الهديل

حصاد اليوم الأحد 16/06/2024

حصاد اليوم….

في اول ايام عيد الاضحى برزت الھدنة التكتيكية في غزة التي انعكست على جنوب لبنان وكان لافتا الوقف المؤقت لاطلاق النار لفسح المجال امام المساعدات للدخول الى القطاع 

 انفراج في غزة و جنوب لبنان ومأساة في موسم الحج مع اعلان وزارة الخارجية الأردنية عن ارتفاع عدد الأردنيين الذين فارقوا الحياة أثناء أدائهم مناسك الحج، إلى 14، و بلوغ عدد المفقودين 17.

 الشيخ أمين الكردي في خطبة عيد الأضحى: الوحدة بين اللبنانيين هي الاساس وتجعلنا محصنين أمام العدوط

 “رويترز”: محتجزون أخذوا رهينتين في مركز احتجاز روسي يقولوا إنهم من أنصار داعش

‏اسماعيل هنيّة: حماس جاهزة لإبرام اتفاق يتضمّن وقفًا دائمًا لإطلاق النار وانسحاب إسرائيل ونتمسّك بدور الوسطاء ومنحهم الفرصة لإنجاز الاتفاق

مسؤول إسرائيلي: أي قرار من نتنياهو لمهاجمة حزب الله سيجلب محرقة 

 “الهدنة التكتيكية” جنوبي غزة.. غالانت آخر من يعلم

 الراعي: لاختيار شخصية استثنائية للرئاسة وتنفيذ القرارات الأممية الضامنة لاستقلال لبنان وسيادته

 ‏‎#البيت_الأبيض: مقترح ‎#بوتين ليس له أساس معقول للسلام مع ‎#أوكرانيا

 ‏الأمم المتحدة: نرحب بإعلان إسرائيل الوقف المؤقت للعمليات في غزة

 ‏صحيفة «يد-‘يعوت أحرو.نوت» الإسر-‘ائيليّة: الحر’.ب القادمة ضدّ لبنان، يجب ألاّ تكون موجّهة ضدّ حز’-ب الله فقط، بل ضدّ الكي-‘ان اللُّبناني ككُلّ

🔴سفارة فلسطين وحركة فتح في بيروت تلتزمان بقرار الرئيس عباس المتعلق باحياء فعاليات عيد الاضحى

عيدٌ بأية حال عدت يا عيدُ، بما مضى أم لأمرٍ فيك تجديد..

لأن العيد يأتي هذا العام مضرَّجاً بدماء شهداء غزة الحبيبة، ولأن الشهداء هم من عبَّدوا طريق التحرير بدمائهم الطاهرة الزكية، والتزاماً بقرار السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على اقتصار فعاليات عيد الأضحى المبارك على الشعائر الدينية فقط، ونظراً للظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا جراء استمرار حرب الإبادة التي يتعرَّض لها من قبل قوات الإحتلال في قطاع غزة، والعدوان على الضفة الغربية بما فيها القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، فقد التزمت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” في منطقة بيروت بقرار السيد الرئيس محمود عباس.

فصبيحة عيد الأضحى المبارك، الذي صادف السادس عشر من شهر حزيران ٢٠٢٤، أمَّت مقابر الشهداء في العاصمة اللبنانية بيروت وفود لبنانية وفلسطينية تقدمهم سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، ومسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بهاء ابو كرُّوم، منسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشُّور على رأس وفد من الحملة، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل.

وحضر الزيارة أيضاً أعضاء مجلس وطني، أمين سر وأعضاء قيادة إقليم حركة فتح في لبنان، أمين سر وأعضاء قيادة حركة فتح في بيروت، قائد الأمن الوطني في لبنان، مسؤول شؤون أسر الشهداء في لبنان. ووفد أسر الشؤون القادم من الأردن، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والأجهزة الأمنية الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات والهيئات والتيارات والروابط اللبنانية والفلسطينية، أمناء سر وأعضاء الشعب التنظيمية في بيروت، أشبال وكشافة حركة فتح، وفرقة البيادر للفنون الشعبية، ومشاركة واسعة من كافة الأطر التنظيمية والمكاتب الحركية.

واقتصر إحياء فعاليات عيد الأضحى المبارك لسفارة دولة فلسطين وحركة فتح على قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، ووضع أكاليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية، باسم السيد الرئيس محمود عباس، منظمة التحرير الفلسطينية، حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح”. الجبهة الديمقراطية وأسر الشهداء.

وجال السفير دبور والوفود المشارِكة في أنحاء المقبرة و قرأوا الفاتحة لأرواح الشهداء.

من جهة ثانية ألقى نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، توجَّه فيها بالتحية للشهداء والأسرى والجرحى ولشعبنا المقاوم الصامد في مواجهة مشاريع الحسم والضم والتهجير الأمريكية الصهيونية وحرب الإبادة الجماعية الإستئصالية للوجود والحقوق الفلسطينية، داعياً لإنهاء العدوان على القطاع وانسحاب جيش الإحتلال وفك الحصار وإدخال المساعدات اللازمة، وعودة النازحين وتحرير الأسرى بصفقة تبادل منصِفة لصمود شعبنا وتضحياته، كما دعا لمحاكمة إسرائيل على جرائمها وعزلها باعتبارها دولة إرهاب ممنهج على مستوى الدولة، وسوق قادتها كمجرمي حرب للمحاكم الدولية.

وختم فيصل بتوجيه التحية لجبهات المقاومة المسانِدة والشريكة في مواجهة العدوان وللأحرار في العالم، مؤكِّداً على ضرورة استكمال وحدة الشعب ومقاومته بوحدة سياسية ينضم فيها الجميع في إطار منظمة التحرير الفلسطينية ببرنامجها الوطني تصون التضحيات وتراكم بالإنجازات.

على صعيد القوى اللبنانية ألقى كلمة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية نبيل حلاق بدأها بالتأكيد على الإلتزام بالعهد والقسم، تقديراً لتضحيات الشهداء في فلسطين ولبنان، معتبراً أن الصمود الأسطوري في غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان على الرغم من التضحيات الكبيرة ساهمت في تحريك الشعوب الحرة نصرة لفلسطين مؤكِّداً أن النصر سيكون حليفاً للشعب الفلسطيني والإحتلال الصهيوني الى زوال.

هذا والتُقطت خلال الزيارة صوراً لسعادة السفير أشرف دبور مع أعضاء قيادة اقليم لبنان وأعضاء قيادة حركة فتح في بيروت المنتَخَين، وأشبال حركة فتح.

🔴أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، بأن وزير الدفاع يوآف غالانت لم يعلم مسبقا “بالهدنة التكتيكية” في جنوب قطاع غزة والجيش اضطر لإصدار بيان توضيحي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن “هدنة تكتيكية” في جنوبي قطاع غزة للسماح بإيصال كميات متزايدة من المساعدات الإنسانية.

وقال الجيش إن الهدنة ستبدأ في منطقة رفح الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش) وستظل سارية حتى السابعة مساء بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش ظهرا).

وأضاف أن هذه الهدنات ستكون يوميا حتى إشعار آخر.

وذكر الجيش أن هذه الهدنة تهدف إلى السماح لشاحنات المساعدات بالوصول إلى معبر كرم أبو سالم الخاضع لسيطرة إسرائيل- نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات الواردة- والسفر بأمان إلى طريق صلاح الدين السريع- طريق رئيسي يربط بين الشمال والجنوب- لتوصيل الإمدادات إلى أجزاء أخرى من غزة

🔴شعبة المعلومات كشفت ملابسات عملية تكسير مقهى وإطلاق نار التي أودت بحياة حارس أمن، وأوقفت جميع المتورّطين

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

 

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

فجر تاريخ 27-05-2024 وفي محلة ضهر العين، أقدم مجهولان ملثّمان على الدخول إلى مقهى في المحلة وعملوا على تكسيره، ولدى محاولة حارس الأمن إيقافهما أقدم أحدهما على شهر مسّدس حربيّ بوجهه وأطلق منه عيار ناري، أصيب على أثره الحارس في بطنه وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجرحه، وفرّ الفاعلان إلى جهة مجهولة على متن دراجة آلية نوع “مينت” مجهولة باقي المواصفات.

 

على الفور باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات الحادثة والمتورّطين بها وتوقيفهم. بنتيجة المتابعة الحثيثة، تبيّن للشعبة تورّط أكثر من شخصين بعملية تكسير المقهى وإطلاق النار ووفاة الحارس. ومن خلال الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة التي قامت بها، توصّلت إلى تحديد هويتهم جميعاً وهم كل من:

 

خ. م. (من مواليد عام ۲۰۰۲، لبناني)

ب. ك. (من مواليد عام ۲۰۰۲، لبناني)

م. ط. (من مواليد عام ٢٠٠٦، سوري)

ب. ا. (من مواليد عام 2005، سوري)

بتاريخ 28-05-2024 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من تنفيذ عملية نوعية ومتزامنة، أوقفت بنتيجتها الثلاثة الأوائل في محلة الميناء، والأخير في محلة أبي سمراء على متن توك توك لون أخضر تم ضبطه. وبتفتيشهم، تم ضبط هواتفهم الخليوية.

 

بالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم حضروا إلى المقهى المذكور بهدف تكسيره وذلك بسبب قيام أحد أصحابه بضرب عامل سوري وانتشار فيديو لحادثة الضرب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الأول والثاني كانا على متن دراجة آلية وهما من نفّذ عملية التكسير، بينما الثالث والرابع رافقاهما إلى المحلة على متن توك توك لون أخضر، وأمنّا لهما الحماية والمؤازرة أثناء تكسير المقهى. وأثناء محاولتهم الفرار، اعترض طريقهم حارس الأمن فأقدم (خ. م.) على إطلاق النار باتجاهه وأصابه في بطنه، وأضاف الأخير أنه استعار المسدس والدراجة من صديقه المدعو (ع. س. من مواليد عام ۲۰۰٤، لبناني)، أوقفته إحدى دوريات الشعبة بالتاريخ ذاته في محلة الميناء، وتم ضبط المسدس الحربي والدراجة في منزله. وبالتحقيق معه، اعترف أنه أعار المسدس والدراجة للأول دون علمه بوجهة استعمالهما إلى حين إعادتهما له.

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

آخر مظاهر التخبط الاسرائيلي، سجال تداولته وسائل الاعلام العبرية، بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والجيش. فقد نشرت القناة 13 الإسرائيلية اقتباسات لرئيس وزراء العدو أدلى بها خلال جلسة للحكومة انتقد فيها الجيش الإسرائيلي في أعقاب الإعلان عن الهدنة التي وصفت بالتكتيكية في منطقة محددة في جنوب قطاع غزة لمدة 11 ساعة يوميا بهدف السماح لإدخال المساعدات بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وقال نتنياهو في إشارة إلى الوزيرين المستقيلين بيني غانتس وغادي آيزنكوت: هناك من يريد تغيير أهداف الحرب، وعلى حد فهمي فهو من الاثنين اللذين اعتزلا، إنهما يريدان قرارات هزيمة تترك حماس سليمة، وهذا غير مقبول بالنسبة لي.

وقال نتنياهو: نحن دولة لها جيش ولسنا جيشا له دولة، ونحن في خضم حرب متعددة الجبهات، أما بالنسبة لغزة فهناك هدف لهذه الحرب، وهو لم يتغير.

وهاجم نتنياهو الجيش الاسرائيلي بالمباشر بالقول: من أجل الوصول إلى هدف القضاء على قدرات حماس، اتخذت قرارات لم تكن دائما مقبولة لدى الجيش.

وعلى وقع الوضع الداخلي الاسرائيلي المأزوم، يحط الموفد الاميركي آموس هوكستين في المنطقة، في مسعى يهدف الى لجم اي تهور لنتنياهو، يدفعه الى شن حرب شاملة على لبنان، هربا من ازمته الداخلية ومن الصعوبات الميدانية في غزة.

اما في الملفات المحلية اللبنانية، فدوران في الحلقة المفرغة حتى بات المشهد يختصر بعبارة “لا دولة في الافق”، وليش فقط “لا رئاسة”، في ضوء التحلل التام للمؤسسات السياسية، والاخطر من ذلك، الانحلال الاخلاقي السياسي الكامل، سواء في تعاطي القوي السياسية في ما بينها، او في مقاربة اكثرها للمشكلات الجوهرية التي تعني الناس.

Nbn

مقدمة النشرة المسائية | 16-06-2024

العيد الذي يكون مدعاة احتفال وفرح، ليس على هذا النحو في قطاع غزة ولا في بعض المناطق الحدودية الجنوبية الواقعة على تخوم العـ.ـدوان الإسرائيلي

https://x.com/nbntweets/status/1802381246116274465?t=U4vFCm0BEB5tEGpdy4-4zA&s=19

المنار

اُرجُمي غزةُ بكلِّ حصَى الارضِ شياطينَ الانسِ من الاقربينَ والابعدين ، اُرجمي كلَّ من خذَلَكِ ، وأسلمَ رأسَكِ لشرِّ خلقِ الل الذين لم يَتوقفوا عن الخوضِ بدمِ شعبِكِ الصامدِ والصابرِ خلالَ أكثرَ من مئتينِ وخمسينَ يوميا . اُرجمي غزةُ كلَ الغزاةِ بحممِ الياسين الى أنَّ يَفدِيَكِ ربُكِ بنصرٍ مبين ، ويخذلَ شذاذَ الافاقِ التائهينَ في الشوارعِ وألانفاقِ بحثاً عن صورةِ نصرٍ مفقودٍ لتبقى الصورةُ والكلمةُ للمقاومةِ في غزة ، وآخرُها عربةُ نَمِرِهم التي مزّقتها القسامُ بالامسِ واَتبعتها اليومَ بتدميرِ مبنًى لترتفعَ حصيلةُ القتلى بينَ ضباطِ وجنودِ العدوِ خلالَ اربعٍ وعشرينَ ساعةً الى أربعةَ عشَر، ويرتفعَ الصوتُ داخلَ كيانِ الاحتلالِ بأنَ الحربَ فَقدت غايتَها ، وهي مستمرةٌ فقط من اجلِ مصلحةِ رئيسِ الحكومةِ بنيامين نتانياهو الشخصيةِ بحسبِ ما قال العارفُ بحالِ جيشِ الاحتلالِ اللواءُ السابقُ في الاحتياط إسحاق بريك الذي يضيف: اِنَ ما يَجري في رفح عارٌ ، فنحنُ لا نقاتلُ حماس بشكلٍ فعلي ، بل هم يفخخونَ الطرقات ، ونحنُ نُقتل ، واِننا أمامَ هزيمةٍ استراتيجيةٍ لم نشهَدْها منذُ تأسيسِ البلادِ بحسبِ بريك الذي يتحدثُ عن سيناريو الانتقالِ من الهزيمةِ الى المحرقةِ في حالِ قررَ نتنياهو مهاجمةَ حزبِ الل. ويقول: نحنُ لا نستطيعُ إيقافَ صواريخِ حزبِ الله ومسيّراتِه، فماذا سيحدثُ في حربٍ إقليميةٍ عندما نُستهدفُ بآلافِ الصواريخِ والطائراتِ بدون طيار. الطائراتُ بدونِ طيارٍ التي ظَهرت في مشاهدَ بثَها الاعلامُ الحربيُ في المقاومةِ الاسلاميةِ وهي ترتقي درجةً في عملِها داخلَ الاراضي المحتلة. فقد بثت المقاومةُ صوراً لمسيرةٍ تنقضُّ على قاعدةِ الاحتلالِ في خربة ماعر ، فيما تقومُ مسيرةٌ ثانيةٌ بتصويرِ عمليةِ الانقضاضِ على الهدفِ دونَ ان تتمكنَ القبةُ الحديديةُ من اعتراضِها ، ليُختتمَ الفيديو بعبارة هذا ما سُمحَ بنشرِه ، فهل من لبيبٍ في كيانِ الاحتلالِ ليفهم؟

Exit mobile version