الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 12/06/2024

حصاد اليوم ..

اجواء مشحونة بالتوتر عاشتھا منطقة جنوب لبنان واكثر من ١٠٠ صاروخ انطلق نحو شمال فلسطين ما زاد خطر فتح ابواب الحرب الواسعة على لبنان من قبل اسرائيل التي حسمت الجدل بقولھا ان لا حرب واسعة الان انما استمرار في عمليات الاغتيال

يوم الغضب اللبناني الايراني حل على الكيان الصهيوني بعد مقتل القائد ابو طالب امس ؛ الوزير باقري كني يحذر الاسرائيليين من الوقوع في بئر لبنان والسيد صفي الدين يعلن عن زيادة العمليات شدةً وبأساً وكماً ونوعاً ولينتظرنا العدو في الميدان..

قطر ، المحطة الاخيرة لبلينكن حيث التقى نظيره القطري لبحث استكمال مفاوضات الھدنة التي لطالما كانت دولة قطر شريكا فيھا مع الولايات المتحدة التي لا تزال ملتزمة 

 مع الوسطاء بتقريب وجهات النظر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة 

 ‏ وزراء اليمين الاسرائيلي المتطرف لنتنياهو: الرد على اعتداءات حزب الله  في الشمال هو بإهتزاز بيروت

 ‏ارتفاع عدد الوفيات في حادث حريق المنقف بالكويت إلى حوالى ٥٠ وفرق الدفاع المدني في الكويت تواصل عمليات انتشال الجثث

 هآرتس عن مصادر بالجيش الإسرائيلي: لا قرار بهجوم واسع على حزب الله الآن وإنما اغتيال شخصيات

🔴أتلف مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي في زحلة بتاريخ 06-06-2024 كميّة من المواد الممنوعة، بناءً على إشارة القضاء المختص، وبحضور كلٍّ من: النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، رئيس قسم المباحث الجنائية العامّة العميد إيلي كلّاس، رئيس مكتب مكافحة المخدّرات المركزي المقدّم أيمن مشموشي، رئيس مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي في البقاع المقدّم الياس شلهوب، الرائد قاسم صفوان أحد ضباط شعبة العلاقات العامة، ورئيس قلم النيابة العامة التمييزيّة الأستاذ شارل أبو خير، وعدد من ضباط ورتباء المكتب.

وقد تم تلف الكميّة التالية من المخدّرات:

– /10،381،184/ حبّة كبتاغون

– /29،409/ كلغ من مادة الكوكايين

– حوالى /2،5/ طن من مادة حشيشة الكيف

– /332/ كلغ من بذور الحشيشة

– /15،177/ كلغ من مادة الماريجوانا

– /33،928/ كلغ من البودرة التي لا تحتوي مواد مخدّرة

– /400/ ل. من المواد السّائلة التي تدخل في صناعة المخدّرات

– /3،127/ حبّة مخدّرة متنوّعة.

🔴أشار وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن في الدوحة، إلى أنّ “قطر قدمت أكثر من 400 ألف طن من المساعدات لقطاع غزة”، مضيفًا “نعمل على زيادة تدفق المساعدات إلى غزة وحماية المدنيين وإطلاق الأسرى”.

وذكر أنّه “لطالما كانت قطر شريكًا من أجل التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة”، لافتًا إلى “أننا نعمل على توفير مسار يهدف إلى وضع نهاية لهذه الحرب ومن ثم إعادة إعمار غزة

وقال بلينكن “يمكن العمل مع بعض التعديلات التي اقترحتها حماس بينما لا يمكن قبول بعضها الآخر”، مشيرًا إلى أنّ “الصفقة المطروحة على الطاولة تتطابق مع الصفقة التي اقترحتها حماس في 6 أيار”، موضحًا أنّ ” حماس اقترحت العديد من التعديلات على المقترح وقد ناقشنا تلك التعديلات”.

وشدد على “أننا سنواصل العمل مع شركائنا في قطر ومصر لمحاولة التوصل لاتفاق بشأن الصفقة الجديدة”.

أشار رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الحاج محمد رعد، اليوم الاربعاء، الى ان “ما فعلناه في لبنان كان الداعم لعمل المقاومة في غزة من أجل أن نُسقط أهداف الجيش الاسرائيلي”.

واعتبر خـلال الحفل التكريمي الذي نـظّـمـه حزب الله فـي بلدة حومين التحتا للشهيد السعيد على طريق القدس رضوان علي عيسى، أن “الجيش الإسرائيلي ترهّل وهناك عديد كبير من الجيش إمّا قُتل أو جُرِح أو أصيب بأزمات نفسية وهوبات جيش مُعاقين رغم أنه كان جيشاً قاتلاً وليس مقاتلاً”.

وقال رعد: “الذي بدّل الموازين هو صمود المقاومين وصمود الناس الحاضنين للمقاومة وللمقاومين”.

ورأى، أن “المقاومة بقيت في غزة، وان والأميركي الذي أتى ببوارجه من أجل أن يدعم الجيش الإسرائيلي وعدوانه على غزة، بات مضطرا الآن لان يُقدم مشروع قرار في مجلس الأمن من أجل الإقرار بوجوب وقف العدوان في غزة، وذلك لانه خائف على الجيش الاسرائيلي إذا استمر القتال فالمقاومة ستأكله”.

ولفت رعد، إلى أن “الجيش الإسرائيلي يكاد أن ينهار من الداخل، الحكومة تنقسم ، والاستقالات تُقدّم والأحزاب مختلفة فينا بينها، والمستوطنون مختلفون مع الحكومة ، والجيش والأجهزة الأمنية كل واحد منهم يعمل بطريقته”.

واردف، “ليس هناك ناظم للأمور بل ضعف يتسلل إلى كل شرايين الكيان المؤقت واللقيط وهذا نتاج الصبر والصمود والجهاد والشهادة”.

واستكمل رعد، “من يهدد بالحرب في لبنان عليه أن ينتهي من غزة العاجز عن الخروج منها اولا، وعلى أيّ حال فان المقاومة حريصة على أهلها وبلدها وتختار الأسلوب المناسب في مقارعة الجيش الاسرائيلي بتحقيق الدعم المطلوب للمظلومين والمقاومين في غزة، وحماية سيادة وأمن وقوة ومهابة لبنان بوجه الجيش الاسرائيلي وأطماعه”.

وأكد، “نرسل رسائل للجيش الاسرائيلي بان لا يغامر في هذه المغامرة، وهو الان اما انه بتهديداته يستجدي الدعم أو انه يستقوى بنفخ العضلات ليس الا”.

وختم رعد: “من خلال هذه الرسائل نؤكد على حزمنا في تصدينا وإرادتنا، وعلى عزمنا في أن نردع عدوانه وأن نغيّر معالم الأوضاع إذا فكّر بمثل هذه الحماقة”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

بمؤتمر صحافي يعقده الخامسة من بعد ظهر الغد في المقر العام للتيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي، وبعد إنجاز اللقاءات مع غالبية الكتل النيابية، يُطلع النائب جبران باسيل الرأي العام على حصيلة الجولة التي أطلقها، في مسعى إلى خلق مساحة تشاورية مشتركة تفضي الى تسهيل انجاز الاستحقاق الرئاسي، من خلال الفرصة الجدية التي قد تكون متاحة، بالتوصل الى توافقٍ على رئيس يحمل لواء حماية لبنان وبناء الدولة معاً، وإلا إنهاء الفراغ بالانتخاب من خلال جلسات ودورات متتالية.

واليوم، جال وفد التيار برئاسة باسيل بين اللقاء الديموقراطي وكتلة الاعتدال، كما التقى عدداً من النواب المستقلين في مكتب النائب الياس جرادة. واشارت معلومات ال او.تي.في. في هذا الاطار، الى ان اللقاء مع قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي غلب عليه الطابع العملي، من خلال التفاهم على آلية للعمل المشترك، في ضوء التقارب الكبير بين الطرفين حول سبل مقاربة الملف الرئاسي، مع إمكانية اللقاء مجدداً بعد عيد الأضحى على المستوى النيابي، كما تم الاتفاق مع كتلة الاعتدال على مواصلة التنسيق، كلٌّ في النطاق الذي يكون قادراً على التحرك فيه بما يخدم الهدف المشترك.

وفي غضون ذلك، لا يزال الاخذ والرد هو الطاغي على مفاوضات الهدنة المتعثرة في غزة، حيث كشف وزير الخارجية الاميركية انتوني بلينكن خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة ان بعض مقترحات حماس اليوم يتجاوز ما قبلته في السابق.

وتطرق بلينكن الى الوضع في جنوب لبنان، معتبراً ان الاتفاق حول غزة سيكون تأثيره هائلاً في خفض التوتر بين إسرائيل و لبنان، مؤكداً السعي الى منع التصعيد في الجنوب، اذ لا أحد يرغب في حرب جديدة هناك، ولافتاً إلى ان ستين الف إسرائيلي لا يستطيعون العودة إلى منازلهم بسبب صواريخ حزب الله.

وفي الموازاة، بلغ التصعيد في الجنوب مستوى يكاد يكون الأعنف منذ بدء الحرب، حيث واصل العدو اعتداءاته، كما تلقى سلسلة من الضربات الموجعة، حيث توعّد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين بزيادة العمليات ضدّ اسرائيل كمّاً ونوعاً.

Nbn

‏مقدمة النشرة – في كل مرة على نفسها تجني “بـَراقش … اسرائيل” ولاسيما في الميدان الحدودي مع لبنان

https://x.com/nbntweets/status/1800931905661264154?t=ewsmyPYPzydyi5BsntJzDg&s=19

المنار

 

طالبٌ للحقِّ واِحدى الحُسنَيين، من اولِ الطريقِ الى سُمُوِّ الهدف.. طالب سامي عبد الله، قائدٌ ومجاهدٌ اُمَمي، ناصرٌ للمستضعفينَ والمحرومين.

 

من مَنبَتِ الجنوبِ واليه كانت رحلةُ الجهادِ بما لا يُحصى من محطات، تشهدُ البوسنةُ واهلُها المظلومون على بعضِها، وكلُّ أرضٍ تخضبت بدماءِ اخوانِه المجاهدينَ دفاعاً عن القضيةِ والقيمِ الانسانية..

 

على طريقِ القدس وعندَ جبهةِ اسنادِها، اسندَ البندقيةَ لاخوانِه وابنائه، وما استراح، ولا حادَت يداه، بل كانَ من الواصلينَ مكلّلاً بالحُسنيينِ: نصرٌ وشهادة..

 

والشهادةُ من اهلِ المعرفةِ انه مقاتلٌ مغوار، ومخطّطٌ فَذّ، مديرٌ نموذج، ومجاهدٌ شجاع، كما نعاهُ رئيسُ المجلسِ التنفيذي في حزبِ الله السيد هاشم صفي الدين، الذي اَطلقَ موقفَ المقاومةِ القاطع: بدماءِ الشهيدِ القائدِ ورفاقِه لا تراجعَ عن اسنادِ المظلومين والمجاهدين بغزةَ الابية، بل ستزدادُ عملياتُ المقاومةِ شدةً وبأساً وكماً ونوعاً، ولْيَنتظِرْنا العدوُّ بالميدانِ ليَعرفَ من هُم اُخوةُ ابو طالب وابناؤه، ولْيُجَهِّز نفسَه للبكاءِ والعويل، كما دعاهُ السيد صفي الدين ..

 

وقبلَ ان تُشيِّعَ المقاومةُ القائدَ الحاج ابو طالب وثلةً من اخوانِه الشهداء، كانَ عويلُ الصهاينةِ يتعالى من مقرِّ وِحدةِ المراقبةِ ‏الجويةِ وإدارةِ العملياتِ في ميرون الى مصنعِ ‌‏”بلاسان” للصناعاتِ العسكريةِ في سعسع، ومقرٍّ لفرقة الجليل ومخازنِها في “عميعاد”،وارتفعت اعمدةُ الدخانِ واللهيبِ من عدةِ مستعمراتٍ ومواقعَ صهيونية.

 

فيما ارتفعت الاصواتُ الصهيونيةُ من غيرِ محللٍ وخبير، انَ رياحَ الشمالِ ستزيدُ الحريقَ بالهيبةِ والخيارات، وستُصعّبُ المُهمات. والمهمةُ في غزةَ ليست باسهلَ على المحتل، المتخبطِ بدماءِ قتلاهُ وجرحاه، وضيقِ افقِ خياراتِه ومساراتِه.

 

اما مسارُ المفاوضاتِ فمتقلبٌ على منابرِ النفاقِ الاميركي، ومساعي انطوني بلينكن وجولاتِه في المنطقة، والذي اعلنَ من قطر انَ ردَّ حماس على مقترحِ الرئيسِ الاميركي يحملُ استفساراتٍ ومطالب، بعضُها قابلٌ للبحثِ وبعضُها صعبُ التحقق، مؤكداً مواصلةَ المسعَى لجَسْرِ الهُوَّةِ بينَ الطرفينِ كما قال

Exit mobile version