرمان لتدعيم صفوف الفريق الاسباني في الموسم المقبل، خاصةً أن عقد اللاعب ينتهي عام 2026.

النجم الفرنسي رفض من قبل عرضاً من سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد السابق لشراء منزله في مدريد، إلا أنه طلب شراء منزلاً في منطقة لا موراليخا، وهي منطقة تبعد عن مدينة فلورنتينو بيريز الرياضية خمس دقائق فقط، ويسكن فيها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الملكي.

ويعد الطلب الأكثر إلحاحاً من كيليان مبابي إلى إدارة الريال، هو الموافقة على مشاركته مع منتخب فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر إقامتها فى أغسطس المقبل، تزامنا مع ضربة بداية الموسم الجديد، حيث يتمسك المهاجم الدولى بالمشاركة فى البطولة التى تنظمها بلاده فى الصيف المقبل.

سيناريو نجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو سيتكرر مع النجم الفرنسي كليان مبابي، حيث أكد الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو، خبير الميركاتو في أوروبا، أن مبابي سيرتدي القميص رقم 9 خلال الموسم الجديد مع ريال مدريد، وهو إرث مواطنه كريم بنزيما، نجم اتحاد جدة، وأسطورة الملكي”

وأوضح فابريزو أن مبابي لم يطلب الحصول على الرقم 10 في الموسم المقبل، لأنه يحترم الكرواتي لوكا مودريتش، مشيراً الى أن مودريتش سيجدد عقده لمدة موسم وبالتالي سيحتفظ برقمه، ما دفع مبابي لقبول الرقم 9، وعدم الحديث عن قميص النجم الكرواتي من الأساس”.

وأفاد فابريزو أنه يمكن لمبابي أن يحصل على رقم 10 في موسمه الثاني، مثلما فعل رونالدو قبل سنوات للحصول على القميص 7 الخاص بالأسطورة الإسبانية راؤول جونزاليس، خاصةً وأن رونالدو عندما قدِمَ الى صفوف الريال في صيف 2009 من مانشستير يونايتد، ارتدى ارتدى رقم 9 في البداية، نظرا لوجود غونزاليس الذي منحه قميصه التاريخي قبل الرحيل عن قلعة الملوك.

إذاً أخيراً حقق النجم الفرنسي كيليان مبابي حلم حياته وانتقل رسميا ليرتدي تيشيرت فريق ريال مدريد حلم طفولته بعد قصة حب وعشق دامت لأكثر من 15 عاما، ليُحدِثَ ريال مدريد بذلك أحدث زلزال كروي بإعلانه عن ضم كيليان مبابي لمدة 5 مواسم ليدافع عن قميص الملكي حتى 2029 في صفقة مجانية أصابت عشاق الكرة بالجنون والهوس.

Exit mobile version