الهديل

خاص الهديل:توقيع كتاب “حياد لبنان الرسمي في إطار جامعة الدول العربية” بحضور كبار الشخصيات اللبنانية والدولية

خاص الهديل:

برعاية معالي الوزير ميشال فرعون وسفير النمسا في لبنان رينيه إيمري والبروفسور أنطوان مسرّة وحضورهم، أقيم حفل توقيع كتاب «حياد لبنان الرسمي في إطار جامعة الدول العربية» بالتعاون مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي وذلك في فيلا عودة في منطقة الأشرفية، وتقدّم الحضور الرئيس اللبناني السابق ميشيل سليمان و بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي وعدد من المسؤولين السياسيين والوجوه الدينية والإجتماعية

استهل الحفل بتقديم النشيدين اللبناني والنمساوي، ثم كانت كلمة معالي الأستاذ ميشال فرعون، التي شدد فيها على أن ثوابت الحياد ليست ملكاً لحزب أو طائفة؛ إنما هي شرط من شروط الاستقرار في لبنان ويفتح باب المستقبل.

وفي كلمته، أشار راعي المناسبة الأستاذ ميشال فرعون إلى أنه بعودة لبنان الى الحياد الرسمي في إطار جامعة الدول العربية يتوقف حينه التدهور والانزلاق الى الانهيار الكامل وتنتهي الصراعات الطائفية المستوردة ويعود انتظام العمل في المؤسسات الدستورية

 

ثم ألقى سفير النمسا رينيه إيمري كلمة عبر فيها عن سعادته بوجوده ضمن هذا الحفل، وفي المقابل أسف السفير النمساوي عما يجري في غزة من انتهاكات يتعرض لها الشعب الفلسطيني، داعياً للتحرك وعدم التزام الحياد فيما يحصل من انتهاك لحقوق الانسان وووقف القتال هناك. آملاً أن يلعب لبنان دوراً مهماً في المستقبل كمرساة للاستقرار وبطل للسلام الإقليمي.

 

ليختتم مسلسل الكلمات، البروفسور أنطوان مسرّة الذي أشار الى أن عنوان الكتاب يرشد تلقائياً إلى مضمونه، لافتاً إلى أن الحياد هو التزام ضخم ويحتاج الى عمل كبير في سبيل استعادة مكانة الدول العربية والجامعة العربية، ودور لبنان الرسالة.

وفي ختام الحفل، عمل الأستاذ ميشال فرعون، والسفير النمساوي والبروفسور أنطوان مسرة عملية توقيع الكتب للحاضرين، والتقاط الصور الزاخرة بالشخصيات وكانوا بالعشرات.

 

Exit mobile version