الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 18/06/2024

حصاد اليوم…

الحدث الاھم لليوم ھو زيارة ھوكستين لبنان وما تضمنت من لقاءات اجراھا مع القوى السياسية لبحث الاوضاع في جنوب لبنان 

إسرائيل أبلغت المبعوث الأمريكي عاموس هوكستين بأن العمليات في رفح شارفت على الانتهاء

‏هآرتس: مبعوث الرئيس الأميركي حذر الإسرائيليين من احتمال أن تؤدي الحرب مع حزب الله إلى هجوم إيراني واسع يصعب على إسرائيل التصدي لھ

ھوكستين من عين التينة

– نمر بأوقات صعبة ونريد حلولا حاسمة للوضع 

‏صفارات إنذار تدوّي في الجليل الغربي للتحذير من مسيرة لحزب الله بعد ٣ ايام من هدوء الجبهة شمالي إسرائيل

‏إعلام إسرائيلي: أجواء تشاؤمية بعد جولة المبعوث الأميركي في ‎#لبنان و ‎#إسرائيل

‏معلومات الـLBCI: أوساط حكومية شاركت في الاجتماع مع هوكشتاين أكدت أن الوضع قابل للتهدئة على الرغم من التصعيد الأخير بين “‎#حزب_الله” و ‎#إسرائيل

🔴أثناء زيارته إلى لبنان.. ماذا تبلغ هوكشتاين بشأن الحرب؟

 

أفادت مصادر “الحدث” أن المبعوث الأميركي الخاص آموس هوكشتاين تبلّغ في لبنان أن حزب الله يعلم بقرار إسرائيل “شن الحرب”.

 

 

 

 

وأضافت المصادر أنه تبلغ أيضاً أن الكرة بملعب إسرائيل لتجنب الحرب

 

🔴خبّأت كميّة من حشيشة الكيف في حقيبة سفرها بغية تهريبها، وعناصر فصيلة تفتيشات المطار تمنعها من ذلك وتلقي القبض عليها.

#قوى_الأمن

 

صـدر عـن المديريّة العـامّة لقوى الأمـن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة

البـلاغ التّالـي:

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تهريب المخدّرات.

بتاريخ 13-6-2024، تمكّنت عناصر فصيلة تفتيشات المطار  برئاسة المقدم  علي حاموش  امر الفصيلة في سريّة  قوى الأمن الداخلي من إحباط عملية تهريب كميّة /6,416/ كلغ قائم من مادة حشيشة الكيف إلى إحدى الدول العربية، كانت مخبأة داخل حقيبة الشحن الخاصة بمسافرة، وتدعى:

ف. م. (مواليد عام 1998، مصرية)

جرى استماعها، وأودعت مع المضبوطات مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشّرطة القضائية، للتّوسّع بالتّحقيق معها، عملًا بإشارة القضاء المختصّ.

 

🔴زلزال قوي ضرب إيران.. وعدد الإصابات فاق الـ100

 

ضرب زلزال بقوة 5 درجات بمقياس ريختر مدينة كاشمر في محافظة خراسان رضوي، شمال شرقي إيران

 

وقال قائمقام مدينة كاشمر، إن الزلزال أوقع قرابة 4 قتلى و120 جريحًا في حصيلة غير نهائية

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

هل زال خطرُ هجومٍ اسرائيلي وشيك على لبنان؟

الجواب ليس حاسماً بعد، وإن كانت وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة منذ أشهر، تؤكد المؤكد، بأننا فعلاً في قلب الحرب، لا قبلَها، وأنَّ لبنان في كل الاحوال ليس خائفاً منها، وهي الرسالة التي اوصلها حزب الله اليوم بوضوح، تزامناً مع زيارة الموفد الاميركي، عبر نشر الاعلام الحربيّ التابع للمقاومة فيديو لطائرة مسيرة تابعة له، تصور المناطق الحساسة والمخازن الكيميائيّة والمستوعبات النفطية والميناء في مدينة حيفا في فلسطين المحتلة.

فالزيارة السريعة لآموس هوكستين استُهلَّت من قيادة الجيش، واختُتمت في وزارة الخارجية، وشملت رئيسي مجلس النواب وحكومة تصريف الاعمال. اما الحديث عن نقل تهديد اسرائيلي للبنان فليس دقيقاً، وفق مصادر الرئيس نجيب ميقاتي، التي اكدت لل او.تي.في. ان العمل جار لمنع الانزلاق، فيما اكتفت مصادر الرئيس نبيه بري بالاشارة عبر ال او.تي.في. الى ان الموفد الاميركي اتى في اطار التسويق لطرح الرئيس الاميركي جو بايدن.

اما في الداخل الاسرائيلي، فالتخبط في الذروة، حيث وصل الامر برئيس الوزراء الاسرائيلي الى حد التحذير من حرب داخلية في قلب اسرائيل، حيث قال: “اسرائيل تقاتل على جبهات عدة ويجب ألا تحصل حرب أهلية عندها”.

وجدد نتنياهو توجيه الرسائل الى واشنطن، مستشهداً بمناشدة رئيس الحكومة البريطانية ونستون تشرتشل لها خلال الحرب العالمية الثانية، قائلاً: “أعطونا الأدوات ننهي المهمة أسرع بكثير”.

واعتبر نتنياهو ان ثمن الحرب باهظ، ليضيف: “إما نحن أو ممثلو محور الشر الذين يريدون تدميرنا”.

Nbn

مقدمة النشرة – “الاتفاق المقترح بخصوص غزة يُعطي فرصة لإنهاء الصراع على جانبي الخط الأزرق

https://x.com/nbntweets/status/1803104444688539867?t=asrLKh1mLl6EFJo16YwZ-A&s=19

المنار

وما غابَ هدهدُ عصرِنا وما كان من الكاذبين، وإنْ حلَّقَ بعيداً فقد عاد َالى اهلِهِ بنبإٍ يقين ..

على صفحاتِ كتابِهِ صورٌ ناصعةُ الوضوحْ، لها ألفُ دليلٍ و دليلْ، هي من رجالِ الله ، وهي بسمِ ربِ المجاهدين ..

كتابٌ لا يحتاجُ فتوىَ ولا تأويلْ، أولُ صفحاتِهِ عروشٌ مهتزةْ وأمنٌ موهومْ.. وحيفا بدايةُ الرسائلْ، وما بعدَ بعدَها أخواتٌ لها على ارضِ فلسطين ..

وما بين مرفئٍ استراتيجيٍ ومصنعٍ عسكريٍ تجمُّعْ “الكْرَيوت” وما ليسَ يُحصى من مواقعَ صوَّرَتها الطائراتُ التي لم تشأْ غيرَ التصويرْ، ومتى أرادت.. فلها الكثير ..

أُبعد من قبةٍ ومقلاعٍ ومنبرِ تهديدْ، هي الرسالةُ التي حَمَلَها هدهد المقاومةْ على مرأى ومسمَعِ الجميعْ، وبعضُ ما فيها، أنَّ جمعَكُم ليس آمناً ، وأنَّ سرَّكُم ليس عظيماً، وأنَّ كلَ اجراءاتِكم أعجزُ من أنْ تَحميَ منشآتِكم عسكريةً كانت او استراتيجيةً او اقتصاديةً او غير َذلك. وأنَّ مصانِعَكم من رفاييل وغيرِها غيرُ ناجية ٍ وبوارِجَكم من ساعر وغيرِها غيرُ سالمة، ومطاراتِكم وما تحويه ومستوطنيكم بمأزقٍ كبيرٍ، وأنَّ المقاومةَ وصلَت الى حيث كنتم تظنُّون أنَّه المستحيل، فهو اولُ حلقةٍ من مسلسلٍ، لو تَعلَمون طويلا ..

وعلى طولِ الدقائقِ التسعْ التي عرَضَها فيلمْ الهدهد ما سيُترجَم ساعاتٍ واياماً من التحليلْ، اوَّلُ من قرأها جنرالاتُ الصهاينةِ وخبراؤهم العسكريون والاستراتيجيون، وجيشُهُم المتخبطُ بين الجبهاتْ الذي انهَكَتهُ الجراحُ وضياعُ الاستراتيجيات، عسى انْ يقرأ سياسيوهُم في مشهدِ اليوم، ليعلموا ما معنى الصورةَ وما كُتِبَ عليها، وكلُ صورةٍ منها بألفِ كلمة..

وعسى انْ تكفيَ رسالةُ اليومْ حاملي الرسائلِ عبرَ الحدود، المُغَلِّفِين لمساعيهم بنبراتِ التهديد، فهدهدُ اليومْ قال اولَ الكلامْ، ومتى ارادوا هناك المزيد ..

والمزيدُ من دقةِ القراءاتِ وخلاصاتِ المعادلاتْ مع الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله الذي سيطلُ في ذكرى القائدِ الشهيد الحاج طالب عبد الله، عند الساعةِ الخامسة من عصرِ الغد ..

 

Exit mobile version